إدارة الموقع

الحكمة تطلق ” Ferinject” بالجزائر لعلاج نقص الحديد

الحكمة تطلق ” Ferinject” بالجزائر لعلاج نقص الحديد
أرشيف

أعلنت شركة “حكمة فارما سيوتيكلز بي. إل. سي”، وهي مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات،  الأحد، عن إطلاق علاج Ferinject في الجزائر من خلال اتفاقية ترخيص مع شركة Vifor Pharma العالمية لصناعة الأدوية.

ويعد ” Ferinject علاجا وريدياً للحديد يُعطى للمرضى الذين يعانون من نقص الحديد عندما تكون العلاجات الفموية غير فعالة أو غير قابلة للاستخدام، ويهدف العلاج إلى إنعاش مستويات الحديد في الجسم بهدف معالجة فقر الدم الناجم عن انخفاض مستويات الهيموغلوبين بسبب نقص الحديد.

ويلعب الحديد دورًا هاماً في العديد من نشاطات الجسم الحيوية، بما في ذلك إنتاج خلايا الدم الحمراء ووظيفة القلب والدماغ الفعالة والوقاية من العدوى والمرض، ومن دون الكميات الكافية من الحديد، يصبح الجسم غير قادر على العمل بشكل صحيح، مما يجعل المرضى يشعرون بضعف شديد، وتشمل الأعراض الشائعة التعب والدوخة وضيق التنفس.

وتشير التقديرات إلى أن نقص الحديد وفقر الدم الناجم عن نقص الحديد يصيبان واحداً من كل ثلاثة أشخاص حول العالم، لكن لا تؤخذ هذه الحالات على محمل الجد على الرغم من انتشارها الواسع وأثرها على صحة الفرد الإجمالية.

وتقدّر منظمة الصحة العالمية أن ثلث جميع النساء في عمر الإنجاب يعانون من فقر الدم، لذا من الأهمية أن تدرك هذه الفئة طبيعة الأعراض للحصول على العلاجات المتوفرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!