السبت 20 أكتوبر 2018 م, الموافق لـ 10 صفر 1440 هـ آخر تحديث 16:46
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الأرشيف

فضائح التحكيم الجزائري تتواصل في البطولة الجزائرية، رغم تشديد مسؤولي كرة القدم في الفاف والرابطة المحترفة على ضرورة تطوير سلك الصفارة المحلية وتهديد الحكام المتقاعسين في أداء عملهم على أكمل وجه.

وافتتح الحكم أبوبكر زواوي، الذي لم يبق بينه وبين الاعتزال سوى موسم أو اثنين ولم يحصل طيلة مسيرته على الشارة الدولية، باب الجدال في الجولة السابعة لبطولة الدرجة الأولى “موبيليس”، بأخطائه الفادحة التي أثّرت على سير المباراة بين شبيبة القبائل وشباب بلوزداد مساء الجمعة الماضي بملعب أول نوفمبر في تيزي وزو.

أعلن زواوي، عن ركلة جزاء بدت خيالية حسب صورة التلفزيون العمومي، لصالح شبيبة القبائل، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، حولها بن علجية إلى هدف السبق، قضى بها على معنويات الضيوف وأخرجهم نهائيا من المباراة، وهو ما قد يعرضه لعقوبة قاسية من طرف لجنة التحكيم.

أخطاء حكم المباراة تنقلت من ملعب إلى آخر، فقد حرمت شبيبة القبائل من ركلة جزاء شرعية في الشوط الثاني، عندما ارتكب الحارس مزيان خطأ على تافني داخل منطقة العمليات، بحيث كان ينتظر الإعلان عن ركلة جزاء وبطاقة صفراء لحارس بلوزداد، ولكن قرار زواوي، احتسب خطأ للضيوف ومنح بطاقة صفراء للاعب الكناري أمام دهشة الجميع.

ويشار إلى أن ما قام به زواوي هو عيّنة بسيطة فقط من الفضائح الكثيرة التي تحصل في بطولتنا “المنحرفة”، منذ سنوات خلت، فلم ولن تنتهي المهازل في الملاعب ما لم تتحرك اللجنة المركزية للتحكيم والفاف لتحسين أو رفع مستوى الحكام في بطولة ضعيفة ومتعفنة وليست في حاجة إلى من يزيدها سوءا.

ومثل العديد من الحكام الفدراليين والدوليين، لا يخلو سجل الحكم زواوي من الشكاوى المقدمة ضده من قبل مسؤولي بعض الأندية، فقد سبق لرئيس الرابطة المحترفة الحالي والسابق لجمعية الشلف عبد الكريم مدوار، تحميل زواوي مسؤولية هزيمة فريقه أمام مولودية الجزائر على أرضه، في مباراة لعبت في مارس 2014، كما تعرض نفس الحكم للاعتداء من قبل أحد مناصري دفاع تاجنانت، بدعوى اتخاذ قرار مجحف في حق الدفاع أمام العميد، مع العلم بأن إدارة شباب بلوزداد، سترفع غدا، شكوى ضد زواوي بسبب ركلة الجزاء الخيالية التي احتسبها ضد الفريق.

https://goo.gl/f1jMGR
البطولة الجزائرية شباب بلوزداد شبيبة القبائل

مقالات ذات صلة

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • امازيغي زواف

    اسمه زواوي وهو زواوي وحبيتو اربحكم يا بلوزداد …. هم من يحكم كل شيء في الجزائر اليوم وبسببهم الجزائر دمروها ولاعوها لفرنسا محبوبتهم …. بومدين كان عارفهم اذا حكمو ادمروها وهاهي مدمرة …

  • JSK

    لو ان الرجولة بالصوت العالي لكان الكلب سيد الرجال
    يقول المثل الصيني : عندما يرتفع نباح الكلاب من حولك فاعلم أنك أوجعت الكلاب.

  • SPORT

    للمعلق رقم 1 : La racaille et la poubelle
    ? Qu’est-ce qu’une racaille entre 2 poubelles
    Une photo de famille

  • ابن الجبل

    ومقابلات القسم الثاني للرابطة المحترفة أدهى وأمر ، بحيث أخطاء متعمدة يرتكبها الحكام ضد فرق معينة ولصالح فرق اخرى . المهم ،لا ضمير ولا رقيب ولا خوف الله … كل هذا والفيدرالية الجزائرية مع الرابطة يتفرجان على المهازل ولا يتحركون ، كشاهد “ماشافش حاجة “!!! وكأن شيئا لم يكن .

  • houhou

    Avec cette logique, la JSK aussi allait se plaigner auprès de la FAF sur le 2ème pénalty flagrant qui n’a pas été sifflé à son profit

close
close