-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الحكومة تنشر تفاصيل عملية إعادة فتح الحدود ابتداء من الفاتح جوان

الشروق أونلاين
  • 52980
  • 81
الحكومة تنشر تفاصيل عملية إعادة فتح الحدود ابتداء من الفاتح جوان

كشفت الحكومة الاثنين رسميا عن الإجراءات المتعلقة باعادة فتح الحدود الجوية، ابتداء من الفاتح جوان، مع عدة عواصم دولية وفق بروتوكول صحي وضعته اللجنة العلمية.

بيان الحكومة حول فتح الحدود

تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات الـمسلحة، وزير الدفاع الوطني، وعقب الـمشاورات مع اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا (كوفيد.19)، والسلطة الصحية، اتخذ الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، الترتيبات الـمتعلقة بتنفيذ قرار الفتح الجزئي للحدود الجوية.

وإذ تندرج ضمن هدف الحفاظ على صحة الـمواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار فيروس كورونا {كوفيد ـ 19}، والـمدعمّة بالمسعى القائم على أساس الحذر والتدرج والـمرونة، فإن هذه التدابير ترمي إلى تحديد الكيفيات العملياتية الضرورية لتجسيد قرار إعادة الفتح الجزئي للحدود الجوية الذي سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من الفاتح جوان 2021.

وتتمثل هذه التدابير التي ستظل قابلة للتكييف وفق تطور الوضع الوبائي، فيما يلي:

1. فيما يخص عدد الرحلات:

سيتم ضمان ثلاث (03) رحلات أسبوعية من وإلى فرنسا، من قبل شركة الخطوط الجوية الجزائرية:

– باريس: رحلتان (02)؛
– مرسيليا: رحلة واحدة (01)؛

كما ستضمن شركة الخطوط الجوية الجزائرية رحلة (01) أسبوعية من وإلى كل بلد من البلدان الآتية:

– تركيا (إسطنبول)؛
– إسبانيا (برشلونة)؛
– تونس (تونس العاصمة)؛

2. وفيما يخص الـمطارات في الجزائر: يرخص في مرحلة أولى، لـمطارات الجزائر العاصمة، ووهران وقسنطينة، فقط، باستقبال المسافرين عند الوصول أو المغادرين نحو الوجهات سالفة الذكر.

3. فيما يخص شروط ركوب الـمسافرين الـمتوجهين إلى الجزائر:

– يحب أن يكون الـمسافر حاملاً لنتيجة سلبية لاختبار RT-PCR يعود تاريخه إلى أقل من 36 ساعة قبل تاريخ السفر؛

– حيازة تذكرة سفر صالحة وملئ الاستمارة الصحية بالـمعلومات الـمطلوبة؛

– التسديد الـمسبق للتكاليف الـمتعلقة بالحجر الصحي الإجباري الذي يجب أن يخضع له كل مسافر عند وصوله إلى التراب الوطني، وكذا تكاليف اختبار الكشف عن فيروس “كوفيد ــ 19″، الـمقرّر من قبل السلطات الصحية.

وجدير بالتوضيح أن تكاليف الإقامة على مستوى مواقع الحجر الصحي تكون على عاتق الـمسافر حصريا. ويجب أن تكون هذه الشروط مستوفاة قبل ركوب الطائرة.

4. فيما يخص الشروط الصحية الـمطبقة عند الوصول (بالجزائر):

– تقديم اختبار RT-PCR يعود تاريخه إلى أقل من 36 ساعة؛

– يجب أن يخضع الـمسافر لحجر صحي إجباري لـمدة خمسة (5) أيام في إحدى الـمؤسسات الفندقية الـمسخرة لهذا الغرض، مع مراقبة طبية دائمة؛

– تطبيق اختبار الكشف عن فيروس “كوفيد ــ 19″، في نهاية الحجر.

يرفع الحجر في اليوم الخامس عقب اختبار سلبي للكشف عن فيروس “كوفيد ـ 19″، وفي حالة النتيجة الإيجابية، يجدّد الحجر لـمدة خمسة (5) أيام إضافية.

5. فيما يخص ظروف الحجر الصحي: تم بصفة مشتركة، بين قطاعي الداخلية والسياحة والصحة، تحديد قائمة الـمؤسسات الفندقية التي ستتوفر فيها جميع الشروط الـمطلوبة للحجر.

6. فيما يخص كيفيات مغادرة التراب الوطني، يظل الـمسافرون خاضعين فقط للشروط التي تقرّرها سلطات البلدان الـمستقبلة بالنسبة لدخولهم ترابها.

7. في مجال الإعلام والاتصال، يتم تنفيذ حملة إعلامية واسعة بمجرد فتح الحدود الجوية قصد تسهيل التنقلات.

وأخيراً، تكلّف شركة الخطوط الجوية الجزائرية بالقيام، من خلال موقعها الإلكتروني، بنشر كافة الـمعلومات التكميلية والتوضيحات اللازمة لتنفيذ الترتيبات الـمقرّرة.

رئيس الجمهورية يقرر المجال الجوي والبحري والبري جزئيا

ويوم 16 ماي 2021، قرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، السماح بإعادة فتح الحدود أو  المجال الجوي والبحري والبري جزئيا بدء من تاريخ الفاتح جوان المقبل.

وجاء في بيان مجلس الوزراء الأحد، أنه تمت الموافقة على مقترحات الفتح الجزئي، على أن تكون البداية بمعدل خمس رحلات يوميا من وإلى مطارات الجزائر العاصمة، قسنطينة ووهران، ابتداء من الفاتح جوان المقبل، مع ضرورة التقيد التام بالإجراءات الاحتياطية الصارمة، على أن يصدر البيان التنظيمي في هذا الشأن خلال أسبوع.

بيان مجلس الوزراء الذي أقر فتح الحدود

ترأس السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم الأحد 16 ماي 2021، الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء، خُصّص للدراسة والمصادقة على عدد من النصوص القانونية والعروض المتعلقة بقطاعات، الدفاع الوطني، المالية، الطاقة والمناجم، الانتقال الطاقوي، التجارة، الأشغال العمومية والنقل.

بعد الاستماع إلى مداخلة السيد الوزير الأول حول نشاط الحكومة خلال الأسبوعين الأخيرين، تم استعراض توصيات الاجتماع الذي خصص يوم أمس لدراسة الآليات المناسبة لتنظيم عملية فتح الحدود الجوية والبرية، وافق مجلس الوزراء على مقترحات الفتح الجزئي، على أن تكون البداية بمعدل خمس رحلات يوميا من وإلى مطارات الجزائر العاصمة، قسنطينة ووهران، ابتداء من الفاتح جوان المقبل، مع ضرورة التقيد التام بالإجراءات الاحتياطية الصارمة، على أن يصدر البيان التنظيمي في هذا الشأن خلال أسبوع.

تناول المجلس بالدراسة والمصادقة مشروع أمر يعدل ويتمم الأمر رقم 06-02 المؤرخ في 28 فيفري 2006 المتضمن القانون الأساسي العام للمستخدمين العسكريين الذي يهدف إلى تكييف هذا النص مع أحكام دستور 2020، وإدراج بعض التعديلات المتعلقة بتسيير الحياة المهنية للمستخدمين العسكريين.

استعرض المجلس بعد ذلك، مشروع أمر قدمه السيد وزير المالية، يتضمن قانون المالية التكميلي لسنة 2021، الذي حمل جملة من الإجراءات المتعلقة بالتكفل بالآثار الناجمة عن الأزمة الصحية، ودعم برامج التنمية في مناطق الظل، والتدابير التشريعية لتشجيع التمويل الإسلامي وتحفيز الاستثمار في بعض القطاعات الحيوية، وبهذا الخصوص، وجه السيد رئيس الجمهورية الحكومة لإدراج أحكام تتعلق بـ:

–  استحداث صندوق خاص بالأموال والأملاك المنهوبة المصادرة والتي سيتم مصادرتها مستقبلا، بناء على أحكام قضائية نهائية، في إطار قضايا محاربة الفساد؛

– تشجيع عملية الشمول المالي لاستقطاب الأموال المتداولة في السوق الموازي، ولاسيما من خلال طرح سندات الخزينة.

كما كلف السيد الرئيس الحكومة بمواصلة دراسة المنهجية المناسبة لتقليص عدد الصناديق الخاصة وإعادة إدماجها ضمن المسار العادي لتسيير إيرادات ونفقات الدولة بالشفافية والفعالية الضرورية لضمان التحكم الجيد في الميزانية العامة للدولة.

وبعد العرض المشترك لوزيري الشؤون الخارجية والتجارة حول مسار انضمام الجزائر إلى منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، وجه السيد رئيس الجمهورية الحكومة من أجل:

– تعميق التشاور مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين للتحضير للدخول في هذه المنطقة الواعدة، مع الاستفادة من التجارب المماثلة السابقة؛

–  تعزيز القدرات التنظيمية لمختلف الإدارات المعنية بتأطير التبادل الحر في إطار هذه المنطقة من أجل ضمان مرافقة فعالة للمصدرين الجزائريين؛

– ضرورة التمييز بين عمليات المقايضة التي تخص عددا من السلع المحدودة، وعملية التبادل التجاري في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

وفي تعقيبه على العرض الذي قدمه السيد وزير الطاقة والمناجم حول وضعية وآفاق عدد من المشاريع المهيكلة لقطاع المناجم، شدد السيد رئيس الجمهورية على:

– الشروع في الاستغلال الفعلي لمنجم الحديد بغار جبيلات في أقرب وقت ممكن، ومواصلة تنفيذ جميع المشاريع المرافقة لاستكمال مخطط الاستثمار المعتمد، قصد تحقيق الأهداف المسطرة في مجال ضمان تزويد السوق الوطني بمادة الحديد الصلب، وتصدير مختلف مشتقاته في المراحل اللاحقة؛

– استكمال كل الترتيبات الخاصة بإطلاق مشروع الفوسفات المتكامل لتطوير الموارد الفوسفاتية الطبيعية بمنجم “بلاد الهدبة”، ومشروع تطوير واستغلال منجم الزنك والرصاص بواد أميزور في ولاية بجاية؛

– منع استيراد الرخام والسراميك- الخزف في شكله النهائي.

– مراجعة النظام القانوني للوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية، من أجل إيجاد آلية أكثر نجاعة وفعالية للتحكم وضبط استغلال الثروات المنجية التي تزخر بها بلادنا.

وعقب الاستماع إلى العرض الذي قدمه السيد وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة تحت عنوان “الانتقال الطاقوي نحو تنمية بشرية مستدامة”، أمر السيد رئيس الجمهورية بالشروع فورا في تنفيذ مختلف المحاور الواردة في خطة العمل المقترحة لاسيما في مجال تطوير إنتاج الهيدروجين الأخضر وإطلاق مشروع إنجاز 1000 ميغاواط من الطاقة الشمسية خلال السنة الجارية.

كما أكد على أهمية إشراك فعاليات المجتمع المدني لضمان تعبئة مجتمعية كافية لإنجاح هذا المشروع الطموح للانتقال الطاقوي.

وبخصوص العرض الذي قدمه السيد وزير التجارة حول المخزون التجاري الاستراتيجي الذي سيتم اعتماده كألية جديدة لضبط وتأطير تموين السوق الوطني بالمواد الأساسية الواسعة الاستهلاك، ألح السيد رئيس الجمهورية على:

– ضرورة ضمان التطبيق الفعلي للقانون المتعلق بالمنافسة، لاسيما منع وضعيات الاحتكار، ومحاربة الممارسات الرامية لاستغلالها من أجل المساس بتزويد السوق الوطني؛

– مواصلة جهود مرافقة الفلاحين من أجل حمايتهم من الاضطرابات التي تعرفها أسعار المواد الفلاحية؛

– ضمان تسيير فعال وعقلاني لفضاءات التخزين خاصة تلك الموجهة للمواد الأساسية الواسعة الاستهلاك، بهدف استغلالها لضمان تموين دائم للسوق الوطني.

بعد الاستماع إلى العرض المقدم من قبل السيد وزير الأشغال العمومية والنقل حول المخطط الاستعجالي المتعلق بتطوير الأسطول الوطني للنقل البحري للبضائع، أكد السيد رئيس الجمهورية على:

–  أهمية تعزيز القدرات الخاصة بالشركتين الوطنيتين للنقل البحري من أجل ضمان الاستجابة لطلبات المتعاملين الاقتصاديين؛

–  إيجاد آليات فعالة لمحاربة تفاقم ظاهرة تأجير الحاويات والتكاليف الباهظة المرتبطة بغرامات التأخير الناجمة عن عدم إعادتها في آجال قصيرة، باعتبارها إحدى الظواهر الخطيرة المتسببة في استنزاف احتياطات البلاد من العملة الصعبة.

–  كما أمر السيد رئيس الجمهورية الحكومة بمنع استيراد المحولات والمولدات الكهربائية، المنتجة محليا.

كما صادق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم رئاسي يتعلق بالبحث والاستغلال بين الوكالة الوطنية لتثمين المحروقات (ألنفط) وشركة سوناطراك وشركتي “طوطال إ.و.ب ألجيري” و”ريبصول إكسبلوراسيون أرخيليا س.أ”.

وفي ختام الجلسة، صادق مجلس الوزراء على عدد من القرارات الفردية المتعلقة بالتعيين وإنهاء المهام في وظائف عليا في الدولة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
81
  • دفنوك بعيد يا رسول الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله، ما دا هذا إلا ان من يقرر و يكتب القرارات لا علاقة له لا بصحة ولا بتسيير . إذا كان عندك تحليل سلبي ما الفايدة من اي اجراء آخر ؟ واذا كان صاحب القرار مسؤول يعرف احوال الناس والشعب ! فهو والله لاهو عارف ولاهو جاي بمعانات المغتربين !!! راهي لعبة بيناتهم باش يخلو ( احبابهوم) جماعة الفنادق يخدمو . ولي واحد عارف ارخص فندق في العاصمة ( قبل المرض) مليون سنتيم الليلة. ما بالك حجر فيه خمسة أيام مع طاقم صحي !!! يا وليدي خلات! على الأقل 10-15 مليون سنتيم الواحد . بلا ما نحكو تحاليل 2-3 مليون سنتيم بلا ما نحكو بش الشخص يروح البلدة نتاعو ( داخليا) منيش عارف انا يحسابو المغترب ملياردار ( الاغلبية الساحقة ناس تجري على الخبرة ) معناها انا باش نهبط لبلاد وحدي لازمني على الأقل 50 مليون سنتيم ؟!!!!! حسبي الله و نعم الوكيل

  • Kamel

    Nchalah wahad mayrouh makoum ya air couscous

  • أحيانا وجب وضع النقاط على الحروف !!

    لHASSEN : أنت محق فالجزائر بلد كبير بل خارق للعادة كيف لا وشبابنا يقطعون البحر عبر قوارب الموت وبالمئات كل يوم نحو فرنسا واسبانيا ... كيف لا ونحن الذين أنفقنا 1000 مليار دولار في 20 سنة في مشاريع وهمية وعبثية ... ( مبلغ يكفي لاخراج القارة الافريقية كاملة من التخلف وعدد دولها 54 دولة ) كيف لا وعشرات الالا ف من الحراقة الجزائريين يعانون في اروبا دون عمل ولا مأوى لكنهم يرفضون العودة كيف لا والكل يريد الهروب نحو الضفة الأخرى : 15 الف طبيب جزائري و 55 الف طالب جامعي ... في فرنسا فقط .. كيف لا وعملتنا الدينار تتدحرج بشكل رهيب حيث بلغت 170 دج مقاب 1 أورو بعدما كانت قبل سنتين فقط لا تتعدى 128 دج مقابل 1 أورو ... الخ

  • واري

    مارانيش جاي راني رايح لي باهاماس الله يسهل عليكم

  • الحر 56

    الله لا يربحكم يالسراقين. حسبي الله ونعم الوكيل ياولاد الحرام

  • سلام

    السرقة الموصوفة و المقننة. و لا دولة في العالم فعلت بشعبها كما تفعله هذه العصابة العميلة . الله لا يتربحكم يا لصوص. ايها الشعب الجزائري الحر قاطع هذه العصابة الخائنة.

  • علي

    يجب مقاطعة الخطوط الجوية الجزائرية. و رفض قرارات الحكومة التعجيزية المتعلقة بإعادة الفتح.

  • HASSEN

    الى المخزني المسمى ملاحظ أولا لا تقارن الجزائر بمملكة المخزن. وعندما تتحدث عن الجزائر يجب ان تتوضأ.

  • sammy

    ayacha dehos

  • ayoub dz

    moi je suis Algérien et je suis en Algérie , oui je suis tout a fait d'accord pour ce control

  • Redha

    هذو هما العصابه الكبيره لمزالت الله لا تربحكم ماتو مالينا وماخيليتوناش نشوفهم الله للا تربحكم ولاه ما نسمحلكم

  • DzDz

    ارى أن هذه العصابة الجديدة ادخلت الناس في متاهات كبيرة من بينها كذبة الفتح الجزئي، الاسعار، الوجهات....يريدون ان يدخلونا في بوتقتهم المظلمة لاغراضهم الخاصة وكأن جميع المغتربين موجودون في فرنسا و يريدون فقط ان يذهبو للجزائر للسياحة!!! يا ناس هذا وطن جميع الجزائريين و من حقنا ان نرجع الى اهلنا. الناس عالقة في بلدان اجنبية في ظروف سيئة للغاية لا حول ولا قوة إلا بالله. المسؤولين يذلوننا و يحتقروننا لأبعد الحدود و في كل مكان حتى في القنصليات، لماذا هذا التسلط علينا بالباطل. أكثر من سنة و الحدود مفتوحة للاجانب من غير هذه القيود في ذروة الوباء؟!! لما أتى الدور للفتح الكاذب للجزائريين للدخول من ثقب الابرة تفننو في اخراج جميع هذه الاجراءات العجيبة و الشنيعة و المبهمة في حقنا!! لو أطلعتم على اجراءات السفر لجميع دول العالم فلن تجدو مثيلا لما يحدث لنا في الجزائر!! ربي ينتقم من الظالمين

  • من هناك

    للمعلق حسبي الله : الف تحية على تعليقك " افضل البقاء عند الغريب على ان اكون غريبا في موطني " فنحن أيضا ورغم تواجدنا هنا في الجزائر لكننا غرباء .. فقد تجد من الكرم ورد الاعتبار والاحترام ...... عند البعيد ما لا تجده عند القريب . فالبقاء هناك أفضل من زيارة لبلدك قد تكلفك وفي أحسن الأحوال 30 مليون سنتم ( تذاكر لا تقل عن 1200 أرور ذهابا وايابا + تحليل بيسير مرتين بسعر 24000 دج + 5 أيام في فندق بحوالي 5 ملايين سنتم .... ) هذابالنسبة لفرد واحد فما بالك لمن يريد زيارة بلده رفقة عائلته أي رفقة زوجته وأبنائه .

  • حسبي الله

    عندي اكثر من ثلاث سنوات وانا انتظر لارى عائلتي ، والان مع الشروط المستعصية هدفها تعويض خسارة الفنادق والقطاع السياحي !!!! فانا افضل البقاء عند الغريب على ان اكون غريبا في موطني حسبي الله ونعم الوكيل

  • الياس

    شروط بحق محجفة الافضل كان ترك الحدود مغلقة لم يؤخذ بعين الاعتبار المسافرين الذين تلقوا تلقيحا في بلدان اقامتهم.

  • أحمد الجزائري

    ليت الجزائر لم تفتح الحدود لكون الشروط التي وضعتها هي شروط تعجيزية للمهاجرين الذين يتشوقون لزيارة أهلهم ووطنهم لكن الشروط التي وضعتها الدولة لايمكن أن يتحملها الا قلة قليلة من المهاجرين يعني أن قرار فتح الحدود أو قع تشويش فقط على المهاجرين ، والله انه لقرار عجيب وتعسفي ومؤلم جدا، انني أطالب دولتنا اعادة النظر في هذا القرار الغريب ، الرجاء نشر وشكرا لجريدتنا المحبوبة.

  • algerien d 'Allemagne

    il faut un Test PCR au depart pour etre confiné àa l 'arrivée. c est quoi cette logique? c est du n'import quoi. propablement l'Algérie ne veut plus de ses citoyens. حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

  • LOTFI

    الحصار والاحتقار مستمر ,الابتزاز مستمر ,تعذيب ومنع الاسر من رؤية ذويهم مستر ياربي نسالك اللطف

  • نسيم

    ولي مفكسي كيما انا لزم ندير لحجر صحي وعلاش ندير راني مفكسي ضد كورونا وعندي أيثبات بلي مفكسي ولحل

  • Zinadine

    الحكومة تتصرف بإجحاف وكأن الجزائر بلد سياحي!! كل القادمين إلى الجزائر هم مواطنين جزائريين الذينهم يشاركون في دعم حياة ملايين الجزائريين ولولاهم لمات الكثير من الجزائريين فقرا ومرضا! بدلا من أن تسهل الدولة وتساعد هؤلاء المهاجرين وتنصفهم تحاول أن تستغلهم والسطو على ممتلكاتهم وإبتزازهم بقوانين غير معقولة ولا تخدم أحدا إلا فنطزيات مجانين يسيطرون على القرار الجزائري!

  • محمد

    أظن أن اجراءات غلق الحدود انتقامية من المهاجرين الذين كانت مشاركتهم في الحراك خارج البلد أشد وقعا اعلاميا خاصة في اوروبا, و طلب التصريح المسبق لدخول البلد نوع من الاذلال, عصابة بتفكير صبياني مازالت تعيث فسادا و الانتقام مازال في البداية , وحدة الكلمة و المطلب هي القوة, و التفكير الأناني منبع فتنة ينعش العصابة

  • yazid

    puisque tous les voyageurs seront confiné 5 jours alors sa sert a quoi le pcr, pour les immigres qui sont déja vacciné+un pcr négative,et vous l'obliger d’être confiné 5jour alors normalement l'état doit payer les jours de confinement sa c'est du hogra

  • نوح

    الأولوية لمن أقتنى التذكرة ولم يسافر بسبب غلق الحدود على الجزائريين وعددهم 250ألف. لنفترض 100مسافر لكل رحلة بدون تباعد ×في 5 رحلات أسبوعية =500مسافر في الأسبوع =1000في الشهر .يعني انه يتطلب 125شهر أي 10سنين و 4أشهر لسفر كل هؤلاء.يعني حتى سنة 2031. إن لله وإنا إليه راجعون.

  • Kamel

    ماذا عن الأشخاص الذين تم تطعيمهم?

  • Hamza

    حامية المواطنين تكون بتوفير اللقاح...الوباء موجود في كل الدول .والوطن للجميع....

  • جزائري حر

    سلام وعليكم.....عندما لا يسمح للمواطن بدخول وطنه بطرق شتى ولاجل غير مسمى ..هذا يسمى فعل عصابة وحرب على الشعب...اذاكانت الدولة من ابناء الشعب عليهم الانتباه لمن يحاربون الدولة و الشعب بهذه القرارات....هذا القرار هو تغليف للسماح للوافدين دون الجزائريين الدخول للوطن...واعطاء الاولوية للطلبة والعالقين و...هذا اقرار بوجود فئة لم تتكفل بها الدولة ولم تتحمل مسؤولياتها...تسمحولي هذا الفتح نفسه قرار عدم انشاء العاصمة في بوغزول....نساء المسؤولين قررن البقاء في سيدي فرج قلم تصبح بوغزول عاصمة ..ولما اردنا قضاء عطلة الصيف نطقنا من وراء حجاب.....اذا لم تقدر على الخير لا تفعل الشر واترك المكان لاهله....لم اتصور يوما اصبح افكر فيه الحصول على جوازسفر غير جزائري..البحث عن الكرامة ما خرجنا و نظرية عافس ولا معفوس...مسجون في الغربة التهمة جزائري.رحم الله الشهداء

  • Momo dz

    نفهم من هذا القرار أنه حتى الأشخاص الملقحين يمرون بهذه الإجراءات الإجبارية على عكس ما أقرّه الإتحاد الأوروبي. لا حول و لا قوّة إلاّ باللّه.

  • ملاحظ

    لقد فتحتم الحدود الذي كان طالما جاليتكم ينتظرونه بفارغ الصبر بسبب حرمانه من ارض الوطن بسبب حقرة وتمييز الذي مارستم عليه والان تزيدون زيادة علی الاسعار خيالية متاعب اخری و التي بقيت شركة جوية الجزاٸرية في خدمة العصابة وبنفس طرق للعصابة السابقة مستغلة هذه المرة كوفيد 19 ومن بين هذه المتاعب هو فرضكم حجز الصحي لجميع في هوتيلات لمدة خمسة الايام علی مصارف المسافرين ولو هم غير مصابين بفيروس واتبثوا بتحاليلهم pcr ليفرض تحليل pcr من جديد، لا يوجد اي دولة بالعالم ولو في كوريا شمالية فرضوا تلك شروط استفزازية۔۔وكاْن هٶلاء شعب بالخارج هم لاجٸون اجانب سيجرون فحوصات لاجراء الامتحانات في مركز للفضاء في nasa ۔۔۔۔وتبقی تكلفة سفر لجزاٸر اغلی من عطلة في سيشل والملديف وعندهم يكتفون بتحليل pcr فقط۔۔الله لا تربحكم يا لصوص حسبنا الله ونعم الوكيل

  • حفيذ بن باديس

    إلى المعلق علي عبد الله الجزائري. تعليقك قولو للهندي ليجاب الكورونة الهندية ماشي لينا احنا. فاقو بيك. ادي حكايتك و روح.

  • حفيذ بن باديس

    هذه وجهات سياحية وأنا أظن أن هذا الفتح هذا غير باش حبابهم و أصحابكم يروحو يحوسو في الصيف برك،وما نحن إلا داخلين في وسطهم برك.

  • من هناك

    رغم اثبات سلامة المسافر وبتحليلين : الأول في البلد الذي انطلق منه والثاني عند وصوله الى أرض الوطن فهو مجبر على الحجر ل 5 أيام على الأقل ... سؤال 1 : لماذا الحجر لمن له تحليلين سلبيين ؟ سؤال 2 : لماذا وما الفائدة من القيام بتحليلين الأول قبل الانطلاق و الثاني بعد الوصول بما أن هؤلاء مرغمين على الحجر لمدة 5 أيام ؟؟ والسؤال الثالث : كيف لأسرة تتكون مثلا من 4 أفراد أن تقوم بدفع تكلفة 4 تحاليل = حوالي 40 الف دج + الاقامة في فندق ل 5 أيام بتكلفة في أحسن الأحول لن تقل عن 70 الف دج + 4 تذاكر سعر كل منها حاليا لا يقل عن 600 أورو للتذكرة الواحدة وهذا ذهابا فقط أي 600 × 4 =2400 أورو أي 48 مليون سنتم ذهابا فقط .. والخلاصة أن الرحلة ذهابا وايابا سوف تكلف أكثر من 100 مليون سنتم .. ليس هناك أي دولة في العالم تقوم بحجر أبنائها عند بلوغ مطاراتها الا في حالة تحليلPCR بنتيجة ايجابية .. أم أن من وراء فتح الحدود ليس السماح لهؤلاء لزيارة ذويهم وأسرهم ... بل أهداف أخرى لا علم لنا بها ؟؟؟

  • بسطة

    مهزلة التكاليف الجالية اذن تروح للباهاماص

  • حائر

    رغم أن المسافر يحمل معه تحليل pcr سلبي لأقل من 36 ساعة لكنه أولا : مجبر على التقدم لتحليل اخر على مستوى المطار على عاتق المسافر وحتى ان كانت نتيجته سلبية هو أيضا فالحجر الصحي ولمدة 5 أيام لا مفر منه وعلى عاتق المسافر .. ( وكلها مصاريف تدفع قبل ركوب الطائة ) والسؤال : كيف نفرض حجر صحي لمدة 5 أيام على من له نتيجتين سلبيتين لتحليلين ال pcr الأول في الدولة القادم منها والثاني على مستوى المطار ؟؟؟؟ أمر غريب

  • abdelghani

    شروط إعجازية تطلبها الجزائر للمسافرين القادمين من الخارج؟ فحص بي سي أر مدته أقل من 36ساعة بدلا من 73ساعة و حجر صحي لمدة 5 أيام إجباري على كل المسافرين حتى الدين لم يثبث أنهم مصابين بفيروس كرونا و فحص آخر بعد الحجر؟ انا أصف هذه الإجرآءآت بالمبالغ فيها و المخالفة لكل الدول و خاصة المتقدمة و التي يهمها فعلا صحة المواطن . أصحاب القرار يعرفون فعلا كيف يصنعون الأعداء . الظلم يصنع لكم الأعداء حسبا الله ونعم الوكيل فيكم، أنتم تسرقون أبناء الجالية في عز النهار.

  • نشعل فيكم النار

    خمس رحلات في الأسبوع وتحليل حتى لو كان سلبي لازم الحجر والدفع مسبقا؟؟؟؟ وتسمون هذا فتح للحدود؟ حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم، تحليل قبل ٣٦ ساعة مستحيل تحليل وانتظار النتيجة والحجز، ما فائدة التحليل إذا كان الحجر اجباري؟ سرقة عيني عينك، العالم باسره يطلب تحليل 72 ساعة وانتم لا حول ولاقوة الا بالله، اختيار الفنادق من طرف العصابة وطبعا ستكون فنادقهم القذرة والغالية الثمن ، من يقبل بهذه الشروط فهو رخيس ويستاهل الذل، رحلات الاجلاء كانت اسهل، يعني بدل تسهيل العملية عقدتوها اكثر، ربي وكيلكم

  • حفيذ بن باديس

    شكرا لأمنا فرنسا، التي املت علينا شروط دخول الأجانب الجزائريين إلى بلادهم، شكرا للهندي الذي دخل الجزائر بدون نتيجة اختبار. خلاصة القول، الجنسية هندي الوطن الجزائر. الجنسية جزائري الوطن في الشتات الحين وفرتنا فرنسا الشروط لندخلو بها لبلادنا.

  • ابو يحي

    تمخض الجبل فولاد فأرا

  • كرامه

    من يخشى هو من يقدم من الخارج و ليس العكس حين يجازف بالدخول لبلد يفتقد لادنى نظم الرعايه الصحيه خاصه وانه لا يوجد اي نظام للتباعد ولا يستخدم المواطنين الكمامات في الاماكن العامه و الاسواق كل هذه مغامره و من سيصاب بكورونا في الجزائر سوف لن يسمح له بالعوده للبلد الذي قدم منه . مع هذه القرارات التي تؤكد بان الحظر ما زال اطمأنوا لن يضع احدا رجله في البلاد من الممكن ان يرجع العالقين لكن غير ذلك لن يغامر احد . كل هذه القرارات تخدم من يريد افلاس الجزائريه ليشتريها بالدينار الرمزي

  • سيد

    في 2019 زرت الجزائر لبعث مشروع للاستقرار بالجزائر. الحمد لله لم احول كل اموالي، ما ان حانت الفرصة ابيع منزلي و سيارتي و احول جميع اموالي الى الخارج. حسبي الله فى من حطمنا بدعوى الفيروس، حسبي الله فيمن كان السبب في كل ما خسرت و كل من حرمنا اهلنا. عام و نصف لا تلقيح و لا تنسيق للسماح للمغتربين الدخول لبلدهم. جزائر البارح هي جزائر الغد، نظام بائس فاسد، الله ينتقم منكم.

  • حمدان

    اذن قرار رفع الحظر كان كاذبا؟ لماذا يحجر خمسه ايام القادم حتى ولو كان لديه نتيجه سلبيه ؟ هل ارتكب جريمه بدخوله للبلد ؟ لماذا من لديه شهاده تلقيح لا يسمح له بالدخول كما هو قرار الاتحاد الاوربي بشأن الجزائر ؟ الان ليستعد ابناء المسؤولين لحجر مماثل عند قدومهم للاتحاد الاوربي بتطبيق المعامله بالمثل . و اطمأنوا لن يضع احد من المغتربين رجله في البلاد مع هذه القرارات المهينه و الفوضويه والتي لا تراعي العلم ولا الانسانيه .

  • Raouf

    التونسيين والمغاربة يسافرون دون أي عناء لبلادهم. الجزائري يدفع عشر أضعاف سعر التذكرة لشركة مفلسة ويدفع ايام الحجر لفندق مدود وإن أخذ اللقاح ...!! والهندي والصيني يدخل معزز مكرم على القطرية والإماراتية... الحمد لله كاين يوم القيامة.

  • عبد الحميد

    المشكلة ليس فروقراطية سعدد الرحلات ولكن الا شكال في معاناة المغتربين او الداهبين الى فرنسا لا ن المعرفة والبيروقراطية ستطغى ونحن في هدا البلد الدي يتنفس مسؤولوه البروقراطية لان الا ولوية للمرضى ولكن .........

  • nacer

    عندما يكون اقتصادك ريعي و نظامك الصحي متهالك و بيئتك مريضة و شعبك مقموع ، هذه هي النتيجة

  • رابح

    هذه هي الخطة لاسترجاع الأموال المنهوبة

  • Hani

    كرهتونا في البلاد ربي وكيلكم

  • سراقين

    حكومة المرتزقة والجهال الله لا يتربحكم يا وجوه الشر .سراقين متحشموش حجر اجباري .وتكاليف pcr ووو وكانك ستدخل الى سويسرا

  • مغترب

    وقد مكروا مكرهم وعند الله مكرهم وإن كان مكرهم لتزول منه الجبال فلا تحسبن الله مخلف وعده رسله إن الله عزيز ذو انتقام ألا لعنة الله على الظالمين. حسبنا الله ونعم الوكيل

  • شريف

    ماذا عن الذين تلقوا التلقيح الكامل في أوروبا (اي مرتين ) ؟ أتمنى منكم الجواب وشكرا جزيلا

  • ربيع

    وكأنها حكومة إسرائيل تضع شروط تعجيزية للفلسطينين

  • شريف

    هذا شيء لا يصدقه العقل خمسة أيام لأي جزائري في السجن الذي تسمونه الفنادق سواء كان سلبي أو نغتيف لماذا PCR إذن أنتم مراض والله أنتم مراض

  • بشير

    والله مهزلة فتحتم الحدود للمغتربين الذين يعملون اذا يجب أن يطلبون عطلة من الشركات التي يعملون فيها اذا افترضنا طلبهم عطلة لمدة 15 يوم كيف يقضون منها 5 ايام في الحجر يا اذكياء لا يوجد عقول في العالم تفكر مثلكم الله يهديكم فقدنا الأمل فيكم حرمتمونا من بلادنا حسينا الله ونعم الوكيل فيكم

  • صالح

    بالله عليكم ماذا يوجد داخل رؤوسكم والله لم ارى في حياتي فاشلون مثلكم حجز إجباري لمدة 5 ايام العامل في فرنسا الذي يأخذ عطلة اسبوع من اجل رأية أولاده سا يقضيها في الفندق حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم كرهناكم وكأننا ساندخل الى الجنة وفي الحقيقة كل هذا من اجل دخول جهنم

  • بلاد العجائب

    منذ أن اتخذ قرار فتح الحدود كنتم تكررون بأن الحجر الصحي الاجباري لا يعني ولا يخص الا من ثبتت اصابته بالفيروس بعد تحليل pcr يقام له في المطار بالاضافة الى نتيجة تحليل سلبي لمدة أقل من 36 ساعة يحملها معه .. واليوم تقولون شيئا مختلفا : يجب أن يخضع الـمسافر لحجر صحي إجباري لـمدة خمسة (5) أيام في إحدى الـمؤسسات الفندقية الـمسخرة لهذا الغرض، مع مراقبة طبية دائمة . تطبيق اختبار الكشف عن فيروس “كوفيد ــ 19″، في نهاية الحجر ... ولا تشترط هذه الشروط القيام يتحليل pcr في المطار أي بعد الوصول ... فماذا حدث ؟ أم أن الجزائر لا تزال عاجزة عن القيام ببعض مئات التحاليل يوميا في مطاراتها بينما تقام مئات الالاف من هذه التحاليل في دول أخرى ؟؟؟ مما جعلها ترسل بالكل نحو الفنادق . ثم بأي حق يحجر مسافرين هم أصلا غير مصابين بالجائحة ؟؟؟

  • djazairi elghorba

    "يجب ان يخضع المسافر لحجر صحي اجباري لمدة 5 ايام في احدى المؤسسات الفندقية المسخرة لهذا الغرض" هل هذا الشرط يخص المسافر الحامل لنتيجة ايجابية فقط ام اجباري لكل المسافرين???

  • Omar

    الفيروس الفتاك الذي اصاب فئة من الجزائريين تمثل في انعدام الثقة بين السلطة و المواطنيت

  • amremmu

    في اخر مجلس وزاري قبل أسبوع أين تم اتخاذ قرار الفتح الجزئي للحدود جاء : يخضع لحجر صحي فقط من كانت نتيجة تحليله ل PCR ايجابية ... واليوم تقولون لنا : فيما يخص الشروط الصحية الـمطبقة عند الوصول (بالجزائر) :  تقديم اختبار RT-PCR يعود تاريخه إلى أقل من 36 ساعة؛  يجب أن يخضع الـمسافر لحجر صحي إجباري لـمدة خمسة (5) أيام في إحدى الـمؤسسات الفندقية الـمسخرة لهذا الغرض، مع مراقبة طبية دائمة ... وهذا يعني أن الحجر الصحي يشمل كل الوافدين دون استثناء . فهمونا يا بلاد ميكي .

  • الحق

    افتحوا الحدود المغربية ايضا

  • WASSIM DZ

    في الجزائر لم نعد نشعر بالخوف من كورونا الحمد لله، لذلك عملية التلقيح بطيئة جدا رغم وفرة اللقاحات، اللهم استرنا فوق الارض ويم العرض.

  • algerian

    تم تنظيم رحلات عودة الجزائريين الذين تقطعت بهم السبل في الخارج لبضعة أسابيع ، قبل توقفهم التام ، كجزء من نظام مكافحة فيروس كورونا. أعيد أكثر من 100 ألف جزائري إلى الوطن ، لكن العديد منهم بمن فيهم طلاب المنح الدراسية والعمال لم يتمكنوا من العودة إلى الخارج. 100 ألف جزائري في عام الوباء لماذا لا تذكرون هذا العدد لماذا تزرعون اليأس في نفوس ضعاف العقول

  • DZ Sammy

    تم تنظيم رحلات عودة الجزائريين الذين تقطعت بهم السبل في الخارج لبضعة أسابيع ، قبل توقفهم التام ، كجزء من نظام مكافحة فيروس كورونا. أعيد أكثر من 100 ألف جزائري إلى الوطن ، لكن العديد منهم بمن فيهم طلاب المنح الدراسية والعمال لم يتمكنوا من العودة إلى الخارج. 100 ألف جزائري عادوا الى الجزائر مكرمين معززين في عام الوباء لماذا لا تذكرون هذا العدد لماذا تزرعون اليأس في الناس يا أصحاب النفوس المريضة و العياشة الحاقدة.

  • علي عبد الله الجزائري

    رغم ذلك يجب ان تبقى نفس الاجراءات المتخذة منذ حوال عام حماية للامن العام من احتمال انتشار الفيروس مع فتح الحدود بفضل الاجراءات وعلى عكس دول مجاورة مثل تونس والمغرب ودول الخليج وحتى اوروبا التي عادت للغلق بالجزائر كان الاجواء جد متميزة خاصة رمضان والعيد والاولوية دوما لمواطني الداخل

  • جمال

    نحن الجالية في المهجر تقريب كلنا أخذنا اللقاحات ضد كورونا ماذا فعلت حكومة بلدنا الام لتقديم اللقاحات إلى الشعب عندما تضعون الشروط و الخوف منا لدخول الوطن لعدم انتشار الوباء لماذا تتركون الأجانب من الهنود و الصينيين و وووو و لا تقدمون الفحص على الكورونا .من الذي لا يعمل عمل و هل المغترب ام الحكومة .حسبي الله ونعم الوكيل في الذي يعذب الشعب

  • جمال

    اوف انتهى الكوشمار الذي عانى منه الجزائريون في الداخل والخارج بسبب ظلم الدولة فكيف يحرم الشعب من حق التنقل إلى الخارج بسبب الجائحة علما ان هذه الأخيرة لا يعرف العالم كله وقت القضاء عليها .

  • عريف

    – مراجعة النظام القانوني للوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية، من أجل إيجاد آلية أكثر نجاعة وفعالية للتحكم وضبط استغلال الثروات المنجية التي تزخر بها بلادنا. لكي ينجح مسعى الوزير في ذلك يجب عليه اولا تطهير الوكالة من السوسة التي تنخرها من الداخل والتي هي اللجنة المديرة باعضائها الأربعة الذين عاثوا فيها فسادا باذلال اطاراتها وتنحية بعضهم سن قوانين ستآدي إلى تمييعها

  • HASSEN

    الى المخزني المسمى ملاحظ أولا لا تقارن الجزائر بمملكة المخزن. وعندما تتحدث عن الجزائر يجب ان تتوضأ.

  • Imazighen

    لماذا هذا التعسار خذوا المثال من العالم، فيه ضرورات تبيح المحضورات، لستم لا مكلفين ولا مشرفين...

  • معلق حر

    كنت أقرأ منذ قليل مقال: "420 مليون دولار خسائر “الجوية الجزائرية” بسبب غلق الحدود" لم أجد ما أعلق عليه في ذلك المقال، هناك لوم و عدم بصيرة. المهم العمل للأمام، قطاع النقل لا يعتد أن يسير بطريقة عادية، هو بحاجة لديناميكية كبيرة.

  • واحد

    ندعو اخواننا في المهجر بالتحلي بروح المسؤولية واتخاذ كل الإجراءات لتفادي نقل العدوى إلى الجزائر فهم يعرفون أكثر منا أن السلطات ليست لا قادرة على تطبيق البروتوكول و لا الاعتناء بالمرضى، فمن جاء واشتد عليه المرض هنا سيتذكر لماذا هاجر

  • علي

    ‏كيف تفتح الحدود معظم الجزائريين لم اخذ التلقيح

  • سطايفي.

    الغيرة الشعب. والحكومة. من مهاجرين. الحمد لله. أعطانا. الله. وكان فضل الله. علينا. كبير. .... والحسود. لايسود ... غلق الحدود. هو. حالة. فشل. الذريع. للحكومة. و فشل المنظومة. الصحية. ويبقى. مهاجر. رأسه. في السماء.

  • Zinadine

    يا يزيد المروكي روح ألتى بمستعمرة العبيد اللي يسموها المروك!

  • لزهر

    من المستحسن إستحداث جهاز لأمن الغذائي على جناح السرعة لأن المواطن يشتكي من غلاء المعيشة و البحث عن الأموال المنهوبة لأسترجاعها يتطلب 20 سنة أخرى. نحن في سباق ضد الساعة و مسألة حياة أو موت و لا يمكننا تظييع الوقت مرة أخرى. هذا الجهاز لا بد أن يتصدره خبراء في الزراعة الشمسية و يقوم بالتنسيق مع الخبراء في الأنتقال الطاقوي للعمل جنباً إلى جنب ثم تليه الإدارة والدرك و الشرطة لخلق جهاز بأتم معنى الكلمة للتحكم في الأسعار و معرفة أين تذهب السلع أو أين تخزن بالتدقيق. و التحكم في التوزيع العقلاني لمياه الشرب و الأحتباس الحراري الذي يداهمنا و الرمل التي بدأت يصل إلى الشمال. نريد تطور و أرقام وليس مجرد كلمات و ووعود.

  • حمدان

    البيان بحاجه لتوضيح هل 5 رحلات هي مجموع الرحلات القادمه من و الى الخارج ؟ في هذه الحاله لا يسمى هذا فتح حدود بل ما زالت مغلقه لان العدد نقطه في بحر من ينتظر السفر من و الى الجزائر

  • عمر

    نتمنى فقط أن لا تكون الإجراءات التنظيمية فيها "حقرة" وإهانة للمواطنين الوافدين إلى أرضهم وأن لا تخدم لوبيات مصانع الأدوية المرتبطة بالمصالح الأجنبية

  • مغترب

    سبحان الله هم الغربة وزيد تشوف تعليق ناس متخلفة. الناس اللي تعتبر ناس الخارج هم أقل جزائرية من الناس اللي قعدت فالبلاد نقوللهم ماجيناش من الفضاء زدنا وكبرنا في الجزائر وهجرنا الظروف القاهرة اللي عشناها في بلادنا باش نغيروها ماقعدناش نستناو فالسوسيال والمعريفة وووو حنا قدمنا للبلاد أكثر مما اعطتنا. تحويلات المهاجرين هو الدخل الوحيد للدولة خارج الريع. واللي خايف من الفيروس يجيك من برا نقوله هل انت مطبق للبروتوكول؟ اروح للخارج وشوف معنى تطبيق البروتوكول. الاحتياط من الداخل اولى من الخارج واخر كلمة للمسؤولين بلدان راهي تستقبل في السياح بالملايين لانهم تمكنوا من احتواء الازمة من الداخل ماتحرموناش من اهلنا بفشلكم

  • حرمت. علينا عيد فطر و تزيدو الأضحى

    فتح الحدود 5رحلات فقط يوميا ????? تمسخرو بينا خلوه مغلوف و خلاص خمسة رحلات قليلة جدااا حنا ماتصحلناش لي تصحلهم صحاب المعارف برك نوكلو عليكم ربي هذا مكان

  • رضوان 16

    علاش خمس رحلات برك؟ يعني خمس رحلات من كل مطار او خمس رحلات اجمالا؟ وزيد خمس رحلات من اي دولة؟ كاين اكتر من 200 دولة في العالم. يعني راح يبقى نفس المشكل. مادام الاجرءات قاسية ومشددة علاش مانخلوش الشعب يجي بدون تقييد عدد الرحلات. خمس رحلات يوميا او 20 رحلة هي نفس الشي.

  • Mohamed

    La pandémie n'a rien n'avoir maintenant avec les étrangers, le moment que la covid est apparu l'année dernière en Algérie le rôle des étrangers est minimum. On peut avoir des mutations très agressive de covid qui circule déja en Algérie depuis un an en plus les plupart des étrangers sont conscients et sont vaccinés ou ils peuvent passer le test avant qu'ils partent en voyage.

  • صالح

    الى المعلق يزيد انت اناني الله يهديك لا يأمن احدكم حتى يحب لاخاه ما يحب لنفسه

  • يزيد

    مزال الوباء متكونش قررات عشوائية ندرو بها حياتنا

  • ملاحظ

    شعبكم بالخارج يعتبرون مواطنون من درجة الثانية واقل ما اقول ان معاملة الدولة نحوهم لا ترتقي لمهاجرين غير شرعيين، عانوا من التمييز والحقرة والاهانات واللاانسانية منذ بداية غلق الحدود بسبب جاٸحة كورونا، وعدة عاٸلات حرموا من حضور جنازة حتی من يحضرون مع نقل الموتی مقربيهم۔۔۔كل هذا بسبب قرارات قاسية و قيود المفرطة التي تشبه تلك متبعة في كوريا الشمالية وكوبا۔۔شعب جزاٸري بالخارج هم ايضا جزاٸريون ولا يستحقون معاملتهم كلاجٸون لهذا فتح الحدود هو اقل شيٸ ايجابي ستتخذوه۔۔في وجه جاليتكم المحرومة۔۔۔مقارنة بالمغرب وتونس