الأربعاء 24 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 22 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 10:32
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

حذرت مصالح الحماية المدنية من مخاطر استعمال الألعاب الخطيرة بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك، ودعت المديرية العامة للحماية المدنية يوم أمس كافة المواطنين، خاصة الآباء والأمهات إلى رفع درجة الحيطة والحذر بسبب خطورة وسوء استعمال هذه الألعاب، مؤكدة تأهبها واستعدادها لمواجهة مختلف الحالات والتدخلات.
ويأتي نداء الحماية المدنية بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك، قصد الوقاية من مختلف الحوادث كالحروق والاختناقات والجروح البليغة التي تخلّف العديد من الضحايا في كل سنة خاصة لدى الأطفال.
ونبّهت مصالح الحماية المدنية إلى مخاطر وأضرار شراء واستعمال مختلف أنواع الألعاب (ألعاب ذات بطاريات، ألعاب تنبعث منها أصوات، ألعاب بشكل حيوانات، إلخ…)، مركزة على أهمية اختيار الألعاب وفق إرشادات السلامة التي يتصدرها الجودة والصنع الأصلي مع بيانات المصنع أو المستورد ومراعاة سن الطفل في اقتناء لعبة له بما يناسب قدراته وكذا قراءة واتباع التوصيات المتعلقة بالسن المخصصة للعبة، والتحذيرات، وأدوات تجميع الألعاب.
وتعتبر مراقبة الأطفال أثناء اللّعب من أهم خطوات السلامة، حيث ينصح المختصون بمراقبة الأطفال وهم يلعبون، فغالباً ما يقوم الصغار وخاصة الذين تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات بوضع أشياء في أفواههم تؤدي إلى الاختناق أو التسمم عند أكلها، منها الألعاب صغيرة الحجم، الكرات والقطع الصغيرة أو المكسورة. مع توضيح كيفية استخدام الألعاب بأمان وإزالة أغلفة الألعاب مثل الأغلفة البلاستيكية والمسامير، والسحابات، لأن هذه العناصر تشكل خطر الاختناق عند الأطفال.
وحذرت الحماية المدنية من الاحتفاظ بجميع الألعاب، وخصوصًا الألعاب اللينة، بالقرب من مصادر الحرارة ما قد يتسبب في اندلاع الحرائق والإضرار بالممتلكات، مع تجنب شراء اللعب المزودة بالحبال الطويلة لأنه بإمكانها الالتفاف حول رقبة الطفل وخنقه، وخاصة الحبال المرنة أو اللزجة.

الألعاب الحماية المدنية عيد الفطر

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close