الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 16 صفر 1441 هـ آخر تحديث 00:10
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أطلقت المديرية العامة للحماية المدنية، الأربعاء، حملة وطنية للتحسيس والتوعية من خطر الفيضانات والأمطار الموسمية، من ولاية باتنة، للتقليل من هذه الأخطار وتجنب وقوع ضحايا بشرية ومادية عند تساقط الأمطار.

أعلنت المديرية العامة للحماية المدنية في بيان لها انطلاق حملة وطنية لتوعية المواطنين حول الفياضانات وسبل التعامل معها، حيث سطرت برنامجا ثريا، بالتنسيق مع مختلف القطاعات الفاعلة، والمتدخلة في الميدان، وهذا من أجل ضمان نشر واسع لمختلف النصائح والإرشادات، وكذا غرس ثقافة وقائية من هذه الأخطار، وكيفية تجنبها.

وستعمل مصالح الحماية ضمن البرنامج المسطر على تنظيم قوافل وقائية تحسيسية وجوارية في المناطق المعروفة بهذه الأخطار، وخاصة المناطق المعزولة. وكذا تنظيم أبواب مفتوحة عبر معارض في مختلف الساحات العمومية، وتنظيم دروس بالمساجد، واستغلال مختلف مواقع التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى إشراك وسائل الإعلام المتنوعة، وهذا بتنشيط ندوات وحصص توعوية موضوعية بالقنوات الإذاعية والقنوات التلفزيونية الوطنية والمحلية. كما سيعملون على توضيح وإبراز دور الوقاية والتحسيس في كيفية الحد أو التقليل من مختلف الخسائر الناجمة عن الفيضانات.

ولأن هذه الفترة تتزامن مع الدراسة تعول مصالح الحماية بالتنسيق مع مختلف مديريات التربية لولايات الوطن، على تقديم دروس حول خطر الفيضانات والأمطار الموسمية لفائدة الأساتذة وتلاميذ المؤسسات التربوية بأطوارها الثلاثة. وتوجيه نصائح وإرشادات في كيفية الوقاية والتصرف السليم قبل وأثناء الاضطرابات الجوية مع حثهم على متابعة النشرات الجوية الخاصة وتطورها باهتمام شديد، ودعت الحماية المواطنين لتفادي الاحتماء تحت الأنفاق أو فوق الجسور أثناء تساقط الأمطار، والاحتماء بالأماكن الأعلى، كونها أكثر أمانا. وحث الأولياء على مرافقة أبنائهم، لا سيما الصغار للذهاب إلى المدارس، واختيار الطريق الآمن وكذا الانتباه جيدا للأسلاك الكهربائية، والتي من الممكن أن تسقطها الرياح القوية.

الفياضانات المديرية العامة للحماية المدنية باتنة

مقالات ذات صلة

600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جزائري حر

    هه الحماية رجعت كيما الشرطة حتى يقع الفأس في الرأس باه تلحق.

  • ناصر

    مهام الحماية المدنية جد نبيلة ذات طابع إنساني لكن بالمديرية العامة فساد كبير و لاسيما بمديرية الموارد البشرية منح مناصب و ترقيات مقابل مبالغ مالية كبيرة الرشاوى في المسابقات للتجنيد

close
close