-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تبون وبوقادوم يعلنان تفاؤلهما

الحوار الليبي.. مؤشرات حول ترسيم العرض الجزائري

الشروق أونلاين
  • 4253
  • 7
الحوار الليبي.. مؤشرات حول ترسيم العرض الجزائري
ح.م

وعد وزير الخارجية صبري بوقادوم، الخميس، بحدوث تطورات بشأن ملف احتضان الجزائر لحوار بين الفرقاء الليبيين خلال الأيام القادمة.

وأكد بوقادوم خلال ندوة صحفية في ختام اجتماع  وزراء خارجية دول جوار ليبيا أن “الأيام القادمة ستشهد ما نأمله وهناك استعداد من جميع الفرقاء الليبيين للحوار”.

وجاءت هذه التصريحات بعد تاكيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الأربعاء، في لقاء مع مدراء الصحف والقنوات أنه متفائل بشأن القضية، وأن هناك شبه إجماع لدى مختلف الأطراف الليبية وكذا عدة دول على الدور الجزائري الإيجابي في الأزمة.

وكان تبون قد أعلن في مؤتمر برلين حول الأزمة، أن الجزائر على استعداد لاحتضان حوار ليبي- ليبي، لإيجاد مخرج سياسي للأزمة.

وأعلنت حكومة الوفاق في طرابلس ترحيبها بالعرض الجزائري، في الوقت الذي لم تعلن سلطات الشرق بقيادة المشير خليفة حفتر عن موقفها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • أيوب

    هذه الخطوات كان من الفروض اتخاذها عند بداية الأزمة أي سنة 2011 عندما كانت الجزائر يرؤسها و يمثلها رجل على كرسي متحرك فكل ما يتحدثون عنه ما هة إلا سخرية و ضحك على الدقون , و للتذكير عند إنطلاق شرارة الربيع العربي الجزائر قامت برفع أجور عمال سلك الأمن الوطني كي تضمن ولائهم للدولة و عدم خروجهم عن الصف

  • حسام

    لولا الجزائر لكانت طرابلس نااار حمرا ... والجزائر هي من فرضت حل الحوار السلمي وهي من أوقفت التدخل التركي . الجزائر ليست دولة عظيمة ولاكنها قوة سلام (لها مبادئ ) كما وصفها السيد ماكرون رئيس فرنسا

  • TABTAB

    للمعلق 3 : من خلال تعليقك تحاول أن تصف لنا الجزائر وكأنها دولة خارقة للعادة ثم لو كان الأمر كما تقول لما بقيت الجزائر تتفرج على الفوضى والخراب على حدودها الشرقية أي في ليبيا منذ 10 سنوات أو بالأحرى لو كانت الجزائر كما وصفتها لما تركت الساحة فارغة لدول بعيدة عن ليبيا بالاف الكيلومترات لتخوض في المشكلة الليبية ولتتدخل : توركيا والمانيا وروسيا وفرنسا وايطاليا والامارات وقطر.... وكأن ليبيا لا تشاركنا 1000 كلم من الحدود وبالمختصر لو أن الجزائر كما وصفتها لكانت السباقة في ايجاد الحل للصراع بين الليبيين

  • Med-dz

    أمن ليبيا من أمن الجزائر و أمن الجزائر بمثابة أمن كل شمال إفريقيا لأن بلدنا هو صمّام السلامة لجميع الأوطان المجاورة له .

  • فكر مليح

    نظام فشل داخليا هل ينجح خارجيا؟ المهم الكذب مايجبش نتيجة.

  • Azer

    احذروا المستنقع الليبي قد يكون فخا لجر الجزائر الى ما لايحمد عقباه . وكون لها نفس دور تركيا في سوريا .

  • Hassan

    Dans la photo , il manque le drapeau Lybien et de la république ARABE sahraoui !!!