الإثنين 19 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 11 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 14:33
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن كوريا الشمالية تواصل إنتاج المادة الانشطارية التي تستخدم في صنع قنابل نووية برغم تعهدها بالتخلي عن السلاح النووي.

وبحسب ما أفاد موقع روسيا اليوم فإن بومبيو أكد على أن العقوبات المفروضة على روسيا مستمرة ولم تتغير بعد اجتماع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الفنلندية هلسنكي، ردا على سؤال أحد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي بشأن تخفيف العقوبات ضد روسيا.

وأفادت وكالة رويترز أن بومبيو سئل في جلسة للجنة بمجلس الشيوخ عما إذا كانت بيونغ يانغ تواصل إنتاج المادة الانشطارية، فرد على السناتور الديمقراطي إد ماركي قائلا “نعم هذا صحيح… نعم، يواصلون إنتاج المادة الانشطارية”.

وامتنع الوزير عن الرد عندما سئل عما إذا كانت كوريا الشمالية تواصل السعي لامتلاك صواريخ باليستية تطلقها الغواصات.

يذكر أن اللقاء الثنائي الأول بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب، عقد في هلسنكي 16 جويلية الجاري، وعقب القمة أبدى الرئيسان اهتماما بتحسين العلاقات بين البلدين.

كما تجري في الكونغرس الأمريكي تحقيقات مستقلة حول ما يوصف بـ “تدخل روسي” في الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة، التي فاز بها دونالد ترامب نهاية 2016. كما يجري تحقيق مماثل من قبل المدعي الخاص روبرت مولر.

وتظهر في وسائل الإعلام الأمريكية تقارير منتظمة تشير إلى مصادر لم يذكر اسمها حول اتصالات أعضاء مقر حملة ترامب مع مسؤولين ورجال أعمال روس. ونفت روسيا أكثر من مرة اتهامات الاستخبارات الأمريكية بمحاولة التأثير على الانتخابات في الولايات المتحدة.

https://goo.gl/Hxgmdn
السلاح النووي كوريا الشمالية مايك بومبيو

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close