-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت إثارتها قضايا حقوق الإنسان مع المغرب

الخارجية البريطانية تتابع قضية سلطانة خيا عن كثب

الشروق أونلاين
  • 1153
  • 4
الخارجية البريطانية تتابع قضية سلطانة خيا عن كثب
ح.م

أكد وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية، جيمس كليفرلي، أن حكومة بلاده تتابع التقارير الواردة من الصحراء الغربية، تحديدا قضية المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان، سلطانة سيد إبراهيم خيا، مضيفا أن المملكة المتحدة تولي أهمية كبيرة للمسائل والقضايا المتعلقة بحقوق الإنسان وتدعم النشطاء الحقوقيين.

وفي رده على سؤال كتابي للنائب البرلماني، نافيندو ميشرا، أوضح المسؤول البريطاني أن المملكة المتحدة على علم بالتقارير المتعلقة بسلطانة سيد إبراهيم خيا، وبأنها تواصل إثارة القضايا المتعلقة حقوق الإنسان مع الحكومة المغربية.

وكان النائب البرلماني عن حزب العمال ميشرا، قد استوقف وزير الدولة للشؤون الخارجية بشأن الوضع المزري المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان، سلطانة سيد إبراهيم خيا، التي تتعرض للعنف وللأعمال العدوانية والعنصرية من قبل أجهزة الأمن التابعة لقوة الاحتلال – المملكة المغربية – بمدينة بوجدور المحتلة منذ ما يزيد عن أربعة أشهر.

كما طالب النائب، من الخارجية البريطانية دعوة السفير المغربي لدى لندن لتقديم توضيحات بشأن الاعتداء الجسدي ضد سلطانة سيد إبراهيم خيا، وما تعرضت له إثر رشقها وبعض النشطاء الحقوقيين في الصحراء الغربية، بالحجارة من قبل عناصر الأمن المغربي بزي مدني.

يذكر أن الناشطة الصحراوية سلطانة سيد إبراهيم خيا، تواجه إقامة جبرية غير قانونية في منزل عائلتها بمدينة بوجدور من قبل قوة الاحتلال المغربي منذ نوفمبر الماضي، كما تعرضت وباقي أفراد عائلتها للضرب والتعنيف وللمعاملة العنصرية عدة مرات من قبل فرق الأمن المغربي التي تحاصر منزل عائلتها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عيسى الامازيغي

    لجمع الشمل لايجب العودة الى الماضي في كل مرة . مصلحة المغرب وع الجزائر ومصلحة الجزائر مع المغرب لتحقيق تكامل اقتصادي يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين . المانيا وفرنسا دارت بينهما حروب مدمرة مات خلالها الملايين وفي الاخير تم تغليب مصلحة الشعبين ولا تكاد توجد حدود بينهما . الله ىيهديكم

  • محمد

    هل من يدافع عن حقوق الإنسان يخرب الملك العام والخاص ويستفز رجال الأمن ويدعوا للفوضى والإرهاب الناس

  • عيسى ابن الصحراء

    لماذا لم تتقدم قوات جيش الشعب الصحراوي الباسل وتعيد منطقة بوجدور الى المناطق المحررة من الوطن خصوصا وانها دكت قوات الاحتلال دكا ولم تخسر مند اكثر من 131 يوما ولو جنديا واحدا قصفها المتواصل ؟ نريد مكاسب على الارض وليس فقط بلاغات وزارة الدفاع . لم يعد أحد يصدق بلاغات الوزارة رغم كونها واقعا صحيحاا وحقيقة يعيشها المحتل

  • مصطفى

    ‏﷽
    لتكن المبادرة والحل بأدي سكان المنطقة كلها لا للانحياز الى من يسعى الى تفرقنا. سكان المنطقة أولى بالشورى. مها مهما مهما كان فنحن شعب واحد ونبقى بإذن الله تعالى، لا تفرقنا حدود الاستعمار المُرْ.