-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الخدمة العسكرية إلزامية للمرأة التونسية باسم المساواة!

الشروق
  • 1601
  • 5
الخدمة العسكرية إلزامية للمرأة التونسية باسم المساواة!
أرشيف

أعرب وزير الداخلية التونسي، هشام الفوراتي، عن تحفظ الوزارة على بعض نقاط مشروع قانون الخدمة الوطنية المعروض على “لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح” أمام مجلس نواب الشعب حاليا.
وقال الفوراتي، خلال جلسة استماع بالبرلمان، الأربعاء، إن وزارته “ترفض إلزامية إجراء الخدمة المدنية كشرط لإسناد بطاقة التعريف الوطنية”.
ولفت إلى أن وزارة الداخلية “لم تشارك في صياغة مشروع القانون، وأبدت تحفظاتها بشأن بعض المضامين”، التي يتضمنها المشروع المعروض على اللجنة البرلمانية المختصة، مشددا على رفض وزارته “أداء المرأة للواجب العسكري” لكنه اقترح في المقابل أداء ما سماه بـ “الخدمة المدنية”.
ويرى برلمانيون وسياسيون أن الخدمة العسكرية لا بد من أن تشمل المرأة في إطار المساواة التامة بين الرجل والمرأة المنصوص عليها في دستور البلاد، فيما يعتبر آخرون أن هذا النوع من الخدمة يمكن أن تستثنى منه المرأة لاعتبارات فزيولوجية ونفسية وإنسانية.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • الى عبد الرحيم

    تقول ( تريدون ان تحتل المراة المراكز المرموقة و ترمون بالشباب الى الحضيض )
    تعقيب :
    هل أصبحت خدة الوطن حضيضا يا عديم الوطنية ؟؟؟؟

  • عبد الرحيم خارج الوطن

    هذه الحجة التي كنت اخرص بها العلمانيين منذ سنوات مادامت المساواة صارت عندنا مساواة رياضية فالمساواة في الحق تلزم المساواة في الواجب كما يخدم الشاب في الجيش يجب ان تخدم الفتاة و تجري و تتعب مثله و كما يعمل الشاب في الحقل و حمال يجب ان تعمل مثل ام تريدون ان تحتل المراة المراكز المرموقة و ترمون بالشباب الى الحضيض

  • جزائري

    استثناء المراة لاعتبارات نفسية وفزيولوجية وانسانية؟؟؟؟؟ إذن هذا اعتراف انها مختلفة عن الرجل ولا يمكن أن تكون مساوية له في كل شيىء. لكن في السياسة يمكنك أن تناقض نفسك ويقبل الجميع تناقضك ويصفقون لتناقضك.

  • جميلة بوحيرد

    بشرى سارة لجميع النساء التونسيات !!!
    أتمنى أن يطبق هذا القرار في بلدنا الجزائر في أقرب وقت ممكن ، لأننا نحن الجزائريات في أشد التوق لأداء الخدمة الوطنية إسوة بجداتنا المجاهدات اللواتي كرسن حياتهن لخدمة الوطن ، نحن لن نتقاعس و لن نتهرب من أداء الخدمة الوطنية كما يفعل الشباب الفاشلين اليوم ، و الذين يفضلون الحرقة في قوارب الموت و البقاء عالة على صدقات المحسنين في البلدان العلمانية على القيام بواجبهم الوطني و التشمير على ساعد الجد نحن الجزائريات لها ، و كما تفوقنا في كل أطوار الدراسة سنتفوق أيضا في أداء الخدمة الوطنية و في خ.مة الوطن

  • علماني و ا فتخر

    تحيا تونس و لا عزاء للسلفيين الوهابيين