-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في انتظار برمجة ودية أخرى أمام منتخب إفريقي

“الخضر” سيواجهون كولومبيا وديا يوم 15 أكتوبر في ليل الفرنسية

مسعود علال
  • 1290
  • 2
“الخضر” سيواجهون كولومبيا وديا يوم 15 أكتوبر في ليل الفرنسية
ح.م

كشفت وسائل إعلام كولومبية بأن منتخب بلادها سيلتقي المنتخب الوطني الجزائري المتوج في شهر جويلية الماضي بلقب كأس أمم إفريقيا في الشهر القادم، مضيفة بأن هذه المباراة ستجرى بفرنسا.

وكشفت إذاعة “راديو كاراكول” الكولومبية على حسابها بـ”تويتر” بأن الاتحاد الكولومبي لكرة القدم توصل إلى اتفاق رسمي مع نظيره الجزائري لبرمجة مباراة ودية بين منتخبي البلدين، في اطار استعدادات الفريقين للمواعيد الكروية القادمة، وفي ذات السياق كشفت صحيفة “لاناثيون” الكولومبية بأن مباراة الجزائر وكولومبيا ستجرى بمدينة ليل شمال فرنسا يوم 15 أكتوبر، وقبلها ستلتقي كولومبيا مع الشيلي وديا أيضا في مدينة أليكانتي الإسبانية في الـ11 من نفس الشهر. وأضافت الصحيفة بأن تنظيم مباراة بين الجزائر وكولومبيا جاء بطلب من المدرب البرتغالي لكولومبيا كارلوس كيروش.

وكان رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) خير الدين زطشي، قد كشف الأسبوع الماضي في تصريحات للقناة الإذاعية الثالثة بأن المنتخب الوطني سيواجه فريقا من أمريكا الجنوبية في شهر أكتوبر القادم، بينما تحدث المدرب جمال بلماضي قبلها عن إمكانية مواجهة البرازيل في نفس الشهر، قبل أن يكشف عن صعوبة برمجة تلك المباراة، وبأنه يريد التباري وديا مع منتخبات إفريقية استعدادا للدخول من منطق قوة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، التي ستنطلق في شهر نوفمبر القادم، حيث سيواجه “الخضر” كلا من زامبيا وبوتسوانا في مستهل التصفيات. وفي هذا السياق، تسعى الفاف لاستغلال إجراء مباراة كولومبيا بفرنسا، لبرمجة تربص الخضر القادم هناك، مع بحث إجراء مباراة ودية أخرى هناك أمام منتخب إفريقي، وهو أمر متاح، كون فرنسا أصبحت قبلة المنتخبات الإفريقية لخوض مبارياتها الودية وتحضيراتها هناك.

وكانت كولومبيا قد تعادلت في أخر مباراتين وديتين خلال الشهر الجاري أمام البرازيل 2/2 وفنزويلا 0/0، وستخوض أيضا مباراتين وديتين أخريين في شهر نوفمبر القادم، حسب نفس المصدر، وذلك أمام كل من البيرو والإكوادور.

ويحتل منتخب كولومبيا المركز الثامن في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، بينما جاء المنتخب الجزائري في المرتبة الـ40 في آخر تنصيف، وستكون هذه المواجهة بين كولومبيا والجزائر هي الأولى في تاريخ الفريقين، إذ لم يسبق لهما أن التقيا أبدا، في انتظار الإعلان عن اللقاء بشكل رسمي من طرف اتحادي البلدين.

وفي حال رسّمت الفاف المباراة الودية أمام كولومبيا في وقت مبكر، فإن ذلك يعد خطوة استباقية في إطار ضبط برنامج “الخضر” للفترة القادمة، وعدم تكرار سيناريو فترة “الفيفا” السابقة للمباريات الدولية خلال شهر سبتمبر الحالي عندما ضيعت الفاف فرصة إجراء لقاءين وديين بسبب ضيق الوقت لتأخرها في التحرك لإيجاد منافسين، إذ اكتفى “الخضر” بلقاء بواحد فقط وكان ذلك أمام البنين، حيث فاز رفقاء بغداد بونجاح بهدف لصفر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Bachir

    كيف يكون التنقل بالنسبة للمشجعين

  • شخص

    منتخيان بلداهما معروفيان بالكوكايين !