-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في سابقة لم يعشها المنتخب منذ 11 سنة

“الخضر” مرشحون للتراجع في تصنيف “الفيفا” إلى ما بعد المركز الـ 70

نبيل بلحيمر
  • 2516
  • 2
“الخضر” مرشحون للتراجع في تصنيف “الفيفا” إلى ما بعد المركز الـ 70
ح.م
الخضر

بات المنتخب الوطني مهددا بالتراجع في تصنيف “الفيفا” لشهر جوان الحالي، إلى ما بعد المركز الـ70 عالميا، في سابقة لم يعشها المنتخب منذ 11 سنة، وهذا في حال تسجيل خسارة جديدة أمام المنتخب البرتغالي الخميس المقبل.

ويلاقي المنتخب الوطني نظيره البرتغالي صاحب المركز الثالث في تصنيف “الفيفا”، وديا الخميس المقبل بالعاصمة لشبونة، في إطار استعدادات المنتخب البرتغالي لكأس العالم 2018 المقرر انطلاقتها يوم 14 من الشهر الحالي، في وقت يحضر “الخضر” لتصفيات كأس إفريقيا ومباراة غامبيا المنتظرة يوم 7 سبتمبر القادم.

وذكر موقع “ستار أفريكا” أن المنتخب الوطني الذي يحتل حاليا المركز الـ64 في ترتيب “الفيفا” الشهري الخاص بأفضل المنتخبات في العالم، مرشح للتراجع إلى ما بعد المركز الـ70 برصيد 499 نقطة، في حال الخسارة مرة أخرى أمام المنتخب البرتغالي الخميس المقبل، بعد انهزامه الجمعة الماضي بملعب 5 جويلية الأولمبي أمام منتخب الرأس الأخضر بنتيجة (3/2).

وسبق للمنتخب أن خرج في 2007 من دائرة أفضل 70 منتخبا في العالم عندما احتل المركز 79 في شهر ديسمبر وقبلها احتل المركز الـ81، وهذا السيناريو سيتكرر في التصنيف القادم، مع العلم أن أفضل تصنيف للمنتخب الجزائري كان في أكتوبر 2014 حين وصل إلى المركز الـ15. ويحتل “الخضر” منذ فيفري 2018 المراكز ما بعد الستين (60 – 60 – 62 -64) وهو مهدد بالتراجع أكثر وأكثر في تصنيف شهر جوان.

هذا وسيستأنف المنتخب الوطني المنافسة الرسمية يوم 7 سبتمبر القادم، حين يتنقل إلى بانجول لمواجهة غامبيا، في الجولة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا 2019 بالكاميرون، قبل استضافة البنين يوم 10 أكتوبر 2018 لحساب الجولة الثالثة، ثم يواجه المنافس خارج القواعد يوم 13 أكتوبر في الجولة الرابعة، وسيواجه يوم 16 نوفمبر المنتخب الطوغولي في الجولة الخامسة، وأخيرا يستقبل غامبيا بالجزائر خلال الجولة السادسة، في شهر مارس من السنة القادمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • العباسي

    الخضر” مرشحون للتراجع في تصنيف “الفيفا” إلى ما بعد المركز الـ 70= بسبب المؤامره على الخضر و التامر و الثار ناس راها خالصا باش تقضي على الخضر ومن المقربين

  • عبدو

    التصنيف ياخذ في الاعتبار نتائج الاربع سنوات الاخيرة يعني من 2014 وانتم تعرفون ماحدث للمنتخب بعد 2014 يعني ممكن التراجع يصل الى ما تحت 100