-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب بطولة السوبر الأوروبي

“الخضر” مهدّدون بافتقاد بن ناصر ومحرز في “الكان” و”المونديال”

الشروق الرياضي
  • 6689
  • 0
“الخضر” مهدّدون بافتقاد بن ناصر ومحرز في “الكان” و”المونديال”
أرشيف

سيكون المنتخب الوطني لكرة القدم مهدّد بافتقاد خدمات الثنائي رياض محرز مهاجم مانشيستر سيتي الانجليزي وإسماعيل بن ناصر متوسط ميدان نادي ميلان الإيطالي، في كأس إفريقيا المقررة مطلع العام القادم بالكاميرون، بالإضافة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر في حال تأهله، بسبب العقوبات التي قد تطال نادييهما من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وكان المنتخب الوطني لكرة القدم قد ضمن مقعده في “كان” الكاميرون للدفاع عن لقبه المحقق في 2019 بالأراضي المصرية، في وقت من المقرر أن يبدأ تصفيات كأس العالم في جوان القادم من خلال خوض مواجهتين أمام جيبوتي وبوركينا فاسو.

وكان 12 ناديا في أوروبا قد أعلنوا إطلاق دوري السوبر الأوروبي، منها 6 فرق من الدوري الإنجليزي الممتاز إلى جانب ميلان وأتليتيكو مدريد وبرشلونة وإنتر ميلانو وجوفنتوس وريال مدريد وسيكون هدف البطولة الجديدة منافسة رابطة أبطال أوروبا، وهذا ما أثار انتقادات حادة من مسؤولي اللعبة في العالم وأوروبا.

وعبر الاتحاد الأوروبي، عن عدم موافقته على إقامة هذه البطولة وهدد اللاعبين المشاركين في دوري السوبر “بمنعهم من المشاركة في كل مسابقات يويفا وفيفا وعلى كل المستويات الأوروبية والدولية”.

وقال “يويفا” في بيان إن “الأندية المعنية ستمنع من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية”.

وبالتالي فإن بن ناصر ومحرز مهدان بالعقوبة في حال مشاركتهما مع الميلان والسيتي في هذه المسابقة الجديدة وسيتم حرمانهما من المشاركة في المنافسات الرسمية المنضوية تحت لواء “الفيفا” مع المنتخب الوطني، وهذا ما من شأنه أن يمثل صدمة لمدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي الذي يراهن كثيرا على هذا الثنائي في التشكيلة الأساسية لـ”محاربي الصحراء”.

وكان محرز قائد المنتخب الوطني، قد ساهم بشكل فعال في تتويج كتيبة “المحاربين” بكأس إفريقيا في جويلية 2019 بمصر، حيث سجل هدفا تاريخيا عن طريق مخالفة مباشرة في مرمى المنتخب النيجيري في نصف نهائي المسابقة في الرمق الأخير من المواجهة، ناهيك عن الدور الكبير الذي يقوم به بن ناصر على مستوى وسط ميدان “الخضر” سواء على مستوى الاسترجاع أو المساهمة في بناء اللعب والانطلاق بالكرة، ولهذا فمن الصعب جدا إن لم نقل من المستحيل التفريط في هذا الثنائي من قبل المدرب جمال بلماضي.
ن. ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!