الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 12 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 00:25
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

شرع المنتخب الوطني الجزائري في التحضير لِمواجهة غامبيا، لِأوّل مرّة تحت إشراف المسؤول الفني الجديد جمال بلماضي.

حدث ذلك بِالمركز الفني الوطني لسيدي موسى، مساء الإثنين. استعدادا لِهذه المباراة المُبرمجة بِالعاصمة الغامبية بانجول، السبت المقبل. ضمن إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وتميّزت الحصة الأولى بـ “التعارف”، حيث ألقى خير الدين زطشي رئيس الفاف خطابا مُقتضبا على اللاعبين. كما رحّب الناخب الوطني الجديد جمال بلماضي بِتلاميذه، وشرح لهم فلسفة عمله، ودور كل زميل له في الجهاز الفني لـ “الخضر”.

ويعتقد عدد لا باس من أنصار المنتخب الوطني الجزائري، أن “محاربي الصحراء” بِصدد الدخول في عهد جديد، يُشبه فترة صيف 2011، ومجيئ التقني البوسني وحيد خليلوزيتش. وذلك لِتشابه هذا المسؤول الفني الأخير مع جمال بلماضي، خاصة من ناحية الإنضباط “العسكري”.

كما أن تريّث الناخب الوطني الجديد، وإصراره على ترك بصمة قوية في ضبط قائمة اللاعبين، بعيدا عن “الإملاءات”، وتوجيه الدعوة لـ “فلان” وشطب إسم “علان”. ما يُغذّي آمال المتفائلين بِعودة قطار “محاربي الصحراء” إلى سكّة الإنتصارات.

ووصل لاعبو المنتخب الوطني إلى مركز سيدي موسى دون تأخّر، أو التورّط في مشاكل “تافهة”، مثلما كان يحدث في السابق. وهذا عامل آخر إيجابي يُدوّنه مُشجّعو “الخضر”، ويعتبرونهم مُؤشّرا على ملامح ميلاد فجر جديد، يستعيد بعده المنتخب الوطني مجده الضائع.

ولكن في الطرف المقابل، يُبدي بعض أنصار “الخضر” حذرهم، ويتخوّفون من أن يكون مثل الكلام المُشار إليه أعلاه، مجرّد سحابة صيف عابرة. ودليلهم في ذلك، الفكر الهاوي الذي يطبع فلسفة تسيير الفاف، وانزعاج بعض إطارات مبنى دالي إبراهيم من تقليم بلماضي مخالبهم، المُرادف لِحرمانهم من “حلوى” المتاجرة بِاللاعبين المحليين، بِحجّة تشجيع البضاعة “الوطنية”.

ودون استبقاء الأحداث، ستُفرز مباراة غامبيا معطيات جديدة، تُؤكد هذا أو تنفي ذلك.

وتُظهر صور شريطَي الفيديو المُرفقَيتن أدناه، وصول لاعبي المنتخب الوطني إلى مركز سيدي موسى، وأوّل حصّة تدريبية لهم.

https://goo.gl/c44rnn
المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي كأس أمم إفريقيا 2019

مقالات ذات صلة

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جثة

    لا تنسى ان اغلبية الشعب الجزائري لا ينتظرون شيئا وفقدوا الامل نهائيا … لان الامور واضحة والمنتخب هرم ولا يوجد لاعبون شبان بالاضافة الى ان الهدوء الذي يخيم الان هو الهدوء الذي يسبق العاصفة …

  • س

    هذا الفريق انتهت مدة صلاحيته…اثبت محدوديته فلا داعي من اوهامنا انكم سجعلون منه البرازيل…ان اردتم ان نقوموا بعمل جدي انظروا على الاقل الى العمل الجبار الذي قام به ديشان طوال السنين حتى اصبح بطل عالم…فاين انتموالبريكولاج تاعكم من كل هذا؟… سياتي هنا من سيعلق على ديشان و يعطي دروس على حزب فرنسا ويتجاهل ان هذا ا الفريق فرانكوجزائري.

  • جزائري حر

    لم أر في حياتي أغبياء ومنافقين مثل les Alkhiriens يشجعون أبناء فرنسا على حساب أبنائهم. الكثير منهم غير مقتنع بهذا الفريق ولكنهم يطبقون قاعدة العبر : منين تميل ميل.

  • جزائري حر

    يا سي بهلولي روح حوس على عقلك فأنت مجرد تخربش ولا تعرف حتى هو ليك وما هو خاطيك. أنت تنساق حيث يوجهوك مثل ….. أكملها من فضلك.

close
close