السبت 24 أوت 2019 م, الموافق لـ 23 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 16:12
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

حل المنتخب الوطني لكرة القدم، السبت، بالعاصمة القطرية الدوحة لاستكمال استعداداته لنهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة بين 21 جوان و19 جويلية في مصر، بعد ما أنهى المرحلة الأولى من التربص في المركز التقني بسيدي موسى بحصة تدريبية خفيفة خلال الصباح وهذا قبل أن يحزم اللاعبون حقائبهم اتجاه مطار هواري بومدين الدولي من أجل السفر .

وتنقلت بعثة الخضر ظهيرة السبت إلى الدوحة على متن رحلة خاصة للخطوط الجولة الجزائرية ضمت كل التعداد إلى جانب الأطقم الفنية والطبية واللوجستية. وسيجري أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي تربصا في قطر إلى غاية الـ18 جوان الجاري تتخلله مقابلتين وديتين أمام منتخب بورندي يوم 11 جوان وضد منتخب مالي في 16 جوان. في حين يشد رفاق القائد رياض محرز الرحال إلى القاهرة يوم 18 من الشهر الجاري قبل 5 أيام عن بداية المنافسة الرسمية لهم في الكان، حيث سيفتتح المنتخب الوطني مشواره في النهائيات بمواجهة منتخب كينيا عن المجموعة الثالثة يوم 23 جوان.

عز الدين دوخة: “بلماضي أعاد الروح للمنتخب وسننافس على التاج الإفريقي”

أشاد عز الدين دوخة، حارس مرمى المنتخب الوطني، بعمل المدرب الوطني جمال بلماضي، الذي أعاد الروح العائلية بين اللاعبين منذ إشرافه على العارضة الفنية للمنتخب.
وتحدث دوخة عن تربص المنتخب الوطني في لقائه بوسائل الإعلام بمطار هواري بومدين قبل السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة.
وقال: “نحن على أتم الجاهزية لخوض غمار كأس إفريقيا بقوة، الأجواء تحسنت كثيرا داخل المنتخب الوطني، هناك لحمة بين اللاعبين وتحسن أنهم كرجل واحد وهذا طبعا بفضل عمل المدرب الوطني جمال بلماضي الذي قام بمجهودات جبارة منذ تسلمه زمام الفريق الوطني”.
وتحدث بلماضي عن تحضيرات الخضر وقال: “المرحلة الأولى من التربص في الجزائر جرت في ظروف رائعة، وإن شاء الله الهدف كما قال المدرب هو التتويج بالكأس، رغم أن ذلك لن يكون سهلا”.

سفيان فغولي: “تربص قطر سيفيدنا للتأقلم مع حرارة مصر”

أكد لاعب المنتخب الوطني، سفيان فيغولي، أن المباريات الودية التي سيلعبها الخضر في قطر أمام منتخبي بورندي ومالي في ظروف مناخية مشابهة بالطقس السائد بمصر، ستساعد اللاعبين على التأقلم مع الظروف التي سيلعب فيها مباريات كأس أمم إفريقيا .
وقال فيغولي خلال لقائه بوسائل الإعلام بمطار هواري بومدين “سنركز على العمل البدني والفني خلال المرحلة الثانية من التربص في قطر، وسنحاول قدر المستطاع أن نكون في الموعد في مصر والذهاب بمعنويات عالية وطاقة إيجابية لمواجهة كل التحديات هناك “.
كما تحدث نجم نادي غلطة ساراي التركي عن اللقاءين الوديين وسبب غيابه عن الطبعة الماضية للكان، وقال: “سنلعب المباريات الودية للتحضير جيدا من الناحية البدنية والتأقلم على الطقس الحار الذي ينتظرنا في مصر”.
ولم يرد فغولي الخوض في أسباب غيابه عن النسخة الفارطة لكأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون واعتبر ذلك من الماضي، وقال: “حدثت الكثير من الأمور في كأس إفريقيا السابقة في الغابون التي خيب فيها المنتخب الوطني وأقصي من الدور الأول، لذلك سنحاول إسعاد الجماهير هذه المرة وسنقدم كل ما لدينا من أجل تشريف الجزائر”.

يوسف بلايلي: “نطمح إلى الذهاب بعيدا في الكان لإسعاد الشعب الجزائري”

قال لاعب الترجي الرياضي التونسي، يوسف بلايلي أن اللاعبين يتدربون بجدية منذ بداية التربص التحضيري لكأس أمم إفريقيا في مركز سيدي موسى.
وصرح لوسائل الإعلام قبل التنقل إلى الدوحة “الطاقم الفني سطر لنا برنامجا مكثفا حتى نكون جاهزين يوم المنافسة الرسمية، ونتمنى أن نكون في المستوى”.
وحسب بلايلي، فإن التنافس الموجود بين اللاعبين على المناصب في التشكيلة الوطنية سيعود بالفائدة على المنتخب الوطني، وقال: “توجد منافسة قوية بين كل اللاعبين وفي مختلف المناصب، وأعتقد بأن ذلك سيعود علينا بالفائدة ويدفعنا لتقديم أفضل ما لدينا في هذه البطولة”.
ولم يخف يوسف بلايلي طموح فريقه في الذهاب بعيدا في الكان وقال: “الناخب الوطني جمال بلماضي تحدث معنا كثيرا، وعمل على تحفيزنا، نأمل أن لا نخيب شعبنا وندخل الفرحة في كل البيوت الجزائرية بالتتويج في مصر”.

خير الدين زطشي: “هناك أجواء رائعة داخل معسكر الخضر ولم نتحدث عن المنحة”

أكد رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، أن تركيز لاعبي الخضر منصب على الكان، أكثر مما هو على المنحة.
وصرح زطشي بمطار الجزائر الدولي، وقال: “صراحة، اللاعبون لم يتحدثوا عن المنحة خلال الأيام الأولى من التربص، وتركيزهم منصب على التحضيرات لكأس إفريقيا، هناك أجواء رائعة داخل معسكر المنتخب الوطني وجميع اللاعبين مركزين على العمل ليكونوا جاهزين عند بداية دورة مصر، وأعيد وأؤكد لكم لم نتحدث عن المنح لحد الآن”.
ل.ط

الخضر جمال بلماضي

مقالات ذات صلة

  • الألعاب العسكرية الدولية بروسيا

    المنتخب الوطني يحتل المرتبة السادسة

    عاد المنتخب الوطني العسكري إلى أرض الوطن يوم الأحد بعد مشاركته في الدورة الخامسة للألعاب العسكرية الدولية التي جرت في روسيا من 3 إلى 17…

    • 2670
    • 3
  • الفاف رضخت لمطالب بلماضي

    لهذا السبب استقال مدان من "الخضر"

    أعلن المناجير العام للمنتخب الوطني، حكيم مدان استقالته من منصبه، متحججا بالتعب والإرهاق، وفق ما جاء في بيان الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، في وقت…

    • 18878
    • 11
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close