السبت 04 أفريل 2020 م, الموافق لـ 10 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 22:57
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

احتفظ المنتخب الوطني الجزائري بِالمركز الـ 35 عالميا، في أحدث تصنيف للإتحاد الدولي لكرة القدم صدر، الخميس.

ولا تُوجد محطّة للمقابلات الدولية في شهر جانفي الماضي، وهو سبب عدم تغيّر جدول الترتيب كثيرا. عِلما أن تصنيف شهر فيفري الحالي هو أوّل ترتيب لِعام 2020، ذلك أن تصنيف الـ 19 من ديسمبر الماضي، كان الأخير من نوعه لِسنة 2019.

وبقي “محاربو الصحراء” أيضا في الرتبة الرابعة على المستوى الإفريقي، والمركز الثاني عربيا.

وبِشأن مُنافسي أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، تجمّدت منتخبات زامبيا في المركز الـ 88 عالميا، والرتبة الـ 111 لِزيمبابوي والمركز الـ 148 لِبوتسوانا.

ويتبارى المنتخب الوطني الجزائري مع زيمبابوي في مقابلتَين، أواخر مارس المقبل، بِأرض الوطن وخارج القواعد. لِحساب الجولتَين الثالثة والرابعة لِتصفيات “كان” 2021.

وبِخصوص مُنافسي زملاء القائد والجناح رياض محرز في الدور الثاني لِتصفيات مونديال 2022، احتفظت منتخبات بوركينا فاسو بِالمركز العالمي الـ 59، والـ 112 للنيجر، والـ 184 لِجيبوتي.

وبات أعلى لائحة الترتيب ثابتا، حيث تشبّثت بلجيكا بِالصّدارة، وتأتي فرنسا خلفها ثانية، وتتموقع البرازيل في المركز الثالث، وتشغل الأرجنتين الرتبة الرابعة، وتليها الأوروغواي خامسة.

الخضر الفيفا كرة القدم

مقالات ذات صلة

  • الحنين إلى أيّام "الخضر"

    شريط فيديو نادر لـ "بن طالب"

    نشر اللاعب الدولي الجزائري السابق نبيل بن طالب، الثلاثاء، شريط فيديو نادر، وهو يرتدي قميص "الخضر" أيّام طفولته. وأشار نبيل بن طالب إلى أن تاريخ شريط…

    • 1443
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • fethi

    والله إن هذا الترتيب ظالم لفريقنا رغما كل هذه التوضيحات!؟ كيف لبطل إفريقيا لا يزال يقبع في هذه الرتبة و نحن على مقربة عام,فالأجدر الجزائر الاولى عربيا و إفريقيا

close
close