الأربعاء 24 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 22 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 10:32
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

فاز المنتخب الوطني الجزائري مساء الأحد بِنتيجة (3-2) على منافسه المالي، ضمن إطار تحضيرات الطرفَين لِنهائيات كأس أمم إفريقيا المقرّر انطلاقها بِمصر الجمعة المقبلة.

وانْتُظمت هذه المباراة بِملعب “جاسم بن حمد” بِالعاصمة القطرية الدوحة، بِدون حضور الجمهور، وذلك بِاتّفاق مُسبّق بين مسؤولي المنتخبَين.

وسجّل أهداف “الخضر” كل من: المهاجم بغداد بونجاح في الدقيقة الـ 40، بعد تمريرة على طبق من زميله متوسط الميدان الهجومي يوسف بلايلي، مثلما كان الشأن في مواجهة البورندي. وعاد بلايلي وأمضى الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 71. ووقع المهاجم أندي ديلور الهدف الثالث في الدقيقة الـ 80.

ورفع بغداد بونجاح غلّته إلى 11 هدفا بِألوان المنتخب الوطني الجزائري، اللاعب ذاته مازال يتألّق حيث سجّل كل أهداف “محاربي الصحراء” في المقابلات الثلاث الأخيرة (تونس والبورندي ومالي). بينما وقع اللاعبان بلايلي وديلور أوّل هدف لهما بِزيّ “الخضر”.

ونجح أندي ديلور مهاجم فريق مونبلييه الفرنسي في أوّل مباراة دولية له مع المنتخب الوطني الجزائري، بعد أن دخل بديلا في الشوط الثاني.

وأمضى الماليون هدفَيهم في مرمى الحارس وهاب رايس مبولحي، عند الدقيقتَين الـ 19 من ضربة جزاء، والـ 69.

وزجّ الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي بِثلاثة لاعبين جدد أساسيين في مباراة مالي، وهم: المدافع محمد فارس ومتوسطَي الميدان مهدي عبيد وإسماعيل بن ناصر. وبِالمقابل ترك المسؤول الفني الأوّل عن “الخضر” ثلاثة زملاء لهم في كرسي الإحتياط، بعد أن شاركوا أساسيين في المباراة التحضيرية الأولى أمام البورندي، وهم: المدافع رامي بن سبعيني ومتوسط الميدان عدلان قديورة والمهاجم رياض محرز.

وسيشدّ المنتخب الوطني الجزائري الرّحال جوّا نحو العاصمة المصرية القاهرة هذا الثلاثاء، تأهّبا لِخوض “كان” 2019.

ويستهلّ “محاربو الصحراء” مشوارهم في البطولة الكروية القارية بِمواجهة منتخب كينيا، في الـ 23 من جوان الحالي. ضمن فوج يضمّ كذلك السنيغال وتنزانيا.

المنتخب الوطني الجزائري

مقالات ذات صلة

  • دعم معنوي قوي لِأشبال بلماضي

    أنصار "الخضر" يغزون ملعب القاهرة وكأنّهم في البليدة!

    غزت الجماهير الجزائرية مُبكّرا ملعب القاهرة الدولي، تشجيعا للمنتخب الوطني في مقابلته أمام السنيغال، بِرسم نهائي كأس أمم إفريقيا. وتوافد عدد كبير من المشجّعين الجزائريين على…

    • 2466
    • 1
  • نهائي "كان" 2019

    بلماضي بقي وفيا لِقائمة اللاعبين الأساسيين

    أسدل الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي ستار مشاركة "الخضر" في كأس أمم إفريقيا، الجمعة، بِتشكيل أساسيّ "تقليديّ". وزجّ جمال بلماضي بِنفس اللاعبين الأساسيين في مباراة السنيغال،…

    • 358
    • 0
6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close