-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الداليا: على المؤسسات إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في عالم الشغل

الشروق أونلاين
  • 1662
  • 1
الداليا: على المؤسسات إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في عالم الشغل
الأرشيف
غنية الداليا

أكّدت، نهاية الأسبوع المنقضي، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، غنية الداليا، خلال زيارة عمل لولاية أم البواقي، على أحقية ذوي الاحتياجات الخاصة في إدماجهم بعالم الشغل وذلك من خلال تطبيق القانون 02/09 القاضي بضرورة توظيف واحد بالمائة من ذوي الاحتياجات الخاصة سواء بالمؤسسات العمومية أو المؤسسات الخاصة.

وأكدت الوزيرة، أنّ مصالحها بصدد القيام بلقاءات تحفيزية للخواص من أجل التحسيس وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة خصوصا ذوي الشهادات العليا وكذا خريجي مراكز التكوين المهني، وصرحت أنّ نسبة توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة لم تتعدّ نسبة 10 بالمائة على المستوى الوطني في القطاعين العام والخاص.

وبخصوص التكفل الجيد بذوي الاحتياجات الخاصة في مجال التربية والتعليم، صرحت داليا، أنّها تطمح لإدماج نوعي لهؤلاء وسط الثانويات من أجل منحهم فرصا في المضي قدما خلال مسارهم التعليمي، مضيفة أنّ عملية الإدماج مرتبطة بالتنسيق والتكامل بين القطاعات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بدون اسم

    لا اله الا انت سبحانك يا وزيرة ما هذا الذي تقولين اين هذا الشغل الذي تتكلمين عنه الاصحاء لم يجدوه فكيف للمعوق ان يجد العمل الشباب يرمي بنفسه الى اعالي البحار و انت تدلين بتصريحات للاستهلاك المحلي

    0

    .