الأحد 23 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 13 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:42
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

حقق ريال مدريد الإسباني قفزة غير مسبوقة منذ سنوات طويلة، على المستوى الاقتصادي للنادي، بعدما غدا الدخل التشغيلي للملكي قرابة 750 مليون يورو بالفترة الأخيرة.
إدارة ريال مدريد برئاسة فلورينتو بيريز حققت بالظبط 750.9 مليون يورو، غير متضمنة أسعار بيع اللاعبين عن الموسم الحالي 2017-2018 والذي شهد على عمليات تنقل كثيرة.
وقالت التقارير أن الرقم الذي حققته إدارة النادي غير مسبوق في العقدين الأخيرين، حيث تعود آخر قفزة في الدخول المحققة بهذه الأرقام إلى العام 2000، كما تجاوز الدخل الحالي ما تم إنجازه العام الماضي بما نسبته 11.3% أو 76.3 مليون يورو.
كما حققت ميزانية هذا العام منافع بقيمة 43 مليون يورو قبل اقتطاع الضرائب، وما قيمته 31 مليون يورو كصافي ربح بعد خصم الضريبة.. حيث تدخل ميزانية ريال مدريد السنة الثالثة تواليًا في حالة ربح.
وارتفع صافي الأصول إلى 494,5 مليون يورو، وبلغ الرصيد النقدي 190,1 مليون يورو فيما يواصل صافي الدين مستوياته السلبية عند-107 مليون يورو.. حيث يظل النادي متحررًا من الديون، أمّا صافي السيولة فقد شهد ارتفاعًا مقارنة بالسنة الماضية (96,7) مليون يورو، وهو أكبر انخفاض في ديون النادي خلال عام واحد في السنوات الـ15 الأخيرة.
ومن المنتظر أن يُعقد الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للنادي على مستوى الأعضاء الكبار يوم 23 من شهر سبتمبر الحالي، من أجل الموافقة على الإدارة والخطط المالية عن الفترة المالية الحالية 2017-2018.
إضافة إلى مناقشة التمويل الخارجي لتطوير ملعب الفريق، سانتياغو بيرنابيو، من عدمه، حيث وضعت عدة بدائل متاحة على طاولة إدارة الفريق.
الموسم 2017-18 شهد تتويجات جمّة لريال مدريد، حيث فاز الفريق الأول لكرة القدم بلقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في خمس سنوات.. كما فاز الفريق بلقب كأس العالم للأندية، كأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني.. بكرة السلة حقق الفريق لقب الدوري الأوروبي ولقب الدوري الإسباني.
وكان ريال مدريد قد جنى فقط جّراء الفوز بدوري أبطال أوروبا عن الموسم السابق 2017-2018 والذي أحرز لقبه بعد الفوز التاريخي ضد ليفربول الإنكليزي، حوالي 100 مليون يورو.
أمّا بالعام 2014 الذي حقق فيه الفريق اللقب العاشر في البطولة، فقد انتعشت خزينة النادي بما يقارب 65 مليون يورو.. وبلقب الحادية عشر والثانية عشر بلغت أرباح ريال مدريد من البطولتين على التوالي 80، 81.3 مليون يورو على التوالي.
تفوق ريال مدريد الذاتي، قابله نقص على المستوى المحلي من حيث بيع التذاكر، بعدما تصدر الميرنغي المشهد الموسم الماضي كأكثر فريق بيعًا للتذاكر في ربوع إسبانيا.. هذا الموسم حل الغريم برشلونة بالمركز الأول مُحققًا قفزة بلغت 43% عن المواسم الثلاثة الماضية.

https://goo.gl/nKX7We
الدوري الإسباني ريال مدريد فلورينتو بيريز

مقالات ذات صلة

  • النجمان الإفريقيان متهمان في ليفربول

    الأرقام توضح حقيقة "أنانية" ماني ومحمد صلاح

    تناولت بعض المواقع الإنجليزي والعالمية المتخصصة في الإحصائيات، الجدل المثار بشأن طبيعة العلاقة بين ثنائي هجوم ليفربول؛ السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح، في ظل…

    • 1034
    • 0
  • تراجع كبير في أداء وفعالية اللاعب المصري

    ليفربول فاز بكل المقابلات ومحمد صلاح خارج الإطار

    المباراة المثيرة في افتتاح رابطة أبطال أوربا بين ليفربول الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، التي انتهت لصالح الشياطين الحمر بثلاثية مقابل هدفين، أكدت تراجع أداء…

    • 1891
    • 4
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close