-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نقل الطلبة عبر القطارات مازال معلقا

الدخول الجامعي الجديد: الحضور إجباري ليومين فقط أسبوعيا

الشروق أونلاين
  • 4631
  • 1
الدخول الجامعي الجديد: الحضور إجباري ليومين فقط أسبوعيا
الأرشيف

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان، الأحد، أن الدراسة حضوريا في الجامعات ستكون يومين في الأسبوع، وهذا مع انطلاق السنة الجامعية الجديدة.

وأوضح بن زيان خلال نزوله ضيفا على “القناة الثانية”، أن مصالحه اعتمدت بروتوكولا صحيا ضد انتشار فيروس كورونا من أهم ما جاء فيه، تقليص الدروس الحضورية لجميع الطلبة إلى يومين في كل أسبوع.

وأضاف الوزير، أن اللجنة المركزية للتحضير للدخول الجامعي، انتهت الى اعتماد كل الدروس التطبيقية في التعليم الحضوري بالاضافة الى المواد الاساسية.

من جهة أخرى أكد الوزير أنه تم خفض عدد الطلبة المقيمين في الأحياء الجامعية إلى الثلث، حيث ستكون الأولوية في الاستفادة من الإقامة الجامعية للطلبة القادمين من ولايات بعيدة سيما ولايات الجنوب.

وعن نقل الطلبة، قال الوزير إن لجنة مشتركة بين وزارة النقل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي عملت على تحضير اتفاقية لنقل الطلبة عن طريق السكك الحديدية، مؤكدا أن “كل التجهيزات محضرة لنقل الطلبة ونحن ننتظر قرار السلطات العليا”.

السماح للمعيدين بالمشاركة في مسابقة الدكتوراه

وفي حديثة لقناة “الشروق نيوز” أكد بن زيان أنه سيتم السماح للطلبة المعيدين بالمشاركة في مسابقة الدكتوره من خلال المنصة الالكترونية التي ستفتح في 15 ديسمبر.

وأضاف المتحدث أن مصالحه تلقت العديد من الانشغالات، حيث تم دراسة الموضوع في اطار لجنة خلُصت إلى تمكين الطلبة المعيدين من تقديم ملفاتهم عبر المنصة الرقمية.

وعن تطبيق الاجراءات الوقائية وطريقة التدريس في الدكتوراه أكد الوزير أنه الجامعات لن تواجه مشاكل في ذلك نظرا لعدد الطلبة القليل في كل تخصص.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • أستاذ

    أقترح أن يخصص الحضور للأعمال التطبيقية والموجهة فقط TP . TD