-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مستشار الرئيس للجمعيات الدينية

الدستور أغلق ملف التشكيك في الهوية

الدستور أغلق ملف التشكيك في الهوية
أرشيف
عيسى بلخضر

أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالجمعيات الدينية عيسى بلخضر، أن مشروع تعديل الدستور المطروح للاستفتاء لم يترك مجالا للتشكيك في أساسيات الهوية الوطنية.

وأوضح بلخضر خلال زيارة قادته إلى كل من الزاوية الرحمانية البوشاربية ببلدية توسنينة وزاوية سيدي الناصر القادرية ببلدية مادنة، أن مشروع تعديل الدستور المطروح للاستفتاء يوم أول نوفمبر المقبل “لم يترك مجالا للتشكيك في أساسيات الهوية الوطنية”.

وذكر بلخضر أن الدستور “ترجم اهتمام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في قضية الهوية والذاكرة الثقافية من خلال مواد متعددة، كما تعززت الهوية والذاكرة الثقافية بمواقف سياسية بارزة أكدت على صدق تعهداته للشعب الجزائري”.

وأضاف: “في خطوة فريدة في تاريخ الجزائر قام رئيس الجمهورية باستحداث اليوم الوطني للذاكرة ودعمه بقناة تلفزيونية تخص هذا الشأن”، وأن “ما سيأتي مستقبلا تطبيقا لما جاء به الدستور إذا حظي بتزكية الشعب، سيعزز مكانة تاريخ الجزائر في المجال التربوي والبحثي ويخلصه من كل ما يشوبه من تشكيك”.

وتحدث عيسى بلخضر عن دور الجمعيات الدينية في الحفاظ على الذاكرة الوطنية مؤكدا أن “الجزائر ترتكز على منارتين إحداهما تاريخية تتمثل في مقاومة الاستعمار على مدى العصور والثانية دينية وعلمية كان للزوايا دور كبير في رفعها”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • بوكوحرام

    الهوية الوطنية هي اللغة العربية لغة القران الكريم وديننا هو الاسلام اما اللهجات تبقى لهجات الى يوم الدين وما اكثرها وهي تختلف من منطقة الى اخرى...

  • نصيرة الحق

    لو يكون مشكل واحد في الدستور هو كاف لاسقاط الدستور فارسال أكبادنا الى خارج الوطن من أجل قضايا لا تهمنا هوسبب قاطع الا اذا أرسلو الى فلسطين لتحريرها فهنا نحن معه

  • بشير

    الدساتير القديمة أغلقت ملف التشكيك في الهوية منذ زمن، بالنسبة للأئمة مهمتهم هو تعليم الدين للناس وليس التطبيل والتزمير للحكام

  • محمد☪Mohamed

    الدستور يحجب فقط حقيقة الشعب الجزائري , وهذا خطء.
    كما ن الدستور متناقظ من جهة يفصل في ذاكرة ومن جهة حرية المعتقدات , المهم العئلات تعرف أصلها ونقعد كي بكري وقت بومدين 99 % مسلمون .
    للزوايا شرك وللمتخلفين ، الله عزوجل يحفظ دينه وحنا عندنا قرآن فقط لاشيخ زاوية ولاشكيل تاع نحر وإطعام في زوايا .
    وأخيرأ لم تستقل بعد الجزائر مرغمون لتصوية على دستور غير مقنع.
    أما صحافة أعتقد رجعوكم سمع وطاعة , هل نقشة مواد الدستور مادة مادة لا .

  • جنوبي

    نفس خطابات العهدة الخامسة ، يجب التجديد