الخميس 20 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 10 محرم 1440 هـ آخر تحديث 15:45
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

اهتزت بلدية واد نيني بأم البواقي، الإثنين، إثر إصابة عائلة تتكون من خمسة أفراد بتسمم غذائي خلّف مقتل الابن الأصغر ويتعلّق الأمر بالضحية المسمى” ي .أكرم” البالغ من العمر 13 عاما.
تفاصيل الحادثة المأساوية، حسب ما صرّحت به مصادر خاصة لـ “الشروق”، تعود لليلة الأحد، حينما أًصيبت الأم، والأب وثلاثة من أبنائهم بحمى وآلام حادة على مستوى البطن استوجبت نقلهم على جناح السرعة لمستشفى الدكتور زرداني صالح بعين البيضاء، حيث تلقوا الإسعافات الطبية اللازمة.
وكانت الوالدة قد صرّحت حينها أنّهم تناولوا فاكهة الدلاع فقط، ليتم بعد ساعات قليلة تسريح المصابين وبعد عودتهم لمنزلهم لفظ الضحية أكرم آخر أنفاسه ليتم إعادة جميع أفراد العائلة إلى المستشفى، ليتم وضع شقيقته تحت العناية بمستشفى محمد بومالي للأمومة والطفولة فيما تم وضع بقيت أفراد العائلة تحت العناية الطبية المشددة بمستشفى زرداني صالح.
وقد أمر الإثنين وكيل الجمهورية بمحكمة عين البيضاء الابتدائية بعرض جثة الضحية أكرم على الطبيب الشرعي من أجل تحديد الأسباب الرئيسية للوفاة، فيما خلّفت الحادثة حالة هلع واستنفار وسط سكان المدينة خصوصا بعدما سجّلت مصالح الصحة خلال الأيام القليلة الفارطة إصابة أزيد من 100 شخص بتسمم غذائي ببلدية عين ببوش شرق عاصمة الولاية.

https://goo.gl/gVc6Nr
أم البواقي الدلاع تسمم غذائي

مقالات ذات صلة

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Karim

    وشهد شاهد من أهلها هذا جواب على مهاترات بعض المخبولين العباسي المريض نفسيا من كل ما هو مغربي بسبب حسده الخاوي مسكين منتجاتهم الفلاحية لهاته الاسباب ليست مقبولة في الخارج لأنها لا تستوفي للمعايير الدولية.كونوا واقعيين واشتغلوا على هذه النقطة.من فضلكم لاتفتحوا الحدود كي لا تصلنا ويلاتكم بالله عليكم اتركوا الحدود مقفولة لأنه قريبا حتى اوربا ستقفلها معكم عن طريق البحر والجزر.

  • محب بلاده

    ان لله و ان اليه راجعون. رحمه الله عزوجل و شفاء عاجل للكل العائلة ان شاء الله. طبعا اذا كان مسقي بماء ملوث مثل ماء مياه المراحيض اكركم الله او برك ملوثة بالجثث كلاب او مياه جوفية لبئر ملوثة غير صحية.

  • حمدان العربي

    اتمنى أن يتم البحث عن نوعية المياه التي تُسقى به هذه الخضروات و الفواكه …

  • karim

    كيف سمح الاطباء في المستشفى للعائلة المغادرة وهم مازالو لم يشفو بعد هل هؤلاء الاطباء غير اكفاء ام انهم ما حبوش يكسرو راسهم يعني اللامبالات ام مادا يحدث يالضيط لانه وبغض النظر عن الدلاع الدي ربما يكون قد سقي بماء المراحيض او الزيقو فكان من واجب الاطباء ان لا يتركو العائلة حتى يتاكدو تماما من تعافيها لدلك فهؤلاء ايضا مشاركون في موت الضحية ويجب محاسبتهم لان روح الجزائري اصبحت رخيصة جدا

  • مسعو

    الله يرحم هذا الولد ويشفي جميع
    افراد هذه العائلة .انا مع رءيك يا سي
    كريم يلزم فتح تحقيق مع الطاقم الطبي
    كبف تم اخلآء سبيل هذه العائله من الستشفى قبل ان تتعافه.

  • معلومة خطيرة

    هناك مواد كيميائية تستعمل في في الفلاحة كالمبيدات حشرية مضرة جدا للانسان.. هذه المواد لها مدة استعمال منصوص عليها علميا من المصنعين و المختصين…. المشكل الخطير هو أن بعض الفلاحين لما يرى أن الطلب زاد او ثمن المنتوج زاد في السوق يسرع في جني منتوجه قبل انتهاء هذه المدة و لذلك تصبح هذه الثمار مضرة جدا و حتى قاتلة.

  • السموم في غذائنا.

    الله يستر…الله يستر…الله يستر

close
close