-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
واصل استقراره أمام العملات الأخرى

الدينار “ينحني” أمام الدولار ببنك الجزائر وسوق “السكوار”!

إيمان كيموش
  • 27869
  • 5
الدينار “ينحني” أمام الدولار ببنك الجزائر وسوق “السكوار”!

انخفض سعر الدينار الأربعاء أمام الدولار الأمريكي على مستوى السوقين الرسمية وغير الرسمية، وتم تداول الدولار الأمريكي ببنك الجزائر بـ135.091 دينار للشراء و135.076 دينار للبيع، في حين تم تداوله على مستوى سوق “السكوار” للعملة الصعبة بالجزائر العاصمة بـ180 دينار للشراء و177 دينار للبيع.

ويواصل الدينار الجزائري تراجعه أمام الدولار الأمريكي على مستوى بنك الجزائر في إطار سياسة الحكومة التي اعتمدت سنة 2021 على تخفيض قيمة الدينار لتدبر مصادر دخل جديدة من شأنها توفير مبالغ إضافية لتمويل الميزانية التي تجابه عجزا حادا، في حين يرجع صرافو السوق الموازية سبب ارتفاع الدولار على مستوى “السكوار” إلى كثرة الطلب عليه في أعقاب الفتح الجزئي لحركة الطيران الدولية بداية من شهر جوان الماضي، واستمرار السفر دون تعليق رغم استفحال الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

وبالمقابل، شهد الدينار الجزائري استقرارا أمام العملات الأجنبية الأخرى على مستوى بنك الجزائر على غرار الأورو والجنيه الإسترليني والدولار الكندي واليوان الصيني والين الياباني، وهو نفس الاستقرار الذي شهدته أسعار هذه العملات على مستوى النقاط السوداء لبيع العملة، المتمركزة بعدد من ولايات الوطن.

هذا وتعد السوق الموازية للعملة الصعبة من أهم الملفات التي عملت الحكومات المتعاقبة منذ عشرات السنوات على التحكم فيها في الجزائر وتقنينها، عبر جلب هذه الأموال للسوق الرسمية، إلا أنها كانت في كل مرة تفشل في ذلك، بسبب غياب الثقة في البنوك، وعدم رقمنة القطاع، وهو ما يمنع من كشف الكم الحقيقي الهائل من الأموال المتداولة بهذه السوق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • مواطن

    هادا من فغل طباعة الدينار ليس لوصعها في خلق الثروة الغابية بل في صخها في المصاريف. هناك 400 ناءب كل واحد 25 مليون احسبوا تكلفة النواب على الحكومة سنويا.الناس راهي ببوفيتي على اكبر حد ممكن. من بغد اما يهربون او يهلكون .. ادا غلي الدولة الرجوع الى العقل و تشتيت هادا النوع من العباد اللدي اصبح مثل العلقة يشرب دماء العمال يقتل العامل ثم يقتل نفسه. لا تنفعه هاده الاموال في شيء. اينما هرب و اينما وجد. كل العقارات اللتي اشتريت في الخارج صاعت و مالكيها هاربين من دولة الى اخري.و ترونهم باعينكم .فهل من مدكر؟؟

  • Hani

    متربصي اتصالات الجزائر يتظرون التوظيف طال الصبر 5 سنوات من التهميش

  • تطايرو تحول أموال مشاريع التنمية

    زيادة الطلب علي الدوفيز هذا يؤدي لانخفاض قيمة الدينار . و رغم الحجر العالمي للسفر السياحة الاستشفاء و نوعا ما للاستيراد الا ان الطلب علي الدوفيز يرتفع . فهذا دليل علي ان اصحاب الاموال بالدينار ( المقاولون المستفدون من الدعم و الفاسدين و المستوردين ) هم الذين يحولون اموالهم من الدينار الي الاورو و الدولار . وهذا يفسر زيادة و تطور الاقبال علي شراء العقارات في اسبانيا تركيا فرنسا و كل دول العالم .

  • معاليم

    انا معاليم نحب نكري حوانت و استراد كورواسون من اسبانيا باش يطلع دينار خخخخ

  • الحقيقة المرة

    الدينار لم ينحن في وقت هواري بومدين ..لكن بعدما قضى الشاذلي و من اتى بعده على المشاريع الكبرى و المؤسسات التي شيدها بومدين بدأ الدينار ينهاري للدرك الاسفل