-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في رسالة إلى المشاركين في الطبعة 22 لأسبوع القرآن

الرئيس تبون: نوفمبر سيضيف لبلادنا انجازا دينيا وعلميا جديدا

الشروق أونلاين
  • 1505
  • 6
الرئيس تبون: نوفمبر سيضيف لبلادنا انجازا دينيا وعلميا جديدا
ارشيف
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الإثنين، أن شهر نوفمبر يستعد ليضيف لبلادنا إنجازا دينيا وعلميا جديدا هو جامع الجزائر.

وجاء هذا خلال رسالة بعث الرئيس إلى المشاركين في الطبعة 22 لأسبوع القرآن الكريم بمستغانم، والتي قرأها نيابة عنه وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي.

وقال الرئيس تبون في رسالته، أن  “جامع الجزائر صرح حضاري في الجزائر الجديدة المعتزة بأصالتها والمتمسكة بهويتها”.

وأضاف قائلا، إن “إرساء دعائم الإصلاح من الضمانات الأساسية لبعث الطاقات الكامنة في المجتمع وتفجيرها والإصلاح الذي ننشده هو الذي يرسي بيئة صالحة جاذبة لكل الإمكانيات التي تزخر بها بلادنا”.

وأوضح الرئيس في رسالته، “أن الجزائر تعيش أجواء ذكرى نوفمبر الذي سجل فيها شعبنا الأبي صفحة خالدة من تاريخه المعاصر ويحيي في هذه الأجواء المباركة ذكرى مولد خير الأنام عليه أفضل الصلاة والسلام”.

وأكد رئيس الجمهورية، أن “هدي القرآن يدعونا إلى أن نتفانى في خدمة هذه الأرض الطيبة التي حررها الشهداء”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • بدون لف أو دوران

    اذا بغيت تشوف انجازات العلم روح كوكب اليابان. يا الرئيس تبون، الشعب معوج و لكنه يريد أن يصلح فعلى القيادة أن تكون رشيدة. لا نطلب منكم الاجتهاد بلأن تعملوا كوبيي-كولي فقط عاى الدول المتقدمة في كل شيء كما فعلت سنغافورة و البرازيل و الصين و تبقى فقط الهوية الدينية التي نستخدم فيها المناهج المعروفة محليا كالمالكية و الاباضية. أما ما يخص اللغة فهناك عرب و امازيغ في بلدنا بامكاننا ترقية اللغتين معا بما يجعل كل الجزائريين يعتزون بانتمائهم الى بلدهم. أما عائدات المحروقات فيجب أن تستخدم في الاستثمارات الضخمة و ميزانية التسيير من الضرائب فقط. لما يصنع جيشنا معظم سلاحه يمكن أن نبعثه خارج الحدود

  • راشد

    هذا الحدث تاجل كثيرا لغاية في نفس يعقوب استغلال حدتين رئيسيين اولهما افتتاح مسجد بوتفليقة و اعلان وفاة بوتفليقة في اوائل نوفمبر كل هذل سيعبد الطريق للدستور الجديد

  • الصيدلي الحكيم

    منذ أسبوع في روسيا تم تجربة صاروخ يستطيع تدمير الأقمار الصناعية بسهولة. هذا ما يسمى بالعلم و من يريد التأكد فليكتب .DA-ASAT

  • maknin

    جاء رجل من اليهود إلى عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - فقال : يا أمير المؤمنين ، إنكم تقرءون آية في كتابكم لو علينا معشر اليهود نزلت لاتخذنا ذلك اليوم عيدا ، فقال : أي آية هي ؟ قال : ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ) فقال عمر : والله ، إني لأعلم اليوم الذي نزلت فيه على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - والساعة التي نزلت فيها على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عشية يوم عرفة ، في يوم جمعة . رواه البخاري ، عن الحسن بن صباح . ورواه مسلم ، عن عبد بن حميد ، كلاهما عن جعفر بن عون .

  • elgarib

    الدين كاملا و لا ينتظر شيء من نوفمبر بل نوفمبر يطلب منكم أن تكونوا مخلصين و أوفياء لله و لرسوله و ليدينه و علي عباده.

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    مادام ما تطبقش شريعة الله من أحكام تتعلق بالقصاص و ما الى ذلك
    فسيضاف الهوا والريح