-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال اجتماع تقييمي للوضعية الوبائية

الرئيس تبون: يجب المضي فورا في تصنيع لقاح سبوتنيكv

الشروق أونلاين
  • 4778
  • 6
الرئيس تبون: يجب المضي فورا في تصنيع لقاح سبوتنيكv

ترأس رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الثلاثاء، اجتماعا تقييميا للوضعية الوبائية في الجزائر، بحضور الوزير الأول وعدد من الوزراء، امر فيه بالمضي فورا في تنفيذ مشروع تصنيع لقاح سبوتنيك.

بيــــان

ترأس رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء 27 أفريل 2021، اجتماعا تقييميا للوضعية الوبائية في الجزائر، بحضور الوزير الأول ووزراء كل من الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، الشؤون الدينية والأوقاف، الاتصال، الأشغال العمومية والنقل، الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الصناعة الصيدلانية، وكاتب الدولة لدى وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات المكلف بإصلاح المستشفيات، ومسؤولي المصالح الأمنية، وكذا أعضاء اللجنة العلمية لمتابعة ورصد انتشار وباء كوفيد-19.

وبعد افتتاحه للجلسة، أعطى السيد رئيس الجمهورية الكلمة للوزير الأول لعرض الوضعية الوبائية في البلاد، ليسدي بعدها السيد الرئيس التوجيهات التالية:

– ضرورة تقديم الإحصائيات من كل ولاية بدقة، والأخذ بعين الاعتبار بؤر الإصابة حيّا بحيّ  وقرية بقرية، لاتخاذ قرارات مبنية على دقة الأرقام، ومباشرة تحقيق وبائي فوري حول أشكال الفيروسات المتحورة في الجزائر.

– مضاعفة الحملات التحسيسية على أوسع نطاق واحترام الإجراءات الوقائية، على خلفية التهاون المسجل، على أن يشمل التحسيس كل الفضاءات والمرافق العمومية، خاصة المؤسسات التربوية والمساجد والأسواق والمحلات التجارية ووسائل النقل.

– التشديد في تطبيق المخالفات، وتكثيف الرقابة لاحترام الإجراءات الاحترازية.

– الإبقاء على الغلق التام للحدود البرية والبحرية والجوية، مع الرفع من مستوى اليقظة يوميا.

وبخصوص المخزون الوطني للقاحات، ووتيرة التلقيح، أمر السيد الرئيس بـالإسراع في وتيرة التلقيح وطنيا، والمضي فورا، وبسرعة قصوى في تنفيذ مشروع تصنيع لقاح سبوتنيكV.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • دردور

    يا رئيس و بطانته اتقو الله في دعوة العالقين في الخارج و منهم من مات ذويهم ومنهم من ترك أسرته ولا حول و لا قوة إلاّ بالله. لا يوجد دولة تمنع مواطنيها من دخول بلدهم. ابحثو حتى وإن أغلق المجال الجوي تبقى الإستثناءات مع الإجراءات الصارمة

  • حمدان

    (( الإبقاء على الغلق التام للحدود البرية والبحرية والجوية )) نحن الدوله الوحيده التي تمنع رعاياها من العوده لبلدهم في حين يمكن ادخالهم مع تقديمهم فحص بي سي ار لم يتجاوز 72 على اجراءه و يمكن فحصهم مره اخرى فوريا في المطار و زياده في التأكد يمكن عزلهم عشره ايام فهل بعد هذا هناك حجه ؟ !! ثم هناك توجه عالمي الى رفع الحظر عن السفر لكل من تلقى لقاحا خاصه ان كان فايزر او موديرنا لانهما يعطيان حمايه اكثر من 95 % و فعاليتهما تغطي حتى السلالات المتحوره من كورونا . و حاليا يجرى اعداد جواز سفر صحي لدول الاتحاد الاوربي سيظهر خلال شهر من الان .

  • موح

    و احنا كيفاش؟ صافي نعيدو هنا ما ندخلوش للبلاد؟!

  • عبد الله

    تصنيع اللقاح يجب الترخيص من الروس.

  • حسين

    المضي فورا ... هل توقف ؟ هل هذه هي الترجمة الصحيحة لما قاله ؟

  • ربيع

    – الإبقاء على الغلق التام للحدود البرية والبحرية والجوية، الغلق الا على المعتربين الزوالية والله لن اسامحكم ابدا امام الله