الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 19:16
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

قرر المكتب التنفيذي للرابطة المحترفة لكرة القدم، تسوية مستحقات الأندية المحترفة من الرابطتين الأولى والثانية، والمتعلقة بحقوق بث مباريات البطولة لموسمي 2016/2017 و2018، قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد.
وفي بيان نشر على الموقع الرسمي للرابطة، دعت الأخيرة مسؤولي 29 فريقا معنيا بحقوق البث التلفزيوني للتقدم إلى مقرها لتسوية حقوقهم، وهو ما قد يساعد البعض على تجاوز أزمته المالية ولو بشكل مؤقت على غرار شباب بلوزداد، اتحاد الحراش، اتحاد البليدة، سريع غليزان..
واضطرت الرابطة للاقتطاع من رصيدها الخاص لضخ الأموال في أرصدة الأندية المعنية بحقوق النقل المباشر لمباريات البطولة في الموسمين السابقين، في ظل تأخر التلفزيون العمومي والقناة الخاصة تسديد ديونهما تجاه الرابطة.
وكان رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار، قد أكد لأعضاء مكتبه التنفيذي خلال الاجتماع الأخير انه يقف شخصيا على الملف وسيسعى لحل قضية حقوق البث التلفزيوني في اقرب وقت، وسيتصل بمسؤولي القناة الخاصة التي تمتلك حقوق بث مباريات الرابطة الثانية وكذا إدارة التلفزيون العمومي المالكة لحقوق مباريات الرابطة الأولى للاجتماع بهم لإنهاء الموضوع.
ويشار إلى أن رئيس الرابطة السابق محفوظ قرباج، كان تطرق لهذا الموضوع كثيرا وندد بتأخر القناتين في دفع حقوق البث، كما هدد باللجوء إلى العدالة، علما أن حقوق نقل مباريات الرابطة الثانية بيعت لقناة خاصة بقيمة 9 ملايير سنتيم، بينما اشترى التلفزيون العمومي لقاءات الرابطة الأولى بأكثر من 50 مليار سنتيم.

https://goo.gl/8UiE8R
الرابطة المحترفة الأولى الرابطة المحترفة الثانية حقوق البث التلفزيوني

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close