السبت 22 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 12 محرم 1440 هـ آخر تحديث 08:25
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

الراتب أحقّ بلقب الماجيك!؟

أماني أريس صحافية بموقع جواهر الشروق
ح.م
  • ---
  • 11

كنت أعلم أن أحمر الشفاه كان في وقت مضى سلاحا استراتيجيا تصوبه المرأة في قلب صنف من الرجال فتلقي بهم صرعى هواها، لكنني لم أكن أعلم أن هذا الاختراع الفرنسي الأصل له تاريخ نضالي طويل قبل أن يصبح مباحا للجميع! فقد تبين لي بعد اطلاعي أنه وصل بعد فترة قليلة من اختراعه مع نهاية القرن 18 إلى قبة البرلمان الأوروبي وتداول حوله ممثلو الشعوب ليصدروا قرارا بمنعه على اعتباره وسيلة دنيئة تجر الرجال بلا وعي إلى الزواج..لكنه وككل قضية خلافية صمد “الروج” في وجه مناوئيه وعاد لينتشر ويمد جذور سحره في كل الاتجاهات، متدرجا من لونه القاني إلى كل الدرجات، وتحول إلي صناعة ضخمة قامت عليها شركات عملاقة تعرف اليوم بشركات التجميل الكبرى. والأكثر أنه خص بيوم عالمي للاحتفاء به!
تقول كيمياء الأعصاب أن أعصابنا تحس بلحظات الانتقال والتغيير ولا تحس بلحظات الاستمرار لذلك ننتبه ونتأثر بكل منظر أو صوت في البداية لكنه إذا استمر يتوارى ويصبح جزء رتيبا في اللاوعي، وهو ما حدث مع حمرة الشفاه وأخواتها!
بعدما أصبح الروج ومشتقاته وملحقاته مباحات ومتاحات للجميع، وسلعا رخيصة تباع على أرصفة الشوارع، وأصبحت الشفاه الملونة تملا الدنيا، لم يعد الرجل يسحر ويفتن به لدرجة أنه يمشي على وجهه هائما تائها إلى بيت واضعته ليطلب يدها من والديها، وربما أصبح لا يشعر به أصلا، مع ذلك مازال حظ هذه “الحمرة” يعلي من شأنها، ونجدها تتصدر صفحات المواقع والجرائد في يومها العالمي.. أليست هذا استحمار حديث بلون الحمرة الكلاسيكية الصارخ؟
ومن باب التهكم على الموضوع تتساءل إحداهن عن سبب عدم تخصيص يوم عالمي للراتب الشهري لقد أصبح سحره على الرجل أكثر من سحر الروج بآلاف المرات، وأنه الأجدر بلقب “الماجيك” ..كلام هذه السيدة وان كان من باب المزاح فهو واقعي جدا!

https://goo.gl/YUNG5v
أحمر الشفاه الراتب المرأة
11 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • *

    ؟ الراتب يتصل؟! (خبر عاجل على غير العادة!! ) : ….
    ؟ بدون غوجلافغ ( اقصد عرف .. ! : نعم من المتكلم
    الراتب مستغربا : لقد اخطات في الاتصال
    المجيب : !!!!!! ماتحشمش يا وجه الكلوون ماتكترش الفوندوتان راه وجهك تبهدل ..
    آ سيخترع شيء آخر يشبهه لكنه غير فاااقع يفقس قلوب البلاستيك

  • *

    طبعا اقصد المجيب (ة) الذي يستحق فعلا او تحتاجه فعلا وليس من يستطيع او تستطيع الاستغناء عنه
    سلامي لاماني الاخت المميزة

  • ن

    معلومة اجديدة ( مهما كان يبقى حمار الشفاه امليح ) كثيرا ماشعرت أن مقالات الأستاذة أماني التي أكن لها تقديرا خاصا تحمل في طياتها صراحة وضمنيا في كثير من الأحيان صواريخ ومتفجرات موجهة لتحسيس ذوي الذهنيات المعاقة والجهل العابر للقارات أن……، متاكد أن كثيرا من تعليقاتها المميزة لاتروق ذوي الذهنيات..النيرة طبعا،أعتقد وهي وجهة نظر قد لايشاركني فيها الكثير كونها سلوك شخصي مؤسس على معطيات خاصة من جميع النواحي،أرى أنه حتى يبقى الزوج رجلا بكامل صلاحيته يتعين عليه عدم أخذ مدخول زوجته في حساباته في تسيير شؤون أسرته فقط يتدخل من حين لآخر لجعلها لاتبذره في أمور تافهة،أفضل أن تشتري سكنا أو عقارات تفيدها .

  • وحدة

    فقط كتذكير بمعلومة اصل تخضيب الشفاه ضارب في القدم بدأ الحضارات ااقديمة في بلاد ما بين النهرين والمصريين القدامى وايضا بعض الحضارات الشرقية القديمة لكن الحمرة بشكلها وهيكلها اختراع فرنسي …
    الاخ ن اهلا بك ..الحمرة جميلة وانا نحبها بحرمتها وقيمتها وفي وقتها وكيما يقولو الشوام كل شي ب قتو حلو …لكنها غدت بريئة من السحر

  • وحدة

    عندما اقصد مكتب البريد واضع البطاقة الذهبية في الآلة واجد الملعون اقصد المعشوق لم يدخل يصبح وجهي اصفرا وشفاهي تتراقص يمينا وشمالا استياء …لكن عندما اعود مرة اخرى واجد الراتب تتوضع المساحيق والمخضبات تحت الجلد فيغدو وجهي متوردا وشفاهي زهرية وابتسامتي سخية اليس هذا كله بفعل الساحر ؟

  • ليلى

    ليت احمر الشفاه بقي واستمر رغم انه مخدر المشاعر ومزيف الجمال لكنه أرحم بكثير من سحر الراتب قاتل المرأة فلم تعد المراة ذات الراتب سوى آلة لا هي استمتعت براتبها ولا بأحمر شفاهها .ولا هي ضفرت بقلب رجل ولا باحترام مجتمع ولا احترام ذاتها ……

  • ن

    التنميق والتحسين العادي المبسط الدائم والمنظم لا أراه مستحبا فحسب إنما ضرويا . ( المرأة العاملة الشريفة عازبة كانت أم متزوجة متعبة بسبب الحصار العام الدام الناتج عن الذهنيات المتخلفة / أفراد أسرتها ، زوجها ، المحيط العام ، محيط العمل إلح )

  • ن

    تمعني في عنوان المقائل جعلني أخلص – وجهة نظر قابلة لإعادة النظر حالة ثبوت العكس – إلى أن مأساة المرأة الجزائرية ومعاناتها تكمن في شعورها أن الرجل الجزائري أخذ في التخلي تدريجيا عن قيمه أساس عزة نفسه وكرامته بفعل تاثير الكسل ومتطلبات بطنه .

  • الحبيب رضا

    هل هناك امكانية للتواصل من اجل موضوع مهم ، واتمنى طريقة لذلك ان امكن

  • "

    ممكن سيكون في الوقت المناسب .

  • .

    إذ كان الأمر مستعجل او يتعلق بمسألة صحية ، أرشدوني إلى الطريقة الملائمة .

close
close