-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبوا بالتحقيق في النتائج وإعادة التصحيح

الراسبون في البكالوريا ينقلون احتجاجاتهم إلى مكتب بن غبريط

نشيدة قوادري
  • 2017
  • 5
الراسبون في البكالوريا ينقلون احتجاجاتهم إلى مكتب بن غبريط
أرشيف
نورية بن غبريط

نظم الراسبون الأحرار والنظاميون في امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2018، الأربعاء، تجمعا ثانيا من نوعه أمام مقر وزارة التربية الوطنية الكائن بالمرادية، عقب الوقفة الاحتجاجية التي نظموها مؤخرا أمام مقر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، للمطالبة بإعادة تصحيح أوراق إجاباتهم بغية إنصافهم.
وقد رفض، المترشحون من فئتي الأحرار والمتمدرسين الذين رسبوا في امتحان البكالوريا، تقبل النتائج التي أعلن عنها الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في 19 جويلية، مؤكدين أن العلامات التي تحصلوا عليها في الشهادة لا تعبر عن مستواهم الدراسي الحقيقي.
وشدد المعنيون أنهم بذلوا مجهودات كبيرة لأجل نيل الشهادة، لكنهم تفاجأوا برسوبهم الذي لم يتوقعوه، الأمر الذي دفعهم إلى نقل احتجاجهم من الولايات إلى مقر وزارة التربية الوطنية الكائن بالمرادية، أين نظموا تجمعا للمطالبة بضرورة إعادة تصحيح أوراق إجاباتهم من قبل الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، كما عبروا عن رفضهم المطلق للنتائج المعلن عنها من قبل الوصاية.
وكانت وزيرة التربية نورية بن غبريط، فصلت بصفة نهائية في قضية الطعون، أين أكدت أنه لا يمكن الطعن في نتائج البكالوريا، على اعتبار أن كل ورقة إجابة تمر بعدة مراحل قبل وصولها للأستاذ المصحح لتخضع لإجراءات مشددة في المرحلة الثانية بعد التصحيح قبل وصولها إلى المركز الوطني للتجميع والإعلان عن النتائج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • جمال

    بكل احتراماتي ايتها الوزيرة اجعلي نفسك من بين هؤولاء المضلومين وبما انهم يصرحون بالجهد الدي بدلوه وتفاجئوا بنتيجة راسب فلا باس باعادة التصحيح ومثل هده الامور ستعطي احسن وجه و اهمية كبيرة للقطاع ويتبين الرشد من الغي

  • عادل 2018

    تصحيح بكالوريا 2018 مشكوك فيه

  • عادل 2018

    من حفهم

  • سامي

    يريدون الباك بدون تعب؟؟؟ أعطوهم الباك + الليسانس بدون حتى دخول الجامعة؟ هذا ما يريد هذا الجيل الشهادة في الجيب بكل الطرق؟؟؟ إلا طريق النجاح الوحيد المتعارف عليه في كل العالم ألا و هو العمل المتواصل؟؟؟ لكن نحن عباقرة العالم نريد النجاح بدون عمل أو تعب؟؟؟

  • bba

    tout le monde fait tout pour encourager l 'emigration clandestine on en a marre on quitte elle est a vous l'algerie