الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 16 صفر 1441 هـ آخر تحديث 00:10
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين
  • علي ذراع: مرحبا بمن تتوفر فيه شروط الترشح

باشرت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات رسميا مهمتها، الأربعاء، في تنظيم وإشراف ومراقبة الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في 12 ديسمبر الجاري، وذلك بعد أداء أعضائها الـ50 اليمين القانونية أمام رئيس مجلس قضاء الجزائر، حيث شرعت في توزيع استمارات جمع التوقيعات للراغبين في الترشح للرئاسيات.

شرع الراغبون في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر في سحب استمارات جمع التوقيعات انطلاقا من يوم الأربعاء، بعد ما تسلمت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات استمارات جمع التوقيعات من المطبعة الرسمية، حيث تأخرت العملية قليلا عن موعدها، بسبب مشكل مطبعي تم حله. ويتسلّم الراغبون في الترشح استمارات جمع التوقيعات، مُباشرة من مقر سلطة الانتخابات.

وأكد المكلف بالأعلام في السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، علي ذراع، بأن السلطة انطلقت في تنفيذ المهمة الموكلة اليها، والتي “لن تكون سهلة اتطلاقا، ومع ذلك سيتجندون لإنجاح الرئاسيات، وتنظيم أول انتخابات نزيهة وشفافة بالجزائر”. كما كشف ذراع، بأن السلطة الوطنية ستشرع في تطهير القوائم الانتخابية، عن طريق اعادة تسجيل الناخبين ومن جديد.

وأكد المتحدث أن السلطة الوطنية طبعت ما يكفي من استمارات جمع التوقيعات للمترشحين، داعيا المترشحين الى التقدم لتسلم الاستمارات، حيث قال “…مرحبا بمن تتوفر فيه شروط الترشح”.

وكانت سلطة الانتخابات نصبت خلال اليومين الماضيين، عددا من اللجان المهمة ووزعت عليها الأعضاء، أهمها لجنة الإعلام، واللجنة القانونية، واللجنة المكلفة بتنصيب الهياكل الولائية، اضافة الى انتخاب أعضاء المكتب المكون من 9 أعضاء يرأسهم محمد شرفي. فيما ينتظر تنصيب بقية اللجان لاحقا.

وإلى غاية أمس، لم يشهد مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، حسب ما كشفته مصادر، تقدم شخصيات بارزة أو معروفة لسحب استمارات جمع التوقيعات، وهو ما سيحصل الأيام القليلة المقبلة.

الانتخابات الرئاسية السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي

مقالات ذات صلة

  • خلال عرضه لبرنامجه الإنتخابي

    بخليلي: ملايين الجزائريين يدعمون ترشحي

    أعلن المرشح لرئاسيات الـ 12 ديسمبر، سليمان بخليلي، أن نسبة جمعه للإستمارات وصلت لـ 85 بالمئة على مستوى التراب الوطني مع تجاوز بعض الولايات الحد…

    • 3775
    • 55
  • طابُو معزّز مكرّم

    نفى المحامي مصطفى بوشاشي نفيا قاطعا ما يروج عن سوء معاملة في حق موكله الناشط السياسي كريم طابو المحبوس احتياطيا بالمؤسسة العقابية بالقليعة. وقال بوشاشي في…

    • 2350
    • 5
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • لرمود لخضر

    انتوما ملاعب تيزي وزو وبراقي ووهران ما قدرتوش تبنوها في مدة الإنجاز المحددة وتريدون بناء سلطة مستقلة لانتخابات مصيرية وحساسة في شهرين ؟؟؟ خليونا من الخرطي … لن تكون لا مستقلة ولا قائمة بذاتها مثلها مثل العدالة التي قلتم أنها مستقلة وهي تلقي بشباب الحراك بالسجون ظلما وعدوانا وبتوجيهات معروفة… قضي الأمر الذي فيه تستفتيان.

  • 7

    نورمالمون يعطوهم استمارات نهار قبل الفوط ، قد ما يجمعو ، لي جمع بزاف هو الرئيس ، باش ما تعبوش قاع الشعب يتعب واحد و بدون مصاريف الفوط و نهار الفوط يعلنو الرئيس و يتهنا الفرطاس من ……………….

close
close