الأربعاء 24 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 22 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 10:17
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

كشف الفنان والمختص في رسم أفيشات الأفلام السينمائية شمس الدين بلعربي عن مشروع جديد يجمعه بزوجة المخرج الشهير الراحل مصطفى العقاد ويتعلق بإنجاز ملصقة لفيلم وثائقي عن الراحل من إخراج مالك العقاد نجل الراحل.

وقال شمس الدين بلعربي في تصريح لـ”الشروق” إنّ “الدكتورة باتريسيا العقاد زوجة المخرج الراحل مصطفى العقاد طلبت منه أن يرسم لها أفيش فيلم وثائقي تحت عنوان “الرسالة” وهو عنوان الفيلم الروائي الشهير الذي أخرجه زوجها الراحل مصطفى العقاد.

وأضاف بلعربي المعروف بـ”شمسو” أنّ “باتريسيا طلبت منه رسم ملصق موحد يجمع النسخة العربية والإنجليزية لفيلم الرسالة”.

وأشار المتحدث إلى أنّ “الدكتورة باتريسيا الحاصلة على دكتوراه في الفنون والأدب قالت إنّ الملصق يعتبر أيقونة من أيقونات الفنون البصرية”. ولفت المتحدث إلى أنّها “تحتفظ به في منزل المخرج الراحل مصطفى العقاد”.

وفي سياق ذي صلة كشف المتحدث أنّ مشروعا جديدا سيجمعه مع المخرجة الأرجنتينية الشهيرةGabriela Tagliavini.

وقال المتحدث: “غابريلا كلفتني بتصميم ملصقين لفيلميها الجديدين الأول يحمل عنوان ” The Devil May Care ” والعمل من بطولة أنطونيو بانديراس ومايك تايسون، أمّا الفيلم الثاني فتحت عنوان “دافينشي وأنا”. وأردف المتحدث أنّ الفيلمين من إنتاج شركة نتفليكس الأمريكية.

وفي سياق آخر نشر الموقع الأمريكي “أم دي بي” معظم الملصقات الفنية السينمائية التي صممها شمس الدين بلعربي لنجوم ومخرجي هوليود منها ملصقة الفيلم الرياضي “روفانشا” (2019).

ويوشك الفنان شمس الدين بلعربي على إنهاء كتاب تدور قصته المجسدة بالصور والرسومات الموقعة من طرفه حول الممثل الهوليودي الشهير “براد ثورونتون”(Brad Thornton).

والكتاب سيكون ضخما حول قصة مرسومة ويتكون من 80 صفحة. حيث بطل القصة سيكون نجم السينما الأمريكية الشهير والمنتج والمخرج براد ثورنتون، والمولود في مدينة ديترويت ميتشغان، مارس رياضة الكاراتي إلى حين حصوله على الحزام الأسود، وواصل التدريب في عديد الفنون القتالية مثل التايكواندو، والموي تاهي وغيرها، كما أصبح بطل العالم في لعبة العصا عام 2005.

ويشار أنّ الرسام الكاريكاتوري الأمريكي الشهير توم باشتال قام، مؤخرا، بتقديم هدية إلى الرسام الجزائري شمس الدين بلعربي، تمثلت في رسمة كاريكاتورية لبلعربي اعتبرها تكريما له.

شمس الدين بلعربي مصطفى العقاد

مقالات ذات صلة

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close