الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 14:26
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

ح.م

أمر قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية لعين وسارة الثلاثاء، بوضع خمسة أشخاص تحت الرقابة القضائية، في قضية محاولة استبدال أوراق الإجابة الخاصة بالبكالوريا.

وقائع القضية تعود إلى اليوم الرابع لامتحانات شهادة البكالوريا دورة جوان 2019، حين حاول أحد الأشخاص إدخال ورقتي إجابة لمادة الرياضيات، شعبة علوم التسيير والاقتصاد إلى أمانة مركز الإجراء ثانوية بن الطاهر قدور ببلدية حد الصحاري بولاية الجلفة، من أجل استبدالها، إلا أن مصالح الأمن تفطنت لعملية الغش بعد إدخال قفة في حدود الساعة الثانية عشرة وبداخلها ورقة الإجابة الخاصة بمادة الرياضيات بعد إعدادها خارج أسوار مركز الإجراء، وتحديدا داخل أحد المنازل ببلدية حاسي بحبح وتحويلها على متن سيارة “كلونديستان” إلى بلدية حد الصحاري، قبل توقيفه وتفتيش محتويات القفة التي كانت تحتوي على إبريق من القهوة للتمويه، ليتم إنجاز ملف قضائي وتحويله إلى الجهات القضائية.

وبعد مثولهم أمام وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية لعين وسارة والذي أحال بدوره ملف القضية على قاضي التحقيق بذات المحكمة أمر بوضع كل من “ح،ل” رئيس مركز الإجراء و”ش،ع” موظف بمديرية التربية، إضافة إلى كل من المترشح “ر،ر” و”ي،م” المسؤول المدني للمترشح “ي،خ” كونه قاصرا و”ش،م”، فيما غاب كل من “ر،خ” “ع،ل” سائق السيارة التي كانت تقل أوراق الإجابة من بلدية حاسي بحبح إلى مركز الإجراء بحد الصحاري.

البكالوريا الغش عين وسارة

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عمر

    تعلمو من التجارب السابقة. في السنوات الماضية لم يعاقب المسربون و الغشاشون او وضعة لهم عقوبة شكلية فمذا كانت النتيجة؟؟ كانت استمرار نفس الجرائم

close
close