الأحد 28 فيفري 2021 م, الموافق لـ 16 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

يمنح المكياج النساء جمالا إضافيا، ويشعرهن بالأنوثة والتميز، لكن تطبيقه ليس بالبساطة التي تعتقدها المرأة، وليكون جمالا صحيا، يحتاج وضع المساحيق إلى اتباع العديد من الخطوات الرئيسة التي ينصح بها الأخصائيون وخبراء التجميل، وقد جمعنا لك أهمها، إذ لا يكفي اختيار المنتجات الأصلية ذات الجودة لحماية بشرتك من أضرار المكياج.

تذكر خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية جميع النساء، بضرورة معرفة طبيعة بشرتهن، قبل التفكير في القيام بأي تجميل أو علاج عليها، مهما كان بسيطا واعتياديا، فالتأكد من نوع البشرة إذا ما كان دهنيا، جافا أو مختلطا، يعاني من حبوب طبيعية، حب شباب أو أي مشكلات أخرى يمكن إخفاؤها بالمساحيق أم لا، أهم ما يجب على المرأة معرفته حتى قبل شراء علب المكياج خاصة والفراشي ومواد تنظيف البشرة وإزالة المساحيق. كما أن العوامل الطبيعية في المكان الذي تتزينين له مهمة أيضا، إذ يجب الاطلاع على الطقس، لأن من شأنه إفساد كل محاولاتك للظهور أجمل.

تنظيف وتطهير البشرة يحميها من الأضرار المحتملة للمكياج خطوات صحية قبل التطبيق

تنصح خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية، بتنظيف البشرة بعمق، باستخدام مقشرات سطحية، بشكل منتظم، قبل فترة معتبرة من تطبيق المكياج، أما إن كنت في عجلة من أمرك واحتجت إلى الزينة، فيجب استعمال الغسول المناسب، مثلا إن كانت بشرتك جافة، فعليك بغسول غني بالمرطبات، بحيث يمكنه تهيئة الوجه لاستقبال مواد أخرى، دون أن يتعرض لجفاف أكثر، حكة، تشقق، احمرار.. أما في حال كانت بشرتك دهنية، فعليك استعمال غسول مناسب يحد نوعيا من الإفرازات الدهنية التي تنتجها خلايا الجلد دوريا.

بعد تنظيف الوجه بماء دافئ مع استعمال الغسول المناسب، يجب تجفيفه جيدا بواسطة منشفة نظيفة. وتشير الخبيرة إلى أن هناك “كريم” خاصا بالعيون لحماية هذه المنطقة الحساسة، يمكنك اقتناؤه أو الاستغناء عنه والاكتفاء بوضع طبقة خفيفة من المرطب، بعد أن تجف لمدة ثلاثين ثانية تقريبا، توضع طبقة أخرى من واقي الشمس المناسب لبشرتك، لحمايتها من العوامل الخارجية، وانتظري من خمس إلى عشر دقائق قبل أن تضعي طبقات المكياج. كما أن بعض السيدات يلجأن إلى البرايمر، وهو بمثابة الحصن المنيع الذي يمنع المكياج من الاختلاط بطبقات الكريم الواقي، كما يؤدي مهمة جبارة تسعى إليها جميع السيدات، وهي توحيد سطح البشرة، وملء الخطوط والتجويفات.

ما بعد التمتع بالمكياج نصائح الخبراء للحفاظ على بشرة مشرقة

تنبه خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية، إلى الخطإ الذي تقع فيه أغلب النساء عند إزالة المكياج، فبعضهن يستعمل الصابون اليومي المعطر، أو أي نوع من أنواع الغسول المتوفرة لإزالة ألوان المكياج بعد يوم كامل من التصاقها بالبشرة. وهذا، حسب الخبيرة غير كاف تماما، وإنما يجب استعمال مزيل مكياج خاص مناسب لطبيعة البشرة، في حال لم يتوفر لديك، يمكن استعمال الحليب المخصص للاستهلاك، وهو متواجد في جميع المطابخ، أو استبداله بمغلي الليمون، أو الشاي الأخضر، أو النعناع.. على أن يكون دافئا. ويمكن كذلك وضع القليل من الفازلين على سطح قطنة لتنظيف البشرة الجافة، وإزالة المكياج المضاد للماء. مع هذا، توصي خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية بوجوب استعمال الماء وفرك البشرة بغسولها المناسب بلطف، للتمكن من إزالة أي بقايا عالقة بها، التي تعتبر المصدر الأول لمشاكل البشرة اللاحقة، كالحبوب، البقع الداكنة، الاحمرار والحساسية..

ضعي دائما قطرات من سيروم البشرة، ودلكيها بلطف، للحد من احتمالية تعرضها للتجاعيد ولتنشيط الدورة الدموية، وتذكري أنها في حاجة إلى تنظيف بالبخار وتقشير مرة كل أسبوع.

البشرة المكياج مدرسة اليد الذهبية
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close