الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 03 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 21:57
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تحاكي الموضة الجديدة لصيف 2018 في عالم التجميل والحلاقة تسريحات بدايات القرن العشرين المعتمدة على الريترو والتموجات.

وفي الموضوع، تقول السيدة “فائزة” مديرة وصاحبة المدرسة التكوينية في فنون الحلاقة والتجميل “اليد الذهبية”، أن الموضة هذه السنة ترتكز على التسريحات المرفوعة، والتي يرفع فيها شعر مقدمة الرأس والجانبين، ويسدل الباقي سواء كان طبيعيا أو خصلات مضافة على شكل موجات، وهي التسريحات الكلاسيكية التي كانت تعرف سابقا بـ”الريترو”.

إضافة إلى تسريحة الشعر الملموم أو تسريحة الكعكة الكلاسيكية، والتي تعطي لمسة كلاسيكية جميلة وجذابة وبسيطة تتماشى وفصل الصيف الخفيف.

ولا تكتمل التسريحة إلا بالإكسسوار المناسب، لهذا فالإكسسوار الدارج هذا الصيف –حسب المختصة-هو التاج الذي عاد بقوة بعد أن كان موضة عام 2013، وهو متنوع حسب الذوق ما بين التاج الكريستالي، القماشي، الميتال، المخملي وغيرها، والتي تتماشى وتسريحات “الريترو” بأنواعها.

وتنصح المتحدثة هنا الشابات أو السيدات بضرورة التدقيق في المظهر، فليس شرطا اتباع الموضة إذا كانت لا تتماشى وشكل الوجه، فهنا –تقول-للمتحررات وصاحبات الشخصية المتفردة، أنصحهن بانتقاء ما يناسب مظهرهن وشخصياتهن.

وللواتي يفضلن التماشي والشخصية، تكون التسريحة وفق الفستان، حيث مع الفستان كثير الزركشة والتفاصيل، تنصحهن بالبساطة في التسريحة ليظهر العمل المتقن على الفستان، وإن كان الفستان بسيطا فالأولى الحصول على تسريحة مركبة وكثيرة التفاصيل لتلفت الأنظار، وهو الحال مع الفساتين المغلقة التي تستدعي تسريحات بسيطة ومرفوعة ليظهر جمالها، والفساتين القصيرة المفتوحة تتماشى والقصات والتسريحات المسدلة.

ولأن الإطلالة لا تكتمل إلا بالماكياج، فجديد عالم التجميل الماكياج الناعم، فمثلا أحمر الشفاه يشمل الألوان الوردية والترابية بتدرجاتها، مع لمسة من ملمع الشفاه البراق المحتوي على قطع براقة، وكلمسة أخيرة أحمر خدود خفيف جدا.

الصبغات الرائجة

الألوان الرائجة هذا الصيف للشعر: هي “اللومبغي” الذي كان ولايزال صرخة الموسم وجديده “الديغرادي”، وهي لونين أو ثلاثة، فمثلا يبدأ بنيا، ثم عسليا ثم ذهبيا، مما يعطي الموجات التي تخطف الأبصار.

ولدينا كذلك اللون الذهبي المائل للوردي “الغوز قولد”: هي آخر صيحة في التلاعب من الفاتح إلى الغامق، وكذلك الفضي، بالنسبة للبشرة الفاتحة تستطيع التوجه للأشقر والفضي، وصاحبة البشرة القمحية ننصحها بالنحاسي الدافئ والبنفسجي الداكن، والفتيات المراهقات ننصحهن بالأزرق الرمادي الذي تفضله المتباهيات، ولون الكراميل لصاحبات الشخصيات القوية.

https://goo.gl/YjVWtM
الموضة تسريحات الشعر جمالك
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close