الأحد 20 ماي 2018 م, الموافق لـ 04 رمضان 1439 هـ آخر تحديث 11:06
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح م

الصحفي السعودي صالح الشيحي

قضت محكمة سعودية، الخميس، بسجن صحفي خمسة سنوات ومنعه من السفر مدة مماثلة، بعد إدانته بالإساءة إلى الديوان الملكي في لقاء تلفزيوني، كما نقلت وكالة الأناضول للأنباء.

وقالت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، إن “المحكمة الجزائية أصدرت حكماً ابتدائياً يقضي بثبوت إدانة متهم سعودي الجنسية، بالقدح والإساءة إلى الديوان الملكي والعاملين فيه، عبر حديثه في لقاء تلفزيوني، ووصفه له بأنه أسَّس وأصَّل الفساد الإداري”.

وأضافت أن “المحكمة قرَّرت تعزيره لقاء ما أدين به، بالسجن خمسة سنوات من تاريخ إيقافه.. ومنعه من السفر خارج المملكة”.

ولم تذكر القناة السعودية الرسمية اسم المتهم، إلا أن نشطاء على موقع تويتر أكدوا أنه الكاتب في جريدة الوطن صالح الشيحي.

وكان الشيحي قد اتهم خلال لقاء تلفزيوني أجراه، في 8 ديسمبر الماضي، الديوان الملكي بأنه أسّس للفساد الإداري.

وقال الشيحي، إن مؤسسات حكومية “أصّلت وأسّست للفساد الإداري ولسلوكيات سيئة جداً، خذ لديك مثلاً الديوان الملكي السعودي من المؤسسات الحكومية التي أصّلت للفساد في مرحلة من المراحل”.

تغريدة

ولم ينشر الشيحي أي تغريدة في حسابه على تويتر، كما لم تنشر له أي مقالات في جريدة الوطن بعد اللقاء.

بعض النشطاء على موقع تويتر استاؤوا من الحكم، معتبرين أن تصريحاته التي انتقد فيها الديوان الملكي تأتي من باب الغيرة على الوطن.

تغريدة

تغريدة

تغريدة

فيما رأى آخرون أنه أخطأ باندفاعه وتعميمه، إلا أنهم رفضوا أن يُسجن خمسة أعوام، في الوقت الذي يتم فيه حجز رئيس الديوان السابق بتهمة الفساد.

تغريدة

مقالات ذات صلة

  • ردا على إطلاق النار باتجاهها

    غارات اسرائيلية تستهدف مواقع لحماس في غزة

    أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي في بيان، شنه غارة جوية على منشآت تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، ردا على إطلاق نار استهدف جنودا ومنزلا في…

    • 1050
    • 1
  • المرصد السوري:

    مقاتلون من "داعش" يغادرون منطقة قرب دمشق

    أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بإجلاء مجموعة من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من آخر جيب للمسلحين قرب العاصمة دمشق، الأحد، في انسحاب سيعيد للدولة…

    • 34
    • 0
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • حمزة الجزائري

    الأن فهمت سبب هزيمة السعودية في اليمن إنه ” الظلم ” ! السجون اصبحت مملوءة بالعلماء والمعارضين فكيف سينصر الله بلاد الحرمين وقد قال شيخ الاسلام ابن تيمية عبارة تكتب بماء الذهب : إن الله يقيم الدولة العادلة وإن كانت كافرة، ولا يقيم الظالمة وإن كانت مسلمة.