الخميس 04 مارس 2021 م, الموافق لـ 20 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

قضت، محكمة الجنايات الاستئنافية ببجاية الأحد، بـ10 سنوات سجنا نافذا و100 مليون سنتيم غرامة، في حق 3 متهمين بجنايتي تكوين جمعية أشرار والسرقة، فيما برأت ساحة اثنين آخرين من التهمتين المذكورتين، وإدانة آخرين بسنة حبسا غير نافذ، وهما متابعان بجنحة إخفاء أشياء مسروقة.

وقائع القضية، حسب ما دار خلال جلسة المحاكمة، تعود إلى شهر أفريل من سنة 2019، أين تلقت مصالح امن ولاية بجاية عدة شكاوى، من أشخاص تعرضت محلاتهم التجارية للسرقة، بكل بلديات بجاية والقصر وأقبو وتازمالت، قدرت بنحو 15 محلا تجاريا، كان يعتمد فيها المنفذون على أسلوب واحد، هو اقتحام المحلات، بعد كسر أبوابها باستعمال أداة قلع المسامير، وكذا آلة قطع الحديد، قبل أن يتم الاستيلاء على السلع ونقلها عبر مركبات، تم استئجارها من وكالة السيارات. التحريات مكنت من توقيف 7 شباب، وجهت لهم تهم تكوين جمعية أشرار والسرقة وكذا إخفاء أشياء مسروقة، كما خلص التحقيق، حسب دفاع أحد الضحايا، إلى كون السرقات المنفذة، تعدت حدود الولاية، وبلغت حتى ولايات البويرة وبرج بوعريريج.

وكانت محكمة الجنايات الابتدائية، أصدرت في مارس من السنة المنصرمة، حكما بـ7 سنوات سجنا نافذا في حق 4 متهمين متابعين بجنايتي تكوين جمعية أشرار والسرقة، فيما استفاد المتهم الخامس، من البراءة وإدانة اثنين آخرين بسنة حبسا نافذا، بجنحة إخفاء أشياء مسروقة قبل أن يتم استئناف الحكم من قبل الضحايا، و6 متهمين إلى جانب النائب العام الذي التمس خلال جلسة الاستئناف، عقوبة 15 سنة في حق 5 عناصر متابعة بجنايتي تكوين جمعية أشرار والسرقة، و4 سنوات في حق العنصرين المتابعين بجنحة إخفاء أشياء مسروقة.

السرقة بجاية

مقالات ذات صلة

  • بمبادرة من جزائريي بريطانيا

    تليطون خيري لعلاج 4 أطفال مصابين بالسرطان

    أطلق منتدى الجزائريين في بريطانيا، تليطون خيري لإنقاذ 4 أطفال مصابين بالسرطان وتأمين مبلغ علاجهم في مستشفى هندي. ويشارك في المبادرة أفراد من الجالية ووجوه فنية…

    • 305
    • 1
  • بعد انطلاق العملية الإثنين

    هذه هي مهلة اقتناء قسيمة السيارات

    أعلنت المديرية العامة للضرائب عن إنطلاق عملية بيع قسيمة السیارات لسنة 2021، بداية من الإثنين، واستمراها إلى غاية نهاية الشهر الجاري. وأوضحت المديرية في بيان لها…

    • 2935
    • 4
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close