-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من أجل صد هجوم قوات حفتر على طرابلس

السراج يوجه نداء مساعدة إلى الجزائر

الشروق أونلاين
  • 15792
  • 21
السراج يوجه نداء مساعدة إلى الجزائر
ح.م

وجه فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، الجمعة، نداء مساعدة إلى الجزائر ودول أخرى من أجل صد هوم قوات المشير خليفة حفتر على طرابلس.

وجاء في بيان للحكومة “وجه رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فايز السراج اليوم الخميس رسائل إلى رؤساء خمس دول هي الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، والجزائر، وتركي”.

وأوضح أن الرسائل تضمنت “طلبا من هذه الدول الصديقة بتفعيل اتفاقيات التعاون الأمني، والبناء عليها لصد العدوان الذي تتعرض له العاصمة الليبية طرابلس من أية مجموعات مسلحة تعمل خارج شرعية الدولة، حفاظاً على السلم الاجتماعي، ومن أجل تحقيق الاستقرار في ليبيا”.

وأكد “وشملت الرسائل أيضا دعوة الدول الخمس إلى التعاون والتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني في مكافحة المنظمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيمي الدولة والقاعدة اللذان هيأ لهما العدوان الفرصة والمناخ الملائمين للعودة إلى ليبيا، حيث ازداد نشاطهما منذ وقوعه”.

ودعا رئيس المجلس الرئاسي الليبي “إلى تكثيف التعاون في مواجهة الهجرة غير الشرعية، ومكافحة الجريمة المنظمة والمتاجرين بالبشر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
21
  • شخص

    يقول المثل العربي (( يداك أوكتا و فوك نفخ )).

  • عبد الكريم

    الجزائر مع الشرعية و مع قرارات الامم المتحدة؛ وستكون مع الحكومة الشرعية؛ لا مع المرتزقة؛

  • عبد الكريم

    لبيك يا ليبيا الشقيقة و لن تنسى الجزائر فضلك عليها أثناء ثورة التحرير المقدسة. سلن تبخل عليك بالنفس والنفيس. قادمون بحول الله.

  • rostom

    جنود الجزائر يحمون بلدهم فقط ولن يضحو بدمائهم من اجل اي دولة

  • mouradou

    ils ont peur de la france leur patrie, parceque s'ils etaient des hommes " ARGAZ " cela ferait longtemps qu'on entend plus parler du mercenaire HAFTER , Malheureusement les harkis gouvernent l'algerie

  • abdel

    1ère: On ne peut pas intervenir hors de nos frontières, 2ème: Les dirigeants Libyens n'ont jamais été satisfaits des conseils ou solutions des Algériens. Comme toujours chez les tiers-mondistes, il font la guerre rien que pour le koursi, quant au peuple au diable. L'Algérie faible économiquement ne mord pas au piège des grandes puissances qui l'attendent et la regardent de loin pour l’appauvrir d'avantage dans le conflit qui nous coûtera des milliards de dollars. guerre.

  • جزائري غيور

    _ ما يلاحظ أن المدخليين يساندون المجرم حفتر لا لشبء سوى لأن ولاءهم لأسيادهم في الخليج ...فعلا حتى لو أن وطنهم صرح بغير ذلك...النتيجة أن هؤلاء خونة لا يؤتمن جوارهم وجنسيتهم الجزائرية شكلا ..

  • أبو أمين

    لا حاجة حتى لطرح السؤال: حفتر (القذافي 2.0) مدعوم من قبل الأنظمة الأكثر إجرام على وجه الأرض.
    الحمقى الذين يتحدثون عن الدين والكفار، يجب أن يعلموا أن الداعم الرئيسي لحفتر هم فرنسا وروسيا، دولتان سنيتان بالطبع.

  • صالح/ الجزائر

    أخيرا تذكرت طرابلس الجزائر ؟ ! .

  • توهامي كتاب

    أنت فاقد للشرعية ...

  • شرارة الهواري

    نحن الآن في زمن السّيد تبّون يعني شرارة الهواري وفي زمن عمّو الصّالح وفي زمن المَنْجَل ..اسّنَّى شْوِيَا برك آعمّي السّراج ، راه أول ما يتغيّر هو الّدستور وخاصّة المادة المتعلّقة بتحرك الجيش خارج الحدود ، ومْبَعد نْهنِّيوك من حفتر هذا إلى الأبد، حدودنا في خطر من ميليشيات السيسي وعيال زايد المؤمورين فرنسيا وصهيونيا لزعزعة امن بلدنا وبقيادة خادمهم حفتر. لو كنّا في عهد الموسطاش لحسم الأمر خلال سويعات لأن الستراتاج كان سيفهم حسابات فرنسا قبل أن يفهمها أحد ، وما فتْحُ سفارة جزر القمر الفرنسية في المقاطعة الفرنسية الأخرى المسماة المغرب إلا في هذا الإطار، وهي بمثابة آخر ورقة فاشلة لفرنسا لمحاولة ابتز

  • قناص

    لقد قالها السيد الرئيس عبد المجيد تبون
    حَبَ من حب و كره من كره...
    امن ليبيا الشقيقة من أمن الجزائر...رفعت الجلسة!!!

  • amine oran

    سنساعدوكم انشاء الله بالدعاء لله عزوجل لكي تتصالحو وتتحدو ويكون لكم جيش قويي لكي تخشاه فرنسا و حلقائها مهكم

  • يوغرطة

    يجب على الديبلوماسية الجزائرية ان تتحرك اردوغان و السيسي يتكالبون على ثروات لبيا السيسي يدعم حفتر و اردوغان يدعم سراج و كل يريد بركة من الغاز نحن احق ان نتدخل في القضية الليبية من دون اطماع فقط لمد يد العون لانهم اخوتنا

  • الشروق [ * ) ]

    ليس هناك من حل إلا المصالحة
    حيث قال الله تعالى: {وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا}

  • عبد الله المهاجر

    2 - ان اخواننا المجاهدين في الدولة الاسلامية لن يستهدفوا - الجزائر - لا جيشا ولا شعبا
    و أهل مكة أدرى بشعابها
    فلا تساوموا الجزائر بالأمن ,, باءذن الله لا خوف على الجزائر الدولة السنية يا عملاء اليهود والصلبيين

  • SoloDZ

    لا يحارب الجيش الجزائري خارج القارة الجزائر المحاطة بالرهاب وصُناعه إلا في حالة واحدة معروفة اذا وجهوا النداء لزحف جماعي سيتحرك الشعب الجزائري قبل دولته في هذه الحالة ولكن غير ذلك يقدم الدعم اللوجيستي والديبلوماسي والانساني لاصحاب قضايا الحق الذين يتمتعون بالشرعية المعترف بها دوليا وهذا ما ستلبي به الجزائر على ما اعتقد نداء الاشقاء الليبيين اما الانخراط في نزاع مسلح ليبي داخلي فهذا مستبعد نظرا للعقيدة العسكرية الجزائرية الواضحة المشهود لها بالقوة والحكمة والتبصر والنجاح خاصة في الدفاع عن الوطن وفي المساهمة ايضا في حل النزاعات الداخلية للدول والقضايا العادلة

  • عبد الله المهاجر

    بسم الله
    - أأنتم القوم الذين كنتم تكبرون عندما كانت الطائرات الصليبية الأمريكية تقصف المجاهدين في - سرت و أبادت عائلاتهم من الأطفال و النساء ؟
    - أأنتم من توالون الغرب في حربه على مايسمونه " ارهاب " ؟
    أين هم أوليائكم اليوم اذن ؟
    اعلموا يا أعداء الله يا من خرجتم على الاسلام ان الغرب استخدمكم لحربه ضد الدولة الاسلامية
    وقد انتهت صلاحيتكم بعدها , فحفتر من يزيلكم و بدعم أوليائكم الكفار الذين واليتموهم
    خزي الدنيا ولخزي الأخرة أشد عذابا و تنكيلا
    _ الجزائر لا تدافع عن مجرمين عملاء للغرب ,, كما خنتم اسلامكم من قبل تخونون الجزائر من بعد

  • الشيخ عقبة

    كجزائري يهمه أمن وطنه واستقراره الذي لا يتم إلا باستقرار أمن أشقائه الطبيعيين المجاورين ، مساعدة الأشقاء الليبيين وغيرهم المسالمين في مغرب الشعوب بمختلف الوسائل والطرق السلمية أراه واجب وطني تقتضيه المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين .

  • ملاحظ

    سراج رئيس حكومة ليبي غير شرعي فشعب ليبي لم ينتخبه فقط نصبه غرب وعلى رأسها فرنسا في حكم، هدفه خدمة اسياده لاجل النفط وهي ما تريده تركيا..جزائر لا تتذحل في نزاعات خارجية وحل السلمي وديبلوماسية هي حل....تركيا ستحتل ليبيا عبره فهو يعتبر خائن

  • alilao

    لا حياة لمن تنادي.