الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 04 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 13:47
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

فرحة عارمة غمرت سكان سطيف، مباشرة بعد نهاية المباراة التي جمعت بين الوفاق السطايفي ونظيره الوداد البيضاوي على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء المغربية، حيث رقص الجميع رجالا ونساء من مختلف الأعمار في كل مناطق ولاية سطيف، وهم في قمة السعادة بعد أن تحقق حلم التأهل إلى الدور نصف النهائي من منافسة كأس رابطة أبطال إفريقيا.

 وقد واكتظ قلب عاصمة الولاية بحشود هائلة من المواطنين الذين أطلقوا العنان لفرحة لا توصف بتأهل أشبال المدرب المغربي رشيد الطاوسي للدور نصف النهائي، كما اعتلى بعض المناصرين معلم عين الفوارة، ووضعوا كل أنواع الزينة من المكياج والشعر الاصطناعي على الفتاة الحجرية التي بدت وكأنها عروس، وكتبوا فوق الوشاح المزين بالألوان الكحلة والبيضاء… السطايفية يزفون عروس عين الفوارة لفارس أحلامها الحارس مصطفى زغبة الذي كان نجم المباراة دون منازع…، وعاشت مدينة سطيف بالمناسبة على وقع منبهات مئات السيارات مغطاة بالأعلام البيضاء والسوداء إلى جانب زغاريد النساء وهي تنبعث من شرفات المباني والعمارات وطلقات البارود، وهي الفرحة التي امتدت طيلة الليلة إلى غاية الفجر.

 وقد كان المد البشري واضحا في جميع أنحاء مدينة سطيف وخاصة في ساحة الاستقلال وقبالة مقر الولاية وبالأحياء الشعبية للولاية على غرار أحياء يحياوي وثليجان والهضاب وطانجة وخاصة بالقرب المركز التجاري بارك مول وأماكن أخرى، احتل مئات الشباب المنتشين بهذا التأهل الشوارع صانعين أجواء نادرة، ولم يتخلف حتى كبار السن عن التعبير عن فرحتهم بهذا الفوز على غرار معاق حركيا، الذي لوحظ أمام  مقر الولاية وهو يرقص على كرسيه المتحرك على الأنغام التي تمجد كتيبة رشيد الطاوسي التي صنعت المعجزة في هذه المنافسة، لتستمر هذه الأجواء الصاخبة بالمدينة إلى غاية ساعات متأخرة من الليل. هذا ونشير، أن العشرات من القلوب الرهيفة لم يستطيعوا إكمال المباراة، حيث لاحظنا العديد من المواطنين في أماكن خالية وأغلقوا هواتفهم النقالة خوفا من تلقي الحارس مصطفى زغبة هدفا في الدقائق الأخيرة، والشيء الذي يستحق التعليق هو عندما لاحظنا قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، وجود شاب في الثلاثينات ممددا داخل سيارته ويضع أصبعيه في أذنيه، حتى لا يسمع هتافات الأنصار، ولم يخرج منها حتى سمع صوتا مدويا ينبعث من كل فج عميق وكأنه بركان، وبالتالي عرف أن زملاء الحارس زغبة فعلوها في مدينة الدار البيضاء المغربية.

تجدر الإشارة، أن اللاعبين ورئيس الوفاق حسان حمّار، ممثل الفاف في هذه المنافسة القارية عبد الكريم مدوار، سيعودن اليوم الأحد إلى أرض الوطن، في حين تم تأجيل سفرية باقي أعضاء الوفد السطايفي على غرار الطواقم الطبية والفنية للوفاق إلى رحلة الغد الاثنين، وهذا نظرا لعدم وجود أمكان شاغرة في رحلة الجوية التي تنطلق اليوم من مطار الدار البيضاء المغربية وتحط على مدرج مطار هواري بومدين بالعاصمة. كما نشير كذلك، أن رئيس الوفاق كان قد تحدث قبل سفريته إلى المغرب، أنه لن يحضر مباراة اتحاد العاصمة ضد نظيره بور سيعد المصري التي تجرى اليوم على أرضية ملعب 8 ماي بسطيف، لكنه، غير رأيه في آخر لحظة، وقرر أن يحضرها ويكون بجانب رئيس الوفاق السابق عبد الحكيم سرار. هذا وعلمنا، أن اللاعبين بتأهلهم إلى الدور نصف النهائي من منافسة كأس رابطة أبطال إفريقيا، سيستفيدون من منحة قد وعد بها الرئيس حمّار لاعبيه قبل بداية المباراة، والتي تقدر بـ50 مليون سنتيم لكل لاعب.

مدرب الوداد عبد الهادي السكتيوي:
لم أتوقع الخروج من دوري الأبطال أمام سطيف

قال عبد الهادي السكتيوي، المدير الفني للوداد البيضاوي المغربي، إنه لم يكن يتوقع خروج فريقه من دوري أبطال أفريقيا على يد وفاق سطيف الجزائري، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الأخير استحق بلوغ المربع الذهبي عن جدارة. وأطاح سطيف بالوداد من الدور ربع النهائي، بعد أن حقق فوزا بهدف دون رد على ملعبه في الجزائر، قبل أن يتعادل الفريقان سلبيا إيابا في كازابلانكا، معقل الفريق المغربي.

وقال السكتيوي، في تصريحاته، إن الخروج من دوري الأبطال “أمر صعب وغير متوقع”، لافتا إلى أن فريقه في حاجة إلى تضافر جهود جميع المنتسبين للنادي، لاجتياز المرحلة الراهنة. وأوضح مدرب الوداد أن مباراة العودة شهدت سيطرة ملحوظة من لاعبي فريقه، مشيرا إلى أنهم قدموا كل شيء وسيطروا على مجريات اللعب، لكن الحظ لم يخدمهم.

وأضاف أن فريقه افتقد بعض الحلول في مباراة الذهاب، التي حسم من خلالها الوفاق التأهل إلى الدور المقبل.

وأتم “الوفاق استغل عدم نجاحنا في ترجمة الفرص المحققة إلى أهداف.. تلك المواجهة جعلتني أؤمن بوجود قدر كبير من الحظ في كرة القدم، رغم أنني كنت معارضا لتلك الفكرة.

رشيد الطاوسي:
أعتذر لجمهور الوداد وتأهلي انتصار للمدرب المغربي

الطاوسي

اعتذر رشيد الطاوسي، للجماهير المغربية، بعد إقصائه لفريق الوداد الرياضي من ربع نهاية عصبة الأبطال، خلال اللقاء الذي قاد خلاله وفاق سطيف للتعادل السلبي مع القلعة الحمراء.

وقال الطاوسي، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت اللقاء: “أعتز بمهنتي ومغربيتي، وأعتذر للجمهور المغربي، لقد كان علي احترام فريقي ومسؤوليتي تجاهه، وإن كان تأهلي للنصف النهائي، هو انتصار للمدرب المغربي، ويؤكد أن بإمكانه النجاح في أي محطة أو تجربة”.

وشكر الطاوسي لاعبيه على الأداء الجيد الذي قدموه، مؤكدا في نفس الوقت على أنهم طبقوا تعليماته بشكل جيد.

وأردف: “غيرت النهج التكتيكي أكثر من مرة في اللقاء، ونجحنا في إيقاف خطورة ظهيري الوداد وسد الفراغات”.

واعترف الطاوسي بأن فريقه عانى من ضغط كبير، حيث قال: “عانينا من ضغط كبير، لكني هيأت اللاعبين لكل السيناريوهات المحتملة، لذلك تعاملنا مع المباراة باحترافية، رغم أننا مررنا بفترات صعبة، وهذا أمر طبيعي، وكنا ننتظر ذلك، خاصة أننا واجها الفريق البطل”.

https://goo.gl/nMyY6J
رشيد الطاوسي عبد الهادي السكتيوي وفاق سطيف

مقالات ذات صلة

  • كأس أمم إفريقيا نسخة 2023

    رئيس "الكاف" يصدم الغينيين

    باتت غينيا كوناكري، الإثنين، غير معنية بِتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، كما جاء على لسان الملغاشي أحمد أحمد رئيس "الكاف" في تصريحات أدلى بها…

    • 2183
    • 1
10 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • nassim france

    penalty valable pour le wac non siffele
    fair play bravo ess

  • العباسي

    عنوان في هيسبريس المخزنيه =أوروبيون وعرب ينتظرون خلافة السكيتيوي في تدريب الوداد البيضاوي= ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • Lkbaylki

    C’est bien venu dans un moment ou on a besoin .le peuple mérite cette joie

  • imazighen

    مبروك للوفاق على هذا الانجاز، والعقوبة للتأهل إلى الدور النهائي مع أبناء رابعة..

  • وسيم

    ألف مبروك لنا، التأهل على حساب الفريق البطل انجاز كبير، بالفعل أجواء احتفالية كبيرة كانت في سطيف، وهذا طبيعي، الشيئ الغريب كيف بالفريق الذي يشرف الكرة الجزائرية ولديه جمهور كبير، يتم حرمانه حتى من بناء ملعب جديد؟؟؟

  • مراد

    السلام عليكم ألف مبروك للوفاق و إنشاء الله الكأس من نصيبنا و لكن يجب على عصابة القراصنة التي تحكم البلاد بناء ملعب محترم لفريق محترم شرف الجزائر

  • suporteur

    ce n,est que le quart de final! ce n,est pas encore fini car le ahli egeptien et sur le chemin (ce qui riras trop ,pleureras en dernié )le chemin est encore long!!!

  • موسى

    بناء ملعب تحفة وكبير أكثر من ضروري حاليا بسطيف شبان وفاق سطيف قد يقلبون الطاولة على المدرب الوطني تشكيلة تستحق التدعيم والتشجيع.

  • حمة لفريقي

    مبروك للسطايفيةبهذا الفوز و تحية خاصة من تونس إالى جابو.

  • محلل

    العارفون بكرة القدم يدركون جيدا أن فريق سطيف لم يكن مقنعا في آدائه بل ركن إلى الدفاع منذ الدقيقة الأولى ولولا أداء الحارس ونسبة الحظ لكانت النتيجة فوق التوقعات والدليل على ذلك أن الشوط الثاني بدا الوفاق منهكا وفي بعض الأحيان كنا نشاهد أربعة مهاجمين سطايفيين أمام مدافع واحد ولا يستطيعون تسجيل هدف واحد وهذا راجع بطبيعة الحال إلى ضعف اللياقة البدنية هذه هي الحقيقة المرة فأنا لست وداديا ولا سطايفيا فرغم الأداء الدفاعي فقد استطاع لاعبو الوداد الوصول إلى الشباك في عدة مناسبات لولا الحارس والحظ فهذه الخطة كانت ستؤدي ب الطاوسي إلى ما لا يحمد عقباه وإذا استمر في نهج نفس الطكطيك أمام الأهلي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

close
close