-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الصفقة كانت قيد النقاش مع أمريكا من 2016

السعودية تشتري نظام دفاع صاروخي بقيمة 15 مليار دولار

الشروق أونلاين
  • 2098
  • 7
السعودية تشتري نظام دفاع صاروخي بقيمة 15 مليار دولار
ح.م

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية أن السعودية ستشتري نظاما للدفاع الصاروخي من صنع شركة “لوكهيد مارتن” بقيمة 15 مليار دولار، حسب رويترز.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أمس الأربعاء إن مسؤولين سعوديين وأمريكيين وقعوا يوم الاثنين الماضي الوثائق الخاصة بذلك، ما يضفي طابعا رسميا على شروط شراء السعودية 44 قاذفة صواريخ “ثاد”، إلى جانب صواريخ ومعدات أخرى ذات صلة.

وأوضح أن صفقة نظام ثاد للدفاع الصاروخي كانت قيد النقاش مع السعودية منذ ديسمبر 2016 وإنها تمت الآن.

وجاءت هذه الصفقة بعد جهود مكثفة من جانب الحكومة الأمريكية شملت اتصالا شخصيا بين الرئيس دونالد ترامب والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

وسعت إدارة ترامب وشركات صناعة السلاح الأمريكية في الأسابيع القليلة الماضية لإنقاذ الاتفاقات الفعلية القليلة ضمن حزمة صفقات أسلحة للسعودية بقيمة 110 مليارات دولار جرى الترويج لها كثيرا وسط تزايد المخاوف بشأن دور القيادة السعودية في مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

ونظام ثاد “THAAD” هو منظومة دفاع جوي صاروخي من نوع أرض-جو، يستعمل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من حلفائها، ويعمل في منطقة دفاع حيث يمكنه اعتراض الصواريخ البالستية القصيرة والمتوسطة المدى داخل وخارج الغلاف الجوي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • karim

    هاد هي الفلووووووووووووووووس ومتدير السعودية تنتج يوميا 12 مليون برميل وتصدر 7 ملايين برميل عندهوم سندات مالية دولارية في امريا 700 مليار دولار وارصدة مستثمرين اكتر من 2 تيريليون دولار لازم تدافع امريكا عن هاد الحليف الدهبي مشي بحال الجزائر صدعونا نحن بلد غني وغني بالبيترول وفالاخر يصدروا مليون برميل وعدد سكان 46 مليون جميعهم فقراء

  • شخص

    بدء دفع الثمن

  • أبو عامر يحي الوافد

    السعودية تشتري نظام دفاع صاروخي بقيمة 15 مليار دولار...لإرضاء ترمب وإيفانكا المهلوسين بالمال لدرجة بيع شرفهما به وليتم التستر على دور المجرم أبو منشار في قتل خشاقجي من طرف ترمب أمام الكونغرس ولكنكم نسيتم أن أمريكا بلد المؤسسات وحتى الرئيس يمكن مساءلته أمام الكونغرس أو العدالة إذا انتهك مباديء أمريكا ومنها حقوق النسان...والسؤال: هل ستحرر مهلكة آل سلول بمنظومة الصواريخ هذه بها القدس الشريف أم هي لحماية الصهاينة من المقاومة وإيران بعد الإعلان الرسمي عن صفعة القرن التي يروج لها أبو منشار محمد بن سلمان والتي قالوا أن الإعلان الرسمي سيكون مطلع السنة المقبلة 2019 ؟؟

  • الاسم الكامل

    من اجل الحفاظ على كرسي العرش العملية القادمة لن تكون التقطيع بالمنشار وانما سوف يتم جعل المجني عليه بخارا وبالتالي نرى الخبراء الاتراك يتبعون الغيوم من اجل التحليل والتمحيص

  • ايوب

    في خــــــــــــــــــــــــاطر (نجاة) أبومنشار وعائلة المنشير ..ستدفع الملاييـــــر وتشتري كل شيئ ....

  • زعموش

    الجنرالات الأعراب يشترون لعب الأطفال والخردة من الأسواق الامريكية والاوروبيــــــة.......

  • قاسم فتح الله

    الصهاينة يرتعدون خوفا.. لو اشترتها مناشير كان لها افضل.