الخميس 19 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 19 محرم 1441 هـ آخر تحديث 23:36
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، إطلاق مبادرة «إياب»، التي تهدف إلى تسهيل إنهاء إجراءات سفر الحجاج آليًا من مقر إقامتهم وقبل الوصول إلى المطار.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، أن تلك الخطوة «تشكل نقله نوعية وتاريخية في خدمة ضيوف الرحمن»، وستنطلق في مرحلتها التجريبية خلال اليومين القادمين، كما تستهدف المبادرة خلال حج هذا العام 1440هـ مساعدة الحجاج المغادرين إلى دول إندونيسيا، والهند، وماليزيا. وأوضحت أن المبادرة تهدف إلى تسهيل إنهاء إجراءات مغادرة الحجاج إلى بلدانهم عن طريق إجراءات وتطبيقات ميسرة تنهي إجراءات قبول الأمتعة من مقر إقامة الحجاج، وتسجيل مغادرتهم آليا قبل الوصول إلى المطار، وذلك من خلال مسارات إلكترونية متخصصة، بالإضافة إلى تحسين وإثراء تجربة السفر عبر مطارات المملكة.

ونقلت الوكالة عن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبد الهادي المنصوري، قوله إن «الهيئة تسعى من خلال إطلاق مبادة «إياب» إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في مطارات المملكة، وتحسين تجربة المسافر وتسهيل إنهاء إجراءات السفر وتقليل مدة الانتظار في مطاري الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، ليعود حجاج بيت الله الحرام إلى بلدانهم في يسر وسهولة”.
وأضاف أن “مبادرة «إياب» تعّد نقلة نوعية وحضارية تهدف من خلالها هيئة الطيران المدني إلى تحسين وإثراء تجربة السفر عبر مطارات المملكة”.

وأشار إلى أن «المبادرة أطلقت خلال هذا حج هذا العام 1440هـ، بشكل تجريبي وستخدم نحو 30 ألف حاج بالمرحلة الأولى في مطاري الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومن ثم سيتم توسيع تطبيق هذه الخدمة على جميع الحجاج والمعتمرين والمسافرين عبر مطارات المملكة».

الحجاج السعودية الهيئة العامة للطيران المدني السعودية

مقالات ذات صلة

  • للاشتباه في صلتهم بغولن

    تركيا تأمر باعتقال 223 عسكرياً

    قالت وسائل إعلام رسمية، إن تركيا أمرت بإلقاء القبض على 223 عسكرياً في الخدمة بأنحاء البلاد وجمهورية شمال قبرص التركية للاشتباه في صلتهم بشبكة تتهمها…

    • 1619
    • 1
  • ثاني انتخابات حرة

    بدء التصويت في الرئاسيات التونسية

    بدأ التونسيون، الأحد، التصويت في انتخابات رئاسية يصعب التنبؤ بنتيجتها فيما تسيطر المشاكل الاقتصادية للديمقراطية الوليدة على اهتمامات الناخبين في تونس. وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها الساعة…

    • 172
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close