الخميس 18 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 16 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 22:45
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أ ف ب

صورة من فيديو نشره المتمردون اليمنيون تظهر على ما يبدو إطلاق صاروخ بالستي يوم 25 مارس 2018 من العاصمة صنعاء

قالت قناة الإخبارية الحكومية، إن القوات السعودية اعترضت صاروخاً بالستياً أطلقه الحوثيون من اليمن على مدينة جازان جنوب المملكة، الثلاثاء.

ولم ترد تقارير حتى الآن عن ضحايا أو أضرار.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الرياض في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، قوله إن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت إطلاق الصاروخ من صعدة.

وأوضح أن الصاروخ “أطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان”، مضيفاً أن الدفاع الجوي السعودي تمكن من اعتراضه وتدميره من دون وقوع إصابات.

وأعلن الحوثيون، في وقت سابق الثلاثاء، إنهم أطلقوا صاروخاً على قاعدة الملك فيصل العسكرية في جازان، حسب ما ذكرت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لهم.

وفي الأشهر الأخيرة، صعد الحوثيون هجماتهم الصاروخية ضد السعودية قائلين، إنها رد على الضربات الجوية التي ينفذها تحالف تقوده المملكة ضد جماعتهم في اليمن.

وأطلق الحوثيون أكثر من 100 صاروخ بالستي باتجاه المملكة، مما أسفر عن سقوط عدد قليل من الضحايا، لكن الهجمات أثارت اتهامات من خصومهم والولايات المتحدة بأن إيران تمد حلفاءها الحوثيين بالصواريخ.

وتنفي طهران والحوثيون هذا الاتهام. وتقول الجماعة، إنها تقاتل من أجل سيادة اليمن في مواجهة مخطط يدعمه الغرب للسيطرة على البلاد.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً ينفذ ضربات في اليمن منذ 2015 ضد الحوثيين ودعماً لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء ومساحات كبيرة في شمال اليمن وميناء الحديدة الرئيسي على الساحل الغربي.

https://goo.gl/T96bfG
السعودية جماعة الحوثي هجوم صاروخي

مقالات ذات صلة

  • بخصوص نائبات ديموقراطيات من أصول أجنبية

    مجلس النواب الأمريكي يدين تصريحات ترامب العنصرية

    صادق مجلس النواب الأمريكي، الأربعاء، على قرار يدين "التصريحات العنصرية" للرئيس دونالد ترامب، التي وجهها مؤخرا إلى عدد من النائبات الديمقراطيات من أصول أجنبية. وصوت 240…

    • 525
    • 0
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • mohand

    tab tab yaw lhak bravo yemen continuer

close
close