-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تلقى رشوة بـ270 ألف دولار

السعودية تعتقل مسؤولاً في وزارة الدفاع

السعودية تعتقل مسؤولاً في وزارة الدفاع
أ ف ب
مدخل المحكمة العامة في العاصمة السعودية الرياض

أعلنت السعودية، الثلاثاء، توقيف مسؤول رفيع المستوى في وزارة الدفاع على خلفية تلقيه رشوة بقيمة مليون ريال (نحو 270 ألف دولار)، وذلك بعد نحو ثمانية أشهر من حملة التوقيفات التي طالت مسؤولين وأمراء على خلفية شبهات بالفساد.

وقال النائب العام السعودي الشيخ سعود بن عبد الله المعجب في بيان، إن السلطات تلقّت معلومات من وزارة الدفاع تتعلق “بتعاملات مالية مشبوهة لأحد المسؤولين التنفيذيين في الوزارة مع إحدى الشركات التجارية بالمملكة”.

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية (واس)، إن الجهات المختصة نفّذت “خطة أسفر عنها القبض على المذكور بالجرم المشهود عند استلامه مبلغ مليون ريال”.

ولم يسمّ النائب العام المسؤول الموقوف في وزارة الدفاع التي يقودها ولي العهد الشاب الأمير محمد بن سلمان، مشيراً من جهة ثانية إلى أن شخصين آخرين أوقفا أيضاً في القضية ذاتها.

ويأتي توقيف هذا المسؤول بعد نحو ثمانية أشهر من حملة توقيفات قادها ولي العهد وشملت مئات الأمراء والمسؤولين والوزراء السابقين على خلفية الاشتباه بتورطهم بقضايا فساد.

ومن بين هؤلاء الأمير متعب بن عبد الله، نجل العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، ورجل الأعمال الثري الأمير الوليد بن طلال، ابن عم ولي العهد.

وأفرج عن الموقوفين بعد التوصل إلى تسويات مالية.

وحسب المدعي العام، فإن الاتفاقات المبرمة سمحت للسلطات باستعادة أكثر من 400 مليار ريال (107 مليارات دولار) على شكل ممتلكات عقارية أو تجارية أو سندات أو نقداً.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!