-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجريمة وقعت داخل فندق بمكة المكرمة

السعودية تعدم أربعة بنغاليين قتلوا فتاة جزائرية

سمير مخربش
  • 18652
  • 14
السعودية تعدم أربعة بنغاليين قتلوا فتاة جزائرية

نفذت السلطات السعودية، ليلة عيد الأضحى المبارك، حكم الإعدام في حق أربعة أشخاص من جنسية بنغالية تورطوا في قتل فتاة قاصر جزائرية، حاولوا اغتصابها، ولما فرت منهم وقعت من الطابق السادس بفندق بمكة المكرمة أثناء أيام مناسك العمرة.

الجريمة وقعت بتاريخ 14 سبتمبر 2010 في حق فتاة تبلغ من العمر 14 سنة من أب جزائري ينحدر من ولاية تلمسان وأم فرنسية، الضحية تدعى سارة خطيب تقيم مع عائلتها بفرنسا توجهت يومها إلى البقاع المقدسة لأداء العمرة رفقة والدها وشقيقها. وبينما كانت الفتاة تقيم بفندق الراشدين بحي غزة بمكة المكرمة لحقها أربعة أشخاص من جنسية بنغالية وركبوا معها المصعد ولما اختلوا بها في الطابق السادس اعتدوا عليها بالضرب واقتادوها بعنف بغية اغتصابها، لكن الفتاة أبدت مقاومة شرسة، ولما حاولت الهروب سقطت من شرفة بالطابق السادس ولقيت حتفها ولاذ المجرمون بالفرار، غير أن الشرطة السعودية تمكنت من إلقاء القبض عليهم.

وقد أثارت الحادثة يومها غضب المعتمرين الجزائريين الذين تضامنوا مع والد الفتاة واعتصموا بالقرب من الفندق وطالبوا بضرورة إقامة الحد فورا وعلنا على المتهمين. كما انضم العديد من المعتمرين من جنسيات مختلفة إلى الحركة التضامنية مع الفتاة الجزائرية. وبحسب ما صرح به والد الضحية يومها، السيد بومدين خطيب، فإن ابنته استأذنت منه وطلبت منه أن يسمح لها بتناول العشاء مع امرأة تسكن في نفس الفندق، لكن بعد حوالي ساعة التقى والد الضحية المرأة وسألها عن ابنته فأخبرته بأنها لم ترها ليشرع بعدها في البحث عنها، وبعد تبليغ الأمن أخبروه بأنه تم العثور على جثة فتاة بالفندق ولما اطلع على الجثة تأكد من أنها ابنته.

وعند معاينة الجثة تبين أن الضحية تعرضت للضرب وأصيبت بجروح في مختلف أنحاء الجسم، ما يؤكد تعرضها للاعتداء، كما صرح والد الفتاة السيد بومدين الخطيب بأن ابنته تمارس رياضة الطايكواندو ولها قدرة على المقاومة ولا يمكن لأي شخص أن ينال منها بسهولة، ولذلك فهو يجزم بأنها دافعت عن نفسها ولم تستسلم.

وبعد إجراء التشريح تبين أن الفتاة لم تتعرض للاعتداء الجنسي لكنها تلقت عدة ضربات من طرف المعتدين الذين أحيلوا على العدالة السعودية التي أدانتهم منذ سنوات طويلة وظل الحكم محل طعن، إلى أن صدر الحكم النهائي بإعدام البنغاليين الأربعة، الذين نفذ فيهم الحكم قبل عيد الأضحى المبارك بعد قرابة 11 سنة من الجريمة، ليطوى بذلك ملف الطفلة الجزائرية سارة التي ذهبت لأداء العمرة ففارقت الحياة في حادثة مأساوية ودفنت بمكة المكرمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • خالد

    انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم اسأل الله ان يرحمها ويغفر لها وان يتقبلها برحمته

  • عمار بن ياسر

    في عهد جاهلية ال سعود ملوك السعودية ومن قبلهم بني أمية والقرامطة وآل الزبير، أقحموا فريضة الحج في خِضّم الصراعات السياسية والمذهبية مع الخصوم، بعد أن أفرغوها من محتواها الديني وحوّلوها الى مجرد إطار فارغ، رغم التعديلات الكبرى التي أحدثها الإسلام على الحج ليتناسب مع التوحيد والرسالة العالمية الجديدة المنقذة للبشرية، لكنهم رموا بكل ما جاء به الإسلام عرض الحائط، وحولوا فريضة الحج الى مجرد مطية لتحقيق أهدافهم وأهوائهم ونزواتهم الشيطاني، وقتلوا ضيوف الرحمن في وضح النهار، وصدوا عباد الله عن زيارة البيت الحرام بذرائع ما أنزل الله بها من سلطان، وارتكبوا كل المحرمات في تلك البقاع الطاهرة

  • Malik

    لماذا الإنتظار كل هذا الوقت للفصل في القضيّة و التأكد من الفاعلين من غير المعقول ألا يوجد كاميرات مراقبة في الفندق؟؟؟، و خاصة أنه في وقتنا هذا حتّى في المحلاّت الصّغيرة فيه كاميرات مراقبة إلاّ إذا كان فيه تعتيم مقصود في القضية لسبب ما؟؟؟

  • خليفة

    ماتت شهيدة لانها دافعت على عرضها حتى اخر لحظة ،اي انها ماتت عزيزة مكرمة ،نسال الله ان يتغمدها برحمته و ان يلهم ذويها الصبر و السلوان ،اما جزاء المجرمين فكان مناسبا و لهم الخزي في الدنيا و جهنم في الآخرة.

  • abdou

    الله يرحمها برحمته الواسعة...يحيا العدل

  • الحقيقة

    اللهم تقبلها في الشهداء يارب العالمين

  • Mohamed M'hanni

    الله يرحمها

  • حسبنا الله ونعم الوكيل

    الله اعلم ...في 2010 كلنا سمعنا بالحادثة في وقتها واصابع الاتهام ذكرت المعتدين من ذوي النفوذ في ذلك الوقت ...لكن بعد قتل خاشقجي كيف نصدق اتهام البنغاليين

  • جللللول

    ولكنهم أعدمو في وقت سابق قبل عامين أو ثلاثه .

  • شوية عقل

    الخبر الجميل هو الإعدام لأنهم تسببوا في مقتل الفتاة. يا ريت يكون عندكم الشجاعة وتقومون بالاعدام في حق من يقتل الأطفال والنساء والشباب في هذا الوطن المغبون. أم أنكم تطعمونهم وتعاملونهم معاملة حسنة حتى يزيدوا الشعب قهرا وغبنا؟

  • Ali

    El hamdolilah wa rabi yarhamha

  • خيرالدين

    و الله حكاية حزينة : ان شاء الله تتنعم في الجنة

  • حفيذ بن باديس

    اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرزقها الجنة.

  • جزائري

    تحية احترام للقضاء السعودي الذي قضى بحكم الشرع في هؤلاء المجرمين و تحية للسلطات السعودية التي نفدت الحكم دون أن تلتفت لنعيق الناعقين. أما الفتاة فنحسبها شهيدة و من مات دون عرضه فهو شهيد. و لقد رفعت رأس أسرتها و رأس الجزائر بدفاعها عن شرفها الى أن سقطت شهيدة بإذن الله. رحمها الله و أخلف والديها خيرا.