الخميس 21 فيفري 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الآخرة 1440 هـ آخر تحديث 11:19
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أسوشيتد برس

الشابة السعودية رهف محمد القنون تدلي ببيان للإعلام في تورنتو الكندية يوم الثلاثاء 15 جانفي 2019

نشرت الشابة السعودية رهف محمد القنون، صوراً جديدة تعكس بدءها حياة جديدة في كندا بطريقة وُصفت بـ”المستفزة” لمجتمعها المحافظ الذي تعاطف كثيرون فيه معها باعتبارها صغيرة.

تصرفات رهف صدمت حتى المتضامنين معها، حيث عبّر بعضهم عن صدمته من سلوكها وفهمها للحرية التي كانت تقول إنها مستعدة لدفع حياتها ثمناً لها.

وأقدمت الشابة السعودية (18 عاماً) على أكل لحم الخنزير في كندا لأول مرة في حياتها، وذلك في إطار انطلاقها نحو الحرية التي كانت تبحث عنها، وفقاً لما جاء في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الأربعاء.

ونشرت رهف صورتين لها في صفحتها على موقع “سناب شات” خلال تواجدها في أحد المطاعم في مدينة تورنتو، إحداهما وهي تحمل قهوة من “ستاربكس”، وتظهر فيها بفستان قصير جداً يكشف عن ساقيها وفخذيها، والأخرى صورة لطبق من اللحم علقت عليه: “يا إلهي إنه لحم خنزير مقدد”.

كما نشرت الفتاة السعودية الهاربة على “سناب شات”، صورتين جديدتين سخرت في إحداهما من عائلتها.

وظهر في الصورة الأولى ما يبدو أنها سيجارة “حشيش”، حيث علَّقت عليها بقولها: “تبخروا يا القنون تبخروا”، في تعليق تضمن سخرية واستهزاء بعائلتها.

وظهر في الصورة الأخرى كأساً على مائدة ممتلئ بمشروب داكن اللون يبدو كأنه أشبه بالخمر، وعلقت عليها برمز مشروب الخمر “إيموجي” الموجود في التطبيق.

وهذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها رهف، التي قررت التخلي عن لقبها القنون بعد تبرؤ عائلتها منها، صوراً من هذا النوع، حيث سبق لها أن شاركت متابعيها على موقع تويتر صوراً لها أثناء مغادرتها تايلاند باتجاه كندا وبحوزتها كأس من “المشروب الأحمر” توقع معلقون أنه نبيذ.

كما قالت وسائل إعلام، إن الشابة السعودية أعربت عن رغبتها في التخلي عن الإسلام.

وتقول رهف، إنها تعرضت للعنف الجسدي والنفسي من عائلتها، الأمر الذي دفعها للهروب إلى تايلاند، في حين نفت العائلة ذلك. ومنحها رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو حق اللجوء، وتم استقبالها في المطار أحسن استقبال وتوفير امتيازات خاصة لها.

وكانت الفتاة السعودية قد أبلغت مجموعات حقوقية ووسائل إعلام، أنه تم توقيفها في مطار في العاصمة التايلاندية بانكوك أثناء عبورها في رحلة من الكويت، وأنه تم سحب جواز سفرها، وقالت، إنها “هربت من أهلها خوفاً على حياتها، وإنها كانت تخطط للتوجه إلى أستراليا لطلب اللجوء”.

https://goo.gl/vt4ei6
السعودية رهف السعودية كندا

مقالات ذات صلة

  • خلال مؤتمر ميونيخ للأمن

    السيسي يدعو أوروبا لمراقبة المساجد

    دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأوروبيين إلى مراقبة المساجد ودور العبادة، حاثاً إياهم على إصلاح الخطاب الديني، كما أورد موقع "عربي 21". وقال السيسي خلال…

    • 810
    • 5
49 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • اسماعيل

    هده الفتاة متعطشة للكفر و العيش مع الكفار و لدا سارعت الى أكل لحم الخنزير و شرب الخمر مجرد وصولها الى كندا. تمتعي بالكفر مع الكفار و سيأتي يوما تندمين فيه يوم لا ينفع الندم. أكل التراب و لا عيشة الكفر و الردة وسط الكفار.

  • أبو أيوب

    سبحان الله. وحهها مسود بسبب أفعالها.

  • الصراحة راحة

    الحشيش موجود في كل الدول العربية أما الخنزير البري فحدث ولا حرج هذه المصائب التي تقع فيها الأمة العربية هي نتاج الديكتاتورية التي تتحكم في البيت والشارع والإدارة والرئاسة فكيف لبناتنا وأولادنا أن يعيشوا في سجون حكاما بعضهم أو جلهم قد إنتهت صلاحيتهم ولا زالوا يحكموننا بالحديد والنار
    أما فيما يخص البنت السعودية فأحسن ما فعلت لو تحافظ على دينها فماذا أعطتها آلة المنشار فالسعوديين كانوا يسافرون الى كل دول العالم من أجل الدعارة فاليوم إنقلب عليهم الغطاء لقد عتوا في الأرض فسادا ولكن الله ليس غافل عما يفعل الظالمون نحن لسنا ضد السعوديات فانهن اخواتن ولكن ضد البطون المنتفخة والرؤوس الفارغة

  • عبده

    متعطشة لللحرية و لو في أحضان الكفر. لا حول و لا قوة الا بالله. هده البنت لا تمثل الا نفسها و السعودية بريئة منها و من تصرفاتها.

  • الصراحة راحة

    تتمة اذا كنت عربيا وذهبت الى السعودبة من أجل العمل فاعلم بأنك تعيش في وقت الأبارتايد لا سلوك ولا معاملة لديهم حتى أنك اذا أردت طبع جوازك فلا يحق لك كعربي أن تقف مع الغربي في نفس الصف فأنت درجة ثانية والأمريكي والإنجليزي والفرنسي درجة واحدة هؤلاء من كرمهم الله بمحمد صلى الله عليه وسلم على كل المسلمين أن يراجعوا حساباتهم مع ال منشار فهم أخطر مما نتصور فالدور ات عليهم بلا شك نحن نحب السعودية وسندافع عليها مهما كان ولكن لا نحب ديكتاتوريتها

  • عبد النور

    Don’t make stupid people famous.
    لاتجعلوا من السفهاء مشهورين.
    لايهمنا … إن خرجت من الإسلام فهناك في المقابل آلاف الذين يدخولنه من الأجانب يوميا . لنشهر قصصهم نحن ونستضيفهم إذن . لا داعي لأن نتبع الإعلام الغربي في كل شيء. بالعكس كان علينا التعتيم على القصة.

  • محمد جميل

    نسأل الله تعالى لنا ولها الهداية والسلامة والعافية من كل سوء والثبات على الحق .
    ولعلها مرت بظروف أخرجتها عن رشدها , ويجب على أهلها إحتوائها وألا يعينوا الشيطان عليها .
    للأسف كثير من الناس يظن أن الحرية هي الخروج من إطار الدين والشرع وأن له الحق في تدمير نفسه ومستقبله …!!
    اللهم اهدها فيمن هديت وعافها فيمن عافيت وتولها فيمن توليت وقها واصرف عنها شر ماقضيت .. أمين

  • سهى السلفية الوهابية

    أختاه المسلمة :
    لا تصدقي الغرب الذي يزعم أن عقلك كاملا لأنه لا يريد لك الخير ، بل يريد أن يجعلك تتمردين على قيم مجتمعك المسلم ، يريدك أن ترتدي عن دينك الذي ارتضاه لك الله تعالى ، يريد لك الحرية ، و ما الحرية سوى أن تخرجي عارية الى الشوارع و تمارسين الفواحش و تشربين الخمور و تنجبين اللقطاء و ترقصين في الملاهي الليلية على أنغام “غانغام ستايل” أو “جاستن بيبر” أو ( dispasito ) الاباحية أو رقصة ثنائية فاحشة على وقع أغنية “hello” الرومانسية للفنانة Adele ، أختاه لا تقعي في فخ الصليبيين و أذنابهم اليهود الصهانية فلن ترضى عنك اليهود و النصارى حتى تتبعي ملتهم كما جاء في الحديث النبوي الشريف .

  • محمد

    لهذا السبب هربت من بلد الخير والامان وتوحيد الى بلد الانحلال وسفور و الشر و الخراب..من اجل اكل لحم الخنزير. وتعلن الحادها وبطبع الغرب ترضى نعم..يدخل في دينهم سفهاؤنا ويدخل في ديننا اشرافهم هذه حكمه منذ 14
    بغض النظر عن أي اعتبارات سياسية او زراعيه او حتى فلكية !!
    فإن السرعة المذهلة لإعطاء الفتاة السعودية الهاربة حق اللجوء بكندا والاهتمام الدولي الجارف بقضيتها.!!
    ليس تعاطفا معها او حفاظا على الحق الإنساني لها… وانما فقط لكونها خرجت من دين الإسلام وارتدت عنه وعن جميع القيم والأخلاق…
    (ودّوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء)
    ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا

  • عبد الحميد كشك

    على المرأة المسلمة أن تقر في بيتها و لا تخرج منه الا الى القبر و ان كان و لا بد ينبغي أن يكون معها محرم يرافقها خطوة خطوة رجلا برجل ، و مرافقة المحرم لها هي واجبة حتى و لو كانت هي عجوز في ال70 و كان محرمها طفل أو غلام يحبو فالنساء لا يتأمن على حفظ شرفهن و لا ثقة فيهن لأنهن لا تلتزمن بالعفة دون رقابة رجالية لصيقة بهن و الا فلماذا حرم عليهن الشرع السفر بدون محرم ؟
    كان الشيخ عبد الحميد كشك يقول دائما :”رحم الله أياما كانت المرأة لا تخرج الا 3 مرات :
    فالمرة الأولى حين نزولها من بطن أمها الى الدنيا
    و المرة الثانية خروجها من بيت أبيها الى البيت زوجها
    و المرة الثالثة خروجها من بيتها الى القبر”

  • Chibou

    لا تقسوا على الفتاة ستعود الى رشدها ولو بعد حين إنها حالة غضب فقط لاتعطوا فرصة للآخرين

  • rokhss

    نداء للشروق ولكل وسائل الاعلام,,,هذه “المرأة” مريضة بحب الشهرة، فالرجاء تجاهلها حتى لاتفسدوا البقية الباقية,,,
    نداء لكل المسلمات,,,,والله الصبا لا يدوم والجمال لايدوم,,,فاحذرن,,,والتوبة متاحة ولكن قبولها ليس مضمونا,,,فلا تخدعن أنفسكن بالأماني,,,
    الى أهل هذه “…”، ختى الأنبياء ابتلوا في أهلهم,,,عسى ربكم أن يبدلكم خيرا منها

  • أم الدرداء الصغرى

    المرأة في شريعتنا الغراء ليست أهلا للثقة ، لذلك هي مأمورة بالقرار في البيت ، لا تخرج منه الا باذن زوجها و لا تفعل شيئا الا باذنه و لا تصرف مالها الا باذنه و لا تصوم طواعية الا باذنه و لا ترضع طفلها من زوجها السابق الا باذنه ، و لا تخرج الا برفقة محرم.
    الرقابة الرجالية اللصيقة هي الدرع الواقي الذي يمنع المرأة من السقوط في بؤرة الانحلال و الرذيلة ، و أي غفلة أو غياب للرقابة الرجالية على المرأة يجعلها عرضة للانحراف و الفجور، حتى على الأنترنيت ينبغي أن تكون مرفوقة بمحرم يراقب كل المواقع التي تزورها لأن المرأة شهوانية بطبعها و لا تفكر الا في غرائزها و نزواتها البهيمية .

  • أم الدرداء الصغرى

    لقد اقتضت ارادة المولى عز و جل ان يكون الرجل افضل من المراة و هذا مصداقا لقوله تعالى : ( و للرجال عليهن درجة) و اقتضت مشيئة الله ان تكون المراة ادنى مرتبة من الرجل لأنها عورة ناقصة عقل ضعيفة الخلق سخيفة فشابهت الصبي ، و لأن الله سخر الدواب و الأنعام و النبات للانسان فقد سخرها هي أيضا للرجل و جعلها تابعة له ملزمة بطائعة أوامر ه و منفذة لمشيئته ، و لن تنال الجنة حتى يرضى عنها زوجها و ان لم يرض عنها فلن تدخل الجنة حتى لو كرست حياتها كلها لعبادة الله صيام نهارها و قيام ليلها .
    جاء في الحديث:
    ” للنساء عشر عورات ، فإذا زوجت المرأة ستر الزوج عورة ، و إذا ماتت المرأة ستر القبر تسع عورات “

  • وسيم

    بدأ الذباب الإلكتروني السعودي المأجور حملة تشويه سمعة فتاة هربت من قمع حرياتها واستخدام العنف ضدها من أسرتها ومن مجتمعها المحافظ على تقاليد بالية وافكار مسمومة موروثة عن أجدادهم الذين كانوا يدفنون البنات أحياء لا لشيئ سوى لأنهن ولدن إناث، حجم العقد النفسية من المرأة كبير جدا في المجتمعات العربية وذات الغالبية المسلمة، بدلا من التضامن مع الضحية يتضامنون مع الجلاد، وهذا ليس غريب من يقطع عندهم شخص بالمنشار في قنصلية، أي أن قمع الحريات يمس الجميع الأقوى يسيطر ويقمع الأضعف في هذه المجتمعات الغابة، من يقمع حرية المرأة ويستلط عليها يسلط عليه الله حكام متسلطين يقمعون حرياته، كما تدين تدان

  • محمد سليمان

    بعد فترة ستكتشف الحرية التى كانت مخدوعه بها وستندم على خسران اهلها وستعرف الخطيئه التى ارتكبتها

  • أرض الشهداء

    إلى المدعو وسيم صاحب التعليق رقم 15 لاحظت في كل تدخلاتك قبل اليوم تستعمل عبارة “معظم الدول العربية وذات الغالبية المسلمة ” يبدو من خلال إجترار هذه الجملة التي تقطر عنصرية و حقد ظاهر على الإسلام ، بأنك تبحث أن أبسط شيء لتلصقه بالإسلام، ما دخل الإسلام إذا كانوا من ينتسبون إليه لا يتقيدون بتعالمه؟ هل الإسلام يأمر بالمنكر وهضم الحقوق مثلا ؟ الإسلام هو الذي يحكم على تصرفاتنا وليس سلوكنا السيء هو الذي يحكم على الإسلام، و لذلك فأنت بشع و إن حاولت أن توهم نفسك بأنك وسيم

  • سلام عليكم

    يلعن بوها الحرية اذا كانت هاك

  • محمدي محمدي

    الى صاحب “الصراحة راحة”….كلامك تافه جدا ولا علاقة له بأصل الموضوع…المهم سب الدول العربية وفقط…وكانك تتقمص دور الذي عرف البقرة بانها حيوان ضخم الحجم كالفيل ثم انتقل إى التعريف بالفيل بدل البقرة…الصيد في الماء العكر

  • أنا

    و الله إنها مسكينة، باعت دينها بمتاع من الدنيا قليل ثم إلى الله المنقلب و بئس المصير !

  • كمال

    نهايتها انها ستكون بطلة افلام خليعة مثل اللبنانية ميا خليفة. تذكروا كلامي.

  • Amine

    هذه رغد ماهي شابة ما تطبق ما تندس في خزانة
    عرفنا رغد أخرى هاربة من ويلات الحرب علي اليمن التي تقودها السعودية و الإمارات و لكن رغد الفحمة اخذت اكثر من حقها مقارنة مع رغد الفحلة

  • الحقيقة

    ربما فيه إبتزاز خاصة مع إبداء نيتها في ترك الإسلام كما قيل، ليس لهذا الحد
    ربما بسبب وسائل التدابر الاجتماعي خاصة أنها صغيرة لا تعرف شيئا عن طرق الهروب من البلاد؟!

  • sam

    كل شخص حر في حياته الخاصة . لا تتلاعبوا بعقول الناس و لا تحاولوا الحكم عليهم . الخالق هو مالك كل شيء . اما انتم فلا شيء

  • سليم الأول

    أرى المسألة ” لا حدث ” مراهقة استعملت لغاية مع أن الضغط القوي يولد……………

  • الصراحة راحة

    ردا على محمدي محمدي أنت مائة بالمائة سعودي ولا تتقبلوا الصراحة كل ما جاء في مقالي صحيح مائة في المائة وإذا أردت الدليل فما عليك إلا بسؤال من يشتغل في السعودية من الجزائر والمغرب ومصر والهند وبانكلاديش المهم لا تغطي غطرستكم بالكلام التافه فكل أموالكم لنا فيها الحق كمسلمين وليس للغرب فيها أي سنتم ولكن مع الأسف إنقلبت الرؤيا وقالها عمك أترامب لو لا أمريكا لاصبحت السعودية شيعية في أسبوع إذن حلل وناقش

  • محمد علي الشاوي

    فمن كفر فعليه كفره كل هذه الحكيات فارغة احكولنا اين ذهب العلماء والمهندسين والآطباء والمفكرين اكتبوا عن اقطصادنا عن مصانعنا اين هي عن مناصبي الشغل ابناونا ضاعوا واصبعوا يفعلون كل ما يجري في عقولهم لا ينفع شئ لمتخرجين الجامعات منذ 2007 المهضومة من كل الحقوق وتراسلون برسائل في الهواتف النقالة تنبهون عن الحرقة اذ لم يجدوا منصب لآن لا يجد عندهم لا مال لرشوة ولا جاه ولا معريفة اذا اين المفر الجواب الى ما يحمد عقباه لآن كل المصانع المطرات القطرات الموانئ كلا محدودة الباقى لا شئ لا يهمنا من كفر بالآخص من دول لا تعنينا نضفوا بيوتكم قبل تنضيف الغير

  • benchikh

    هذا هو اسلام لورانس ,,كل شيء زاد عن حده انقلب الى ضده,, هذا هو الاسلام في السعودية اداة في يد الحاكم يطبق فيها الشريعة لمن لايوافقه في تسيير البلاد كالاعدام على المعارضين تحت ذريعة ايا كانت !!!!”وَإِذَا بَطَشْتُم بَطَشْتُمْ جَبَّارِينَ (130)سورة الشعراء هذه الفتاة ضحية اسلام لورانس لا وجود لاسلام محمد(صلى) سيد الخلق انا اسمي هذا النظام ضرب” الاسلام بالاسلام” يا لها من طريقة خبيثة.

  • الشيخ عقبة

    ( لا أصدق ) مستحيل ان يحدث ماينشر خاصة بهذه السرعة ، رغم أني رجلا وسني يتجاوز سنها مضعفا بسنوات ومتحرر الفكر غير أني لا استطيع تحمل مجرد تناول المحرمات في مستوى لحم الجنزير التي تربت على مقتها حد التقزز من ذكرها منذ ولادتي اللاهم إذا تم مناولتي إياها دون علمي أو عن خطإ ، “لم يحدث طبعا” ( من شب على شيء شاب عليه ، فالعادة نصف الطبيعة ) ممكن التخلي على بعض المحللات في الإسلام لأكتشاف خطئها أما الغوص في فعل المحرمات الواضحة والغير الطبيعية فشيء أراه مستحيل في نظري والله أعلم بالنسبة للغير مع أستثناء الحالات المرضية ، لذلك انقولكم ماتنيرفيونيش بزاف

  • benchikh

    الى” الصراحة راحة ”
    احذر ان تقع في فخ الامركيين واصحابهم اليهود ,,ايران امريكية تماما كالسعودية ,الكل يتقن اللعب على العواطف امريكا تلعب لعبة قذرة “لن تدوم بفضل الله الواحد القهار” وتظهر بمظهر الرجل النظيف وهذا كله من اجل الذهب الاسود الذي بيد المسلمين العرب والمستعربة

  • Samir

    Another stupid person who think she is free…..drinkong alcool and porc os bad for health ask scientifics before muslims they will confirm that. She can go to hell

  • محمود

    ولله العظيم لا نجد لها من مثل إلا قول الله تعالى لبني اسرائيل ….اتستبدلون الذي هو ادنى بالذي هو خير .اهبطو مصر …. ولله ما يستبدل احد الخير بالادنى الا هبط .و ووقع .ولكن .يوم نقول لجهنمة هل امتلتي وتقول هل من مزيد ..لقد كانت لا شفا حفرة من النار فانقذها الله منها .لكنها تابا ذالك.الله يهدي .

  • fethi

    تأكدي يا ابنة الحجاز أن الجهر بالحرام علانية اتجاه أهلك و الذين تبرؤوا منك و هذا هو الاصعب سرعان ما يدور الزمن عليك و بوعد من الله الذي سيمهلك و لن يهملك فتمتعي قليلا فالعداب الإله حتما سيصلك حينها لا ينفعك لا الكفر الذي تجهرين به و لا الكفار الذي تحتمين به فالحياة كالدائرة تنطلق من نقطة بدايتها و ترجع اليها فما عسانا إلا ان نطلب من الله الهداية لك

  • ALI ali

    All this is wrong. To consum Cannabis in Ontario you must be 19. Bu she is only 18

  • جزايري السعودية

    حتى فالسعودية كاين سعوديات يدخنو ويشيشو وبزاف تاني

  • simberk

    من أبرز الذين عارضوا فرضية خلق القرآن، هو الإمام أحمد بن حنبل، مؤسس المذهب الحنبلي، فتعرض من جراء ذلك إلى السجن والتعذيب، وصمد بشجاعة، مما كسب إعجاب الناس، ونال شعبية واسعة بين أهل بغداد. وتميز الحنابلة (أتباع مذهب ابن حنبل) عن غيرهم من أتباع المذاهب الإسلامية الأخرى، بميلهم إلى استخدام العنف ضد من يختلف معهم. وفي عصرنا الحاضر، الوهابية هي امتداد للمذهب الحنبلي، لذلك لا غرابة في تبنيهم للعنف بما فيه الإرهاب

  • رياض

    ياخي شعب جاهل…..بدل ما تتبعون افعال و اقوال شابة عمرها 18 سنة بدون بوصلة …ضحية شعوب متخلفة….روحوا تبعوا سعيداني و بوشارب و خليل و سلال ………الذين ضحكوا عليكم و اخذوا الملايير.

  • مجرد رأي

    صرحت هذه الفتاة في الأخبار بقناة RDI الكندية بأنها تريد العيش بحرية تامة وتجرب متعة الحياة فتحسرت على حالها وقلت في نفسي هذا نتيجة التشدد والتشنج الذي يقولون أنه من الإسلام والإسلام حاشاه دين الإقناع والإقتناع لا الفرض والكبت كما يعتقد علماء السلاطين المتحجرين فالإسلام جعل قضية الإيمان من عدمه من الأمور المرتبطة بمشيئة الإنسان نفسه واقتناعه الداخلي؛ فقال سبحانه: “فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ”، حتى إن الله جل في علاه بين تلك الحقيقة للنبي صلى الله عليه وسلم، وهو أن مهمته تبليغ الدعوة فقط: “أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ” الله يهدينا جميعا.

  • Bela

    البنت من خلال تعليقاتها ، على قدر لابأس به من الدكاء، وهده المشكلة الأسرية سببها قلة الحوار الأسري، كندا ليست جنة، وأنا عشت في كندا، سوف تندم هده البنت الصغيرة يوما، لكن أحمل الأسرة جزء من المسؤولية، إن لم تكن المسؤولية كلها
    لا تعاملوا أبنائكم كالحمير، وإلا سوف ينتقمون منكم يوما
    وهدا ماتفعله هده البنت المسكينة

  • سائل مسلم

    لست أدري فيما إذا كان لحم الخروف أحسن من كبدة الحلوف ؟ أرجو من عبدو ومن معه من الزملاء المعلقين وهم أكثر علما بسبب الخبرة نصحي عسى الله أن يوفقنا في فعل الخير والمومن يبدا بنفسه .

  • إلى مجرد رأي 38

    بمناسبة تعليقك ، أتفكرت صاحب السردوك لكحل (أنت أعلاه تتحصر ؟ )

  • ابو عماد

    افضل لها من ان تميز الناس بلون وجوههم كذاك الداب الذي يقول وجهها مسود فبمقياسه بلال اسود بافعاله و نتنياهو و شارون و امثالهم بيض بحسن افعالهم بدل ان تعلقوا عليها اليس الاهم هو طريقة تعامل كندا معها ام ان كندا بموقفها الانساني كافرة و بن سلمان بمنشاره مؤمن

  • ابو عماد

    الفتاةمادامت على قيد الحية سلمت من المنشار يمكنها مراجعت مواقفها كل شئ ممكن لكن من فقد عقله لن يعود الى وعيه كمن يقل السعودية بلد الامان و من قالت انا وهابية و ترى نفسها افضل من كندية و من يستشهد بالاية ودوا لو تكفروا على الفتاة في حين ترامب يحتضن سلمان و بن سلمان و يدافع عن جرائمهم الدولية و من يقل المرأة مأمورة بالبقاء في البيت بعدما ابيحت الحفلات الماجنة بالمدينة المنورة و مكة ارجو منكم رفع المستوى و عدم التهكم على الفتاة ربما لو احدكم مكانها لاعلن كفره صراحة ان لم يكن كافرا

  • عبد العزيز

    الى المدعوة ام الدرداء الصغرى حسب تعليقاتك الساذجة اشك انك امرأة اصلا و انا متيقن انك تهاجم الاسلام و تزور نظرة الاسلام الى المرأة بتعليقاتك البائسة يا سيدي اظهر رأيك بكل صراحة _ فلا احد يعرف من انت_و كفى من اسلوب التقية الخبيث

  • عبد العزيز

    بالنسبة للحراقة المراهقة فدعوها للايام فكل معافى الا المجاهر بالمعصية

  • BONA

    إلى – الحقيقة – رقم 23
    هي في مقتبل العمر لكنها في سن الرشد وتعرف جيدا كيف تتصرف
    ولقد برهنت ذلك في مقابلات صحفية عديدة وحتى طريقة كتابتها تدل على أنها ناضجة
    فلماذا تحاول تقزيمها ورسمها كأنها طفلة صغيرة هربت من حديقة الأطفال
    أنا متأكد بأنك أنت تبدو أمامها طفل صغير

  • أستشارة

    ( مجرد فكرة لم يشرع في تنفيذها في أنتظار الفتوى ) أيمكن أن يغفر لله سبحانه لإنسان عاش ويعيش بحول الله على مشويات وملفوفات حلاليف أصغيرين لمدة قد تتجاوز 15 سنة أي حتى يبلغ سن 75 حيث سيتوقف نهائيا بعد رجوعه من الحج .

  • الشيخ عقبة

    نورمال ، والراه المشكل ؟ أيمكن أعتبار من يدخن ويشيش غير شريف ؟ إذا كان الأمر كذلك فكل الأمم خاصة المسماة عربية وإسلامية باستثناء السعوديين غير شرفاء حسب أفهامت الإسلاميين وهم الفئة المنعدمة الشرف والكرامة والإنسانية .

  • إلى simberk

    يستاهل الجلد والسجن هو واصحابه ، هو من كان السبب في تحجر فكر العرب والمسلمين بفعل تعنته واستعمال العنف في مواجهة حرية التفكير والتعبير .

close
close