الثلاثاء 21 أوت 2018 م, الموافق لـ 10 ذو الحجة 1439 هـ آخر تحديث 21:49
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح م

طائرة تابعة لشركة أير إنديا تقلع من مطار قرب تولوز في فرنسا - 13 ديسمبر 2017

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، إن السعودية منحت شركة طيران الهند (أير إنديا) الإذن للطيران فوق أراضيها عبر مسارات جديدة من وإلى تل أبيب.

ولم يرد أي تأكيد من المسؤولين السعوديين أو طيران الهند. وأدلى نتنياهو بهذا الإعلان خلال حديث مقتضب لمراسلين إسرائيليين في واشنطن بعد اجتماعه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ولا تعترف السعودية رسمياً بـ”إسرائيل” وسيكون رفع الحظر على استخدام المجال الجوي المفروض منذ 70 عاماً مؤشراً فيما يبدو إلى تطور العلاقات بين سلطات الاحتلال والمملكة. والجانبان حليفان للولايات المتحدة ويتشاركان في القلق إزاء النفوذ الإيراني في المنطقة.

وفي الشهر الماضي أعلنت شركة طيران الهند أنها تعتزم البدء في تسيير ثلاث رحلات أسبوعياً إلى تل أبيب عبر الأراضي السعودية، لكن الهيئة العامة للطيران المدني في الرياض قالت في ذلك الوقت إنها لم تمنح أي إذن لطيران الهند.

وتنظم شركة طيران العال الإسرائيلية أربع رحلات أسبوعياً إلى مومباي، لكنها تستغرق سبع ساعات لأنها تأخذ مساراً جنوبياً صوب إثيوبيا ثم شرقاً تجاه الهند لتفادي المجال الجوي السعودي. وتقول وسائل الإعلام الإسرائيلية، إن المسارات الجديدة فوق الأراضي السعودية قد تقلص مدة السفر بما يزيد عن ساعتين.

مقالات ذات صلة

  • تزامن مع الأزمة المتفاقمة بين البلدين

    إطلاق نار على السفارة الأمريكية في تركيا

    أطلقت عدة رصاصات، صباح الاثنين، من سيارة على سفارة الولايات المتحدة في العاصمة التركية أنقرة، دون أن تحدث أي إصابات، بحسب ما قالته الشرطة، ومتحدث…

    • 1587
    • 7
4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • 0

    في هكذا اخبار
    لن تسمع لا نعيمة صالحي ولا اشقائها من العرب واحفادهم ينتقدون ويهددون بقتل اولادهم في هكذا تصرفات اعرابية
    بينما لما يتعلق الامر بالجزائر وهوية الجزائر ولغة الجزائر والتي لاعلاقة لا بعربيتهم ولا بـ…….تعرفون التفاصيل
    للعلم
    نعيمة صالحي وسليم صالحي حفدة عرب السعودية وعرب فلسطين يعملون لنشرلغتهم وثقافتهم و….

  • 0

    ربي يهني سعيد بسعيدة. العرب ليسوا هذه الأقلية المستعربة. العرب أهل الجود، الشهامة و الرجولة. لولا العرب لما قامت حضارة في الجزائر و العالم. لولا العرب لكان الأمازيغ يعبدون الكاهنة ليومنا هذا. العرب أهل العلوم و الفنون و يكفينا أن القرآن عربي. الحمد لله على نعمتي الإسلام و العروبة. تحية لكل مسلم محب للعروبة. أما من يمجد لهجته و يريد شرا بالإسلام و العروبة يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين

  • amal

    مع الاسف السعودية اصبحت الحليف الجديد لاسرائيل هذه علامات القيامة الصغرى تقوم بمحارية دولة جارة مثل قطر و تضع يدها في يد اعداء الله من يقوم بسجن بني عمومته و تعذيبهم ووجهعهم في السجن يقوم باي شيء يخطر على بالك و الله لا تستيعد زيارة نتانياهوا الى السعودية

  • yassine

    ماذا تقولون في فتح مجالنا الجوي للمستدمر الفرنسي لضرب مالي، أم أن هذه رجولة، من كان بيته من زجاج لا يرم الناس بالحجارة اشتغلوا بعيوبكم.