-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت أنها لم تحصل على الموافقة

السنغال تحتجز طائرة مغربية بتهمة التجسس على مواقع عسكرية

الشروق أونلاين
  • 6246
  • 7
السنغال تحتجز طائرة مغربية بتهمة التجسس على مواقع عسكرية

أفاد موقع “اوبسارفاتور” السينغالي، أن سلطات دكار أرغمت طائرة مغربية على الهبوط بتهمة التجسس على مواقع عسكرية بعد اقتحامها الأراضي السينغالية وإجرائها مسحا طبوغرافيا لمواقع عسكرية.

وذكر الموقع الإعلامي بأن طائرة تابعة للمغرب قامت بعمليات “مسح طوبوغرافية” فوق مناطق ومواقع عسكرية إستراتيجية سنيغالية، تحديد في منطقة زيغينشور جنوب البلاد دون الحصول على موافقة أو تنسيق مسبق مع السلطات الرسمية.

وكشف الموقع أن الطائرة التي قامت بعمليات “المسح الطوبوغرافية” المثيرة للشكوك كانت عائدة لتوها من غينيا بيساو، قبل رصدها على الرادارات من قبل السلطات السينغالية.

وأضاف”فور رصد رادارات المراقبة الجوية للطائرة المغربية، جرى ملاحقتها وإرغامها على النزول في أقرب نقطة من المنطقة التي جرى عليها المسح الطوبوغرافي، حيث تبين أن على متنها طاقم مكون من 4 أفراد من الجنسية المغربية.

وبالتزامن مع ذلك، كشفت وسائل الإعلام ، أن طاقم الطائرة لم يحلق فوق المنطقة المذكورة فحسب، بل ذهب إلى حد “التقاط صور لعدة قواعد عسكرية” وهو ما أثر قلق السلطات السينغالية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • كريم

    من الغريب ان يلجاء المغرب للتصوير و المسح الطوبوغرافي بالطائرات و هو يمتلك أقمار صناعية من الجيل الحديث معمولة خصيصا لمثل هاته المهام !!

  • الهادي

    الكيان الصهيوني راه يوسوس لأمير المدمنين و يطبّع فيه على راسو، و نهار ياخذ طريحة من الدزاير، يسحب الصهاينة يدهم من الأمر و يخلو المخرب لمصيره المشؤوم ؟ تماماً كما وعد الشيطان المشركين بالنصر في غزوة بدر، و عندما بدأت الحرب، ولى مدبراً و تركهم لمصريهم.

  • amremmu

    للشاوي : الصهيونية حركة سياسية يهودية ، ظهرت في أوروبا خلال القرن 19 ودعت اليهود للهجرة إلى فلسطين بدعوى أنها أرض الأجداد ... وبالتالي فما دخل هذا في ذاك ؟ إذا كان الزمان زمان حمق *** فإن العقل حرمان وشوم فكن حمقا مع الحمقى فإني*** أرى الدولة بدولتهم تدوم

  • النورس المغربي

    الخبر صحيح تم تداوله أمام القنصلية السينغالية في الداخلة

  • الشاوي

    المخزن الصهيوني منذ زمان وهو يقول موريتانيا والسينيغال مخربيتان

  • haron

    لمراركة راهم بغيين يستعمرون إفريقيا منذ وضع يدهم في يد اسرائيل حنى امريكا لم تعد تخيفهم ودليل كيف تهجم على المانيا

  • عادل لندن

    ما الذي سوف يكتشفونه ولا يمكنهم رؤيته باستخدام خرائط عم جوجل ..؟ اتقوو الله