-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تُواجه "الخضر" في دور المجموعات

السنيغال ستذهب إلى مصر لِإحراز كأس إفريقيا

علي بهلولي
  • 207
  • 0
السنيغال ستذهب إلى مصر لِإحراز كأس إفريقيا
أرشيف

قال رئيس اتحاد السنيغال لكرة القدم أوغسطين سنغور، إن هدف منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم إفريقيا، هو إحراز اللقب القاري.

وتلعب السنيغال في فوج يضمّ منتخبات الجزائر وكينيا وتنزانيا، ضمن بطولة كروية قارية تحتضنها مصر ما بين الـ 21 من جوان والـ 19 من جويلية المقبلَين.

وقال أوغسطين سنغور: “نحن بِحاجة إلى دعم المنتخب الوطني السنيغالي، لِإحراز كأس أمم إفريقيا 2019. يجب أن يشعر لاعبونا أن هذا الدعم نابع من قاعدة كرة القدم الوطنية”.

ولم يسبق لِمنتخب السنيغال نيل كأس أمم إفريقيا، بعد مشاركته في 14 طبعة من إجمالي 31 نسخة نظّمتها “الكاف”. وخلالها كان تنشيطه لِنهائي استحقاق مالي 2002 أفضل نتيجة لِهذا المنتخب، الذي تجمّدت مشاركته في ربع النهائي، لمّا حضر وقائع آخر طبعة بِالغابون مطلع عام 2017.

وأضاف رئيس اتحاد الكرة السنيغالي في تصريحات نشرتها الصحافة المحلية، الجمعة، قوله إن هيئته تتمتع بِصحّة مالية جيّدة، وسوف لن يدّخر “سنتيما” واحدا من أجل دعم منتخب بلاده ماديا.

ويتصدّر منتخب السنيغال لائحة الترتيب إفريقيًا، حيث يشغل المركز الـ 23 عالميا في آخر تصنيف للفيفا. كما يضمّ في صفوفه صانع الألعاب ساديو ماني، نجم فريق ليفربول الإنجليزي الذي بلغ نهائي رابطة أبطال أوروبا، وسيُواجه الجار توتنهام في الفاتح من جوان المقبل.

هذا وسيُعلن الناخب الوطني السنيغالي أليو سيسي في الـ 20 من ماي الحالي، عن قائمة لاعبيه الـ 23 المعنيين بـ “كان” مصر 2019.

وسيُقيم منتخب “أسود تيرانغا” معسكرا إعداديا بِإسبانيا في النصف الأوّل من جوان المقبل، ثم يُسافر إلى مصر، ويتبارى مع نيجريا ودّيا بِمدينة الإسكندرية، في الـ 16 من الشهر ذاته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!