الأحد 21 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 19 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 12:21
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

قال رئيس اتحاد السنيغال لكرة القدم أوغسطين سنغور، إن هدف منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم إفريقيا، هو إحراز اللقب القاري.

وتلعب السنيغال في فوج يضمّ منتخبات الجزائر وكينيا وتنزانيا، ضمن بطولة كروية قارية تحتضنها مصر ما بين الـ 21 من جوان والـ 19 من جويلية المقبلَين.

وقال أوغسطين سنغور: “نحن بِحاجة إلى دعم المنتخب الوطني السنيغالي، لِإحراز كأس أمم إفريقيا 2019. يجب أن يشعر لاعبونا أن هذا الدعم نابع من قاعدة كرة القدم الوطنية”.

ولم يسبق لِمنتخب السنيغال نيل كأس أمم إفريقيا، بعد مشاركته في 14 طبعة من إجمالي 31 نسخة نظّمتها “الكاف”. وخلالها كان تنشيطه لِنهائي استحقاق مالي 2002 أفضل نتيجة لِهذا المنتخب، الذي تجمّدت مشاركته في ربع النهائي، لمّا حضر وقائع آخر طبعة بِالغابون مطلع عام 2017.

وأضاف رئيس اتحاد الكرة السنيغالي في تصريحات نشرتها الصحافة المحلية، الجمعة، قوله إن هيئته تتمتع بِصحّة مالية جيّدة، وسوف لن يدّخر “سنتيما” واحدا من أجل دعم منتخب بلاده ماديا.

ويتصدّر منتخب السنيغال لائحة الترتيب إفريقيًا، حيث يشغل المركز الـ 23 عالميا في آخر تصنيف للفيفا. كما يضمّ في صفوفه صانع الألعاب ساديو ماني، نجم فريق ليفربول الإنجليزي الذي بلغ نهائي رابطة أبطال أوروبا، وسيُواجه الجار توتنهام في الفاتح من جوان المقبل.

هذا وسيُعلن الناخب الوطني السنيغالي أليو سيسي في الـ 20 من ماي الحالي، عن قائمة لاعبيه الـ 23 المعنيين بـ “كان” مصر 2019.

وسيُقيم منتخب “أسود تيرانغا” معسكرا إعداديا بِإسبانيا في النصف الأوّل من جوان المقبل، ثم يُسافر إلى مصر، ويتبارى مع نيجريا ودّيا بِمدينة الإسكندرية، في الـ 16 من الشهر ذاته.

الخضر السنيغال مصر

مقالات ذات صلة

  • في تقرير يحمل العديد من المفاجآت

    فضائح فساد جديدة تلاحق رئيس "الكاف" أحمد أحمد

    عاد شبح الفساد المالي ليلاحق بقوة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في أعقاب التقرير الذي فجرت خلاله هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"…

    • 950
    • 0
  • كاليدو كوليبالي مدافع منتخب السنغال يؤكد:

    مؤلم عدم مشاركتي في نهائي كأس أمم أفريقيا

    أبدى كاليدو كوليبالي، مدافع منتخب السنغال وفريق نابولي الإيطالي، ندمه على الغياب عن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا "مصر 2019"، أمام الجزائر، وذلك للإيقاف بسبب…

    • 1029
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close