الإثنين 24 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 14 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:02
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

أبرز رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، ببكين، العلاقات الجزائرية-التونسية “الممتازة”، معربا في هذا الصدد عن ضرورة الارتقاء بالتعاون الاقتصادي للبلدين إلى مستوى تعاونهما السياسي.
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية، عن الشاهد عقب اللقاء الذي أجراه على هامش المنتدى الثالث(3) للتعاون الصيني-الإفريقي مع نظيره الجزائري أحمد أويحيى، الثلاثاء، “العلاقات بين تونس والجزائر ممتازة. فهي تاريخية وفريدة”.
وفي تذكيره بعقد خلال السنة القادمة، اجتماع اللجنة الثنائية الجزائرية التونسية، أشار الشاهد إلى أنه تطرق مع أويحيى إلى المواضيع المتعددة ذات الاهتمام المشترك، منها “إقامة السياح الجزائريين الذين تنقلوا في هذه الصائفة إلى تونس وكذا المبادلات التجارية بين البلدين الجارين”.
وكانت مصادر قد تحدث “عن سوء معاملة” تعرض لها السياح الجزائريون في تونس، استنادا إلى مقاطع فيديو نُشرت في مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي نفته الحكومة التونسية على لسان وزيرة السياحة هنالك، سلمى اللومي، في لقاء مع الصحافة الوطنية، حضرته الشروق، قبل أسبوعين، حيث أكدت أن ملف السياح الجزائيين، أولوية لدى الطاقم الحكومي في بلادها، وحتى عند الرئيس الباجي قايد السبسي.
وأضاف المسؤول التونسي، أنه تطرق مع أحمد أوحيى، إلى “طرق وسبل الارتقاء أكثر بالعلاقات الاقتصادية الجزائرية التونسية ودفعها إلى مستوى العلاقات السياسية التي تربط البلدين تحت قيادة الرئيسين الباجي قايد السبسي وعبد العزيز بوتفليقة”.
وبعد أن وصف لقائه مع أويحيى بـ”الإيجابي” اعتبر الشاهد أنه “يعد “بالأحسن” لمستقبل العلاقات الجزائرية التونسية.

https://goo.gl/AMFX7T
الجزائر تونس سياحة

مقالات ذات صلة

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • وسيم

    أتمنى أن ترتقي هذه العلاقات التي يقول الشاهد أنها قوية وفريدة من نوعها، الى المستوى الشعبي، أي احترام السلطات التونسية للسياح الجزائريين، المشلكة ليست في الفنادق فقط، لأنه من غير المعقول اعطاء تعليمات للشرطة بمحاسبة الجزائريين على أتفه الامور في حين معاملة السياح الأوروبيين بأحسن طريقة، هناك ما هو مسموح للأوروبي ممنوع على الجزائري، وهذا هو أصل المشكل، سياسة تمييزية عنصرية ضد الجزائريين تتحمل الحكومة التونسية مسؤوليتها لأن الشرطة ينفذون تعليمات وزارة الداخلية التي تتبع للحكومة التونسية ولا يتصرفون من تلقاء أنفسهم، لذلك على أويحي أن يتفطن لهذا الأمر، وأضن انه يعرف ذلك جيدا، كرامتنا تداس في تونس

  • okba

    ادا كنت راجل يا اويحيا اوقف هدا النزيف السياحي اللي تستفاد منوا غير تونس دير سياسه ناجحه للسياحه في الجزائر الشاسعه وفي متناول الجميع.

  • سي الهادي

    شفتو أرجال – الموشطاش العظيم – الليتهمهم مصالح الجزائر والجزائريين ( حتى في الصين مانساش السواح الجزائريين . ( لباس أعليهم الجزائريين في تونس ، كلمني قريب من تونس ذهب ليومين فإذا به بقي 10 أيام حيث قال كل الجزائريين راهم في تونس )

  • TUNISIA ARABICA

    LOOK STAY IN YOUR COUNTRY WALLHI TUNISIA DO NOT NEED YOU TUNISIA 2016 2017 2018 ALL 18 MILLIONS EUROPEENS TOURIST PLUS CHINESE JAPANESE WALLHI TUNISIA IS SINCE 180 YEARS A TOURISTIC COUNTRY YOU COME TO TUNISIA FOR FOOD FOR HOSPITALS FOR TUNISIA THE RICHEST COUNTRY FISH VEGETABAL MEATS ALLAHO AKBAR WE TUNISIENS WE ALSO YOU ARE FRENCH AMAZIGHY CHILH BERBER NO GOOD FOR TUNISA ARABIA CARTHAGE NEDD YOU AT HOME OR VISAS JUST FOR A WEEK ALGERIANS ARE NOT TOURIST SICE WHEN? AREV TOURIST ECONOMIC

close
close