الجمعة 22 جانفي 2021 م, الموافق لـ 08 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

السيتي يريد بن ناصر

قالت مصادر صحفية، أن بيب غوارديولا مدرب “مانشستر سيتي” يريد التعاقد مع لاعب خط وسط دفاعي. وقال موقع ڤول ديجيتال، أن مانشستر سيتي وضع بعض الأسماء لتدعيم الفريق أبرزها بن ناصر. وبمبلغ قد يصل إلى 50 مليون أورو، غير أن ناديه يرفض الحديث عن ذهابه بحجة ان الفريق في حاجة ماسة إلى خدماته. يذكر أن العديد من الأندية طلبت اللاعب الجزائري على غرار ريال مدريد وباريس سان جيرمان.

زطشي يوجه رسالة إلى منتخب كرة اليد

أبدى خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم ثقته بتحقيق منتخب كرة اليد نتائج إيجابية والذهاب بعيدا في المونديال. وقال زطشي: “باسم الاتحاد الجزائري وعائلة كرة القدم، نتمنى كل التوفيق لمنتخب كرة اليد بمناسبة مشاركته في المونديال. ومثلما نجح منتخبنا لكرة القدم في التتويج بكأس أمم أفريقيا بمصر، نتمنى لمنتخب اليد الذهاب إلى أبعد حد في هذه البطولة”. ويستعد المنتخب الجزائري، الذي وصل القاهرة أمس الثلاثاء، لملاقاة نظيره المغربي اليوم الخميس، في مستهل مشواره بالبطولة، على أن يلتقي أيسلندا والبرتغال يومي 16 و18 من الشهر الحالي ضمن مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة.

مدرب السنافر عمراني في حيرة..

كشف مدرب شباب قسنطينة عبد القادر عمراني في تصريحاته لوسائل الإعلام، بأنه لم يفهم سبب الحملة التي يشنها ضده هذه الأيام بعض الأشخاص، والتي دفعته إلى تقديم استقالته من العارضة الفنية للسنافر الأسبوع الماضي عقب الهزيمة التي مني بها الفريق بملعب عابد حمداني بالخروب على يد ضيفه جمعية عين امليلة.
بعض الأنصار استغربوا لتصريحات عمراني وتداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نتائج الفريق الذي ضيّع منذ بداية الموسم الحالي تسع نقاط كاملة داخل الديار، وكذا المردود الهزيل الذي ظهرت به تشكيلة عمراني في آخر الجولات، وتسببت في حسرة كبيرة لدى عشاق اللونين الأسود والأخضر.

حماد يحفز منتخب اليد

وجه عبد الرحمن حماد رئيس اللجنة الأولمبية رسالة تحفيزية لمنتخب للمنتخب الوطني لكرة اليد، الذي يستعد للمشاركة في بطولة العالم، التي انطلقت أمس بمصر. وقال حماد في تصريح مصور نقله اتحاد الكرة الجزائري بموقعه الرسمي: “أتمنى كل التوفيق والنجاح لمنتخبنا لكرة اليد رغم المرحلة الصعبة التي مر بها اللاعبون. اللجنة الأولمبية الجزائرية تدعم كل أعضاء البعثة المتواجدين بمصر وتقف خلفهم”.
وكانت اللجنة الأولمبية الجزائرية ساعدت منتخب اليد بصرف مساعدة مالية عاجلة تبلغ نحو 250 ألف دولار للاتحاد الوطني للعبة لمساعدته في تغطية احتياجاته، في ظل تأخر دخول مساعدات وزارة الشباب والرياضة لحسابات الاتحاد.

يتفوق على بلايلي في سباق الهدافين
من يوقف زحف بونجاح وتحطيمه لكل الأرقام في قطر..؟

توفيق. ع
خطف الدولي الجزائري، بغداد بونجاح، نجم نادي السد الأضواء مرة أخرى في دوري نجوم قطر، بعد أن قاد فريقه إلى الفوز على نادي الدحيل بثلاثة أهداف لهدف، أول أمس، برسم لقاءات الجولة 13 من الدوري القطري، وسجل هداف “الخضر” ثلاثية في المباراة هي الثانية له منذ بداية الموسم.
وكان للنجم الجزائري نصيب الأسد في هذا الانتصار الكبير، بعد أن سجل ثلاثة أهداف، ليتصدر بذلك ترتيب هدافي دوري نجوم قطر برصيد 15 هدفا في 14 مباراة، متقدما بهدف واحد فقط على صديقه وزميله في المنتخب الجزائري، يوسف بلايلي، نجم نادي قطر، صاحب 12 هدفا، بعد أن سجل بدوره في هذه الجولة ضد فريق الريان وبراهيمي، في المباراة التي خسرها فريقه نادي قطر بهدفين لهدف.
ويتألق بونجاح منذ بداية الموسم بتقديمه لمستويات كبيرة جدا ومساهمته في احتلال السد لصدارة الدوري واقترابه من حسم لقب الموسم الجاري مبكرا، بدليل أنه تجاوز حصيلته التهديفية في الموسم الماضي بعد 14 جولة فقط (لعب 12 مباراة وغاب عن مباراتين بداعي الإصابة)، وسجل بونجاح الموسم الفارط 13 هدفا في 21 مباراة وصنع 7 أهداف أخرى، في حين سجل هذا الموسم 15 هدفا وصنع 5 أخرى في 12 مباراة فقط كان حاضرا فيها.
وبرز بونجاح بشكل لافت في المباريات الثلاث الأخيرة ومنذ بداية سنة 2021، حيث سجل 9 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى، موزعة على النحو التالي هدفين أمام الخريطيات زائد تمريرة حاسمة، و4 أهداف زائد تمريرتين حاسمتين أمام السيلية، وثلاثية أمام الدحيل.
ومنذ انضمام للنادي القطري بداية 2016، سجل عديد الأهداف في مختلف المسابقات التي شارك فيها، وكانت بصمته واضحة في الدوري القطري بعد أن سجل 109 هدف في 92 مباراة شارك فيها، كما ساهم في صناعة 32 هدفا آخر، ما يعني أنه ساهم فيما مجموعه 141 هدف في 92 مباراة، وهو ما يبرز المكانة الكبيرة للنجم الجزائري في حسابات الزعيم.
ويملك الهداف التاريخي لنادي السد رقما قياسيا في الدوري القطري، بعد أن توج بلقب الهداف موسم 2018/2019 برصيد 39 هدفاً سجلها في 22 مباراة شارك فيها، من أصل 100 هدف سجلها فريقه السد، متجاوزا الرقم القياسي السابق المسجل باسم البرازيلي كليمرسون أراوغو، لاعب الغرافة السابق الذي أحرز 27 هدفا خلال موسم واحد.
وسجل لاعب اتحاد الحراش السابق عديد الإنجازات على مستوى الغزارة التهديفية مع نادي السد والمنتخب الجزائري، أبرزها تتويجه سنة 2018 بلقب أفضل هدافي العالم، مسجلا 59 هدفاً في 40 مباراة خاضها مع الزعيم ومنتخب بلاده، متفوقاً على الأرجنتيني ميسي، الذي سجّل 51 هدفاً في 54 مباراة، وعلى رونالدو، الذي هزّ الشباك 49 مرة في 53 مباراة خلال العام الماضي.

سيكون جاهزا لمواجهة ليون في الدوري الفرنسي
بولاية يتعافى من كورونا ويعود لتدريبات نادي ميتز

توفيق. ع
أعلن نادي ميتز الفرنسي، الثلاثاء، عودة لاعبه الجزائري فريد بولاية، للمشاركة في التدريبات الجماعية، بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فبعد أسبوع من الغياب والتدريب منفردا، والغياب عن مباراتي بوردو ونيس، تخلص الدولي الجزائري من فيروس كورونا وسيكون جاهزا لمواجهة ليون المقبلة في الدوري الفرنسي.
وكشف النادي الفرنسي في بيان عبر صفحته الرسمية على “تويتر”، أن لاعب جيرونا الإسباني السابق عاد إلى التدريبات الجماعية، بعدما جاءت نتيجة اختبار كورونا الخاصة به سلبية، وشكل غياب بولاية عن نادي ميتز مشكلة فنية من العيار الأول للمدرب، فرديريك أونتونيتي، من منطلق التأثير الكبير للدولي الجزائري على نتائج الفريق في “الليغ 1″، وهو الذي اختير لاعب شهر ديسمبر في الفريق تتويجا لتألقه اللافت هذا الموسم.
وبصم بولاية (27 سنة) على بداية موسم قوية مع فريقه بعد أن أصبح لاعبا أساسيا لا يمكن الاستغناء عنه، وكان وراء النتائج الجيدة لفريقه هذا الموسم، رفقة زميله الجزائري الآخر، الحارس ألكسندر أوكيدجة، وشارك الدولي الجزائري في 15 مباراة من أصل 19 مع نادي ميتز، سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفين آخرين، كما تواجد في التشكيلة المثالية لإحدى جولات الدوري الفرنسي بضع مرات.
وتعد العودة القوية لبولاية إلى الأضواء بمثابة تحد شخصي له وهو الذي عانى في السنوات الأخيرة من لعنة الإصابات، التي عرقلت مسيرته الكروية وكادت في بعض الأحيان أن تدفعه إلى الاعتزال، ولم يمر تألق صانع الألعاب المميز مرور الكرام على مدرب المنتخب الوطني، جمال بلماضي، الذي قرّر استدعاءه إلى صفوف “محاربي الصحراء” خلال آخر التربصين الأخيرين، ولعب المباراة الودية أمام نيجيريا شهر أكتوبر من العام الماضي في النمسا.
ويسعى بولاية لحجز مكانة مع المنتخب الوطني رغم المنافسة الكبيرة في منصبه، لأنه يلعب في الجهة اليسرى من الهجوم، والتي تعرف تواجد كل من بلايلي وبراهيمي وبن رحمة، لكنه لم يفقد الأمل في إقناع بلماضي، لا سيما أن المتابعين يؤكدون بأنه يتواجد في عز عطائه الكروي حاليا.

مولودية وهران
الإدارة تفسخ عقد بيرنارد كازوني

أعلن نادي مولودية وهران، فسخ تعاقده مع مدربه الفرنسي بيرنارد كازوني بالتراضي. وقال النادي الوهراني عبر حسابه الرسمي على موقع “فيسبوك”: “تم صباح اليوم فسخ عقد المدرب بيرنارد كازوني، ونائبه آلان جيلبرت بالتراضي”. وأضاف بيان النادي، أن الظروف المالية الصعبة التي يمر بها المولودية في الفترة الأخيرة، بسبب غياب الجمهور وعزوف الرعاة عن مساعدة النادي، دفعت رئيس مجلس الإدارة، الطيب محياوي، إلى فسخ عقد المدرب.
وتعاقد مولودية وهران مع كازوني، 59 عامًا، في سبتمبر الماضي، حيث أشرف على إعدادات الفريق للموسم الجديد، وقاده في 7 لقاءات بالمسابقة، حقق خلالها انتصارين وخمسة تعادلات. ويترك كازوني، مولودية وهران وهو في المركز السادس بدوري المحترفين الجزائري، بعد أن جمع 11 نقطة، من دون أي خسارة.

نصر حسين داي
النادي يشكو الافريقي التونسي للفيفا

ع. ع
تلقت إدارة النادي الإفريقي، مراسلة من لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشأن شكوى نصر حسين داي الجزائري، المتعلقة بصفقة اللاعب زين الدين بوتمان.
وجاء في مراسلة الفيفا، أن الإفريقي مطالب بالرد على شكوى الفريق الجزائري في أجل أقصاه يوم 1 فيفري المقبل، قبل البت في القضية، واعتماد مطالب نصر حسين داي. تجدر الإشارة إلى أن إدارة الإفريقي، أكدت تحويل 642 ألف دينار، من أحد البنوك التونسية، لكن يبدو أن طريقة التحويل لم تكن وفق المعمول به دوليا، ولم تصل للحساب البنكي لحسين داي.
يذكر أن زين الدين بوتمان، أمضى عقدا لمدة 3 سنوات لفائدة الإفريقي، في سبتمبر.

اسماعيل بن ناصر النشرة الرياضية مانشستر سيتي

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close