الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 23 صفر 1441 هـ آخر تحديث 23:58
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
تويتر

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته في مؤتمر الشباب في القاهرة يوم السبت 14 سبتمبر 2019

ردّ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الفيديوهات التي نشرها الفنان ورجل الأعمال المصري محمد علي، الذي كشف عن معلومات تتحدث عن فساد كبير في الجيش المصري، ومشاريع ضخمة نُفذت لصالح السيسي، كما أورد موقع “عربي بوست”.

وجاء الرد غير المباشر في مداخلة للسيسي خلال مشاركته في مؤتمر الشباب الذي بدأ أعماله، السبت، في العاصمة القاهرة.

وبينما كان السيسي يتحدث عن الجيش المصري وتصديه للإرهاب، انتقل للقول: “وبعدين حد يجي عايز يشوهكوا ويخوفكوا ويقلقكوا، ويضيع القيمة العظيمة لي بيعملها الجيش في مصر”، ثم أضاف: “هذا جيش مصر، هذا جيش مصر، لي هو برضه مركز الثقل الحقيقي مش بمصر بس بل في المنطقة كلها”.

وبينما كان الحضور يصفقون للسيسي بعد مدافعته عن الجيش، ورده غير المباشر على محمد علي، علّق السيسي قائلاً “هي جت بظروفها”، في إشارة منه إلى أنه لم يكن يقصد الرد متعمداً على مقاول الجيش محمد علي.

وأصبح محمد علي، حديث الشارع المصري، منذ أن بدأ قبل أيام قليلة بنشر فيديوهات على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، يكشف فيها عن فساد كبير بمؤسسة الجيش، و”إهدار المال العام من قِبَل الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

وتصدرت تصريحات علي – وهو صاحب شركة أملاك للمقاولات – وسائل إعلام عربية، وبات المصريون والعرب المهتمون بـ”قضايا الفساد في مصر” التي تحدث عنها علي، يترقبون مقاطع الفيديو التي ينشرها الواحد تلو الآخر على حساباته.

وكان من أبرز مقاطع الفيديو التي نشرها، تلك التي تحدث فيها عن حفل افتتاح التفريعة الجديدة لقناة السويس، والذي حضره السيسي في 6 أوت 2015، والذي تزامن مع وفاة والدة السيسي.

وقال علي، الذي عمل مقاولاً مع الجيش، إن قيادات الجيش طلبوا منه تجهيز مقبرة والدة السيسي بعد اعتذار شركة أوراسكوم، المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، بحجة عدم كفاية الوقت المناسب لكل هذه التجهيزات، ورضخ في النهاية وقام بتجهيز مقابر القوات المسلحة في القاهرة، التي سوف تدفَن فيها والدة السيسي.

وكشف أن التجهيزات تكلفتها مليونان و300 ألف جنيه مصري، مشيراً إلى أنه ما زال له من بقية المستحقات لدى قيادات الجيش مليون و100 ألف.

كما كشف علي عن توجيه قادة الجيش له بالإسراع إلى الإسكندرية لبناء قصر على وجه السرعة، لأن السيسي وزوجته قررا قضاء العيد هناك، وقال إن كلفة القصر بلغت 250 مليون جنيه دون داع.

وأضاف أن قرينة السيسي “انتصار”، طلبت بعد ذلك تعديلات بلغت كلفتها 25 مليون جنيه، موضحاً أن كل هذه التكلفة للإنشاءات فقط، ولا تدخل فيها تكلفة التجهيزات والديكورات.

المقاول محمد علي عبد الفتاح السيسي مصر

مقالات ذات صلة

  • بعد إعلان رئيس وزراء الاحتلال فشله بهذه المهمة

    غانتس يطيح بنتنياهو ويتصدى لتشكيل الحكومة

    قال زعيم المعارضة في الكيان الصهيوني، رئيس حزب "أزرق أبيض" الوسطي، بيني غانتس إنه متفائل بتشكيل الحكومة، بعد يوم من إعلان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو،…

    • 584
    • 0
600

6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • أبو حنان البورسعيدي

    السيسي هو فرعون مصر الجديد … وحسب سنن الله سيرسل له “موسى” ينقذ مصر من تفرعينه وما ذلك على الله بعزيز … ملاحظة: كل مصري تجده يدافع عن السيسي فإنه يفعل ذلك لأمرين لا ثالث لهما:
    1- منتفع من التطبيل والتزمير لفرعون مصر الجديد أو مجند بكل بساطة ليهش عن نظام الانقلاب …
    2- خائف من مصيره ومصير عائلته كون بلطجية النظام وزبانيته لا يراعون في مواطن إلا ولا ذمة.

  • dzvivadz

    بعد أن أصبح حديث الشارع العربي ـ المصري ـ
    السيسي يرد على المقاول محمد علي
    أحفاد العرب بواسطة الشروق ـ العربي ــ سينقلون الخبر إلى الجزائر ليصبح حديث أحفاد العرب

  • ESSAH

    لدي خلاصة واحدة فقط، بعد الإستماع لفيديو السيد محمد علي :
    لو السيسي يجند أحسن الإعلاميين والصحافيين المصريين لن يستطيعوا أن يقنعوا مثل السيد محمد علي.
    إنه فعلا ” فنان في الاعلام ” ببساطته وإخلاصه.
    لقد اسكت الكل حتى السيسي ومن الجهة الاخرى جلب الكل .
    برافو بيك يا اخ محمد علي.

  • الجزائري

    السيسي السفاح مع الكفار فأر و مع المسلمين أسد

  • صح افا

    عصابات حكام الغير شرعية في بلدان العربية تستعمل كلمة الارهاب لتخويف الغرب و جلب المساعدات منها وتنهب حقوق الشعوب باقوة دبابة

  • عبدو

    وهل أتى محمد علي بشيئ جديد؟ كل المصريين, كبارا وصغارا رجالا ونساء, يعلمون أن السيسي فاسد مفسد وقد سلط عليهم عسكره يعيثون في أرضهم فسادا. الله يخلصهم من حكم العسكر. كما قال الشاعر.
    قفزوا على الكرسي في ليلة……. ففر الصباح ولم يرجعِ

close
close