الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 11:11
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

افتتحت بولاية عين الدفلى، السبت، تظاهرة “ليالي الضحك”، بهدف خلق أجواء من الترفيه بمناطق عديدة عبر الولاية، وإحداث أجواء من التسلية والتخفيف من متاعب الروتين الممل وسط الفئات الشبانية. التظاهرة التي تنظمها جمعية “سيراط بومدين للفنون المسرحية”، تميزت بافتتاحها على الركح من قبل الممثلين القديرين مصطفى هيمون المعروف بـ”مصطفى غير هاك” وزميله حزيم من وهران ثم فرقة “ثلاثي الضحك” لمدينة سيدي بلعباس.
التظاهرة التي افتتحت بالعامرة ستتواصل بمشاركة كل من فرقة “ثلاثي الضحك لمدينة برج منايل” والفنانين لزرق وسيد أحمد القوسطو، والفنان محمد حدوش، وفرقة “هويدف للضحك لمدينة مستغانم”، والفناناتين مفيدة، وبختة ويس والفنانين زبير بلحور، ومراد صاولي، كما تضمن البرنامج المسطر مشاركة كل من الفنانين محمد خساني وجمال زيرق، والعامري كعوان والفنان سيدو، والفنانة حورية مارساي وفرقة “طاطا وبطاطا للضحك”، إضافة إلى مشاركة الفنان محمد زهيد والفنان بغدادي وفرقته، والفنان الشهير عبد القادر السيكتور. وتحتضن التظاهرة هذه عدة فضاءات أهمها دار الشباب لمدينة العامرة، ومسرح “محفوظ طواهري” بمدينة مليانة، إضافة إلى قاعة الحفلات بمدينة العطاف وقاعة ببلدية بطحية النائية، وقاعة الحفلات لمدينة خميس مليانة، والنادي الثقافي لمدينة جليدة ودار الثقافة “الأمير عبد القادر” بعاصمة الولاية وتتواصل إلى غاية الفاتح من سبتمبر القادم.

https://goo.gl/5cgeaF
عين الدفلى ليالي الضحك مصطفى هيمون

مقالات ذات صلة

  • تنظم بشراكة مع "نادي الفنك للقراءة" وآخر أجل لتسليم الأعمال نهاية جوان

    بالتفصيل.. هذه هي شروط مسابقة "القراءة والتلخيص" التي أطلقتها "الوطن اليوم"

    أعلنت منشورات" الوطن اليوم" بالتنسيق مع "نادي الفنك للقراءة" تحت شعار "وطن القراءة... وطن الوعي" بمناسبة الذكرى الـ64 لاندلاع ثورة التحرير المباركة وبمناسبة الدورة الـ23…

    • 556
    • 1
  • تنظمها الهيئة العربية للمسرح وهي موجهة إلى الأطفال

    بعلوج ومباركي يتوجان بجائزة التأليف المسرحي

    كشفت الهيئة العربية للمسرح القائمة القصير لأسماء الفائزين بالمراتب الثلاث الأفضل في مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه إلى الأطفال 2018، حيث حصدت الجزائر جائزتين الأولى…

    • 152
    • 0
3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سيك ليس فنان

    السيكتور ليس فنان و لم يدرس الفن أبدا ؛ له مستوى تعليمي متدني جدا .
    خلال الثمانينات كان يتسكع أمام المتوسطات و الثانويات
    و الشباب يضحكون عليه لا يضحكون معه .
    و حاليا أصبح متكبرا و نفر منه كل من عرفوه سابقا من أبناء المدينة
    و الأغلبية لا يرون ما يضحك في ما يقدمه من تفاهات .
    عندنا في الغزوات ينطبق على السيكتور المثل الآتي :
    لا تخاف من الشبعان اذا جاع وخاف من الجعان اذا شبع.
    تحية خالصة من أبناء الغزوات إلى الفنانين مصطفى ؛ حزيم ؛ حميد ؛ بختة .

  • Adam Sahr

    إذا كانت هذه هي رموز ثقافتكم فويحكم وما أظلم مستقبلكم ثقافيّا وحضاريّا وأخلاقيّا و إجتماعيّا.

  • المخ لص

    نحن لن نعارض فللناس مذاهب، فيما يشتهون. لكن اين موقع الاماسي الشعرية و الندوات الفكرية و مطبوعات المقرؤية و مسارح الفرجة .. اين موقع القصة و الرواية و موقع الاوبريث و الفنون التشكيلية ؟ اما اذا اختصرنا الثقافة في السكاتش و الفكاهة فهذا يعني اننا شعب يضحك على نفسه و لا يضحك للترويح و الفرجة لان المشهد الثقافي سيختنق من صراع الذات.

close
close