الخميس 22 أوت 2019 م, الموافق لـ 21 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 22:38
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

دعا الشاب نصرو من منصة مهرجان الراي بوجدة إلى فتح الحدود بين الجزائر والمغرب، وقال العائد إلى المغرب بعد 24 سنة غياب أن دول المغرب العربي ليست أحسن من أروبا التي تكتلت في 17 دولة رغم ما بينها من فوارق في حين تملك دول المغرب العربي كامل المقومات التي تجعلها فضاء واحد.
وأشاد المطرب بالروابط اللغوية والدينية والاجتماعية التي تربط الشعبين الجزائري والمغربي مؤكدا أن مصير الحدود يوما أن تفتح وهذا مطلب وطموح الشعبين الجزائري والمغربي.
وأشاد نصرو على هامش ندوة صحفية عقدها بمناسبة نزوله ضيفا على مهرجان الرأي بوجدة بالاحتفالات التي عمت المغرب بمناسبة تتويج الفريق الوطني الجزائري بكأس إفريقيا هي أمر عادي ونابع من عمق العلاقات بين الشعبين مؤكدا أن الشعب الجزائري كان سيفعل نفس الشيء لو توج المغرب بالكأس.
وكشف نصرو عبر منصة المهرجان عن جديده المنتظر في غضون ثلاث أسابيع حيث يخضر لأغنية جديدة ستطلق غبر يوتوب وأغينة أخرى في شكل فيدو كليب في شهر سبتمبر القادم. ووعد نصرو جمهوره بالكثير من المفاجأة يعيد من خلالها ما جمعه بالراحل الشاب حسني. كما عاد المتحدث إلى علاقته بالمغربي سعد لمجرد الذي وصفه بالأخ الصغير وعرج على ذكرياته بصاحب أغنية” يا معلم” منذ دخوله عالم النجومية.
للإشارة، يعود الشاب نصر والى المغرب بعد 24 سنة غياب حيث يعود آخر حفل نشطه بالمغرب إلى عام 1994 وعبر بهذه المناسبة عن سعادته بعودته إلى بلده الثاني متمنيا في ذات الإطار أن تتكرر المناسبات التي تربط الشعبين الجزائري والمغربي.

الجزائر الشاب نصرو المغرب

مقالات ذات صلة

600

22 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سعيد

    المغرب هو من فرض التأشيرة في الاول فا غلقلنا الحدود لكي نحميه من ارهابنا اذهب الى صديقك الشاب خالد وتحصل على جنسيتهم الشاب نصرو وكأنه عالم فيزياء أو كيمياء مخترع النووي اتعجب الكل يتحدث باسم الشعب هناك فئه قليله في الغرب الجزائري تريد فتح الحدود الأغلبية الساحقة من الشعب لا تريد ذالك نحن اخوه ولكن لا تنسى من اهننا

  • Ryad dz

    in your place i will not do that please nasro be nice and dont try to bring more troubles fro theses bastards they dont deserve to be considered not even as humain they only want the algerians to feed them
    they are hungry trust me nasro i know you since long time
    find a new place for you within your contry Algeria and stay away from the stinky kingdom of drugs

  • bakreti

    يا نصرو أنت لا تفقه شيئا في السياسة لو نعود بك الى الوراء ستعرف أكثر
    1 ) التأشيرة للجزائريين فرضها ملك المغرب
    2) اذا فتحنا الحدود ستغرق الجزائر في المخذرات
    3) كل السلع المدعمة في الجزائر ستذهب الى المغرب
    4) تهريب البنزين المستورد من الجزائر الى المغرب و كذالك تهريب الغاز
    و بذالك المغرب لا يستورد أي شئ و الخاسر هنا هي الجزائر لذلك لا داعي لفتح الحدود
    أنت مطرب ابقى في الغناء و لا تتدخل فيما لا يعنيك

  • الجيلالي بوراس

    يكفي فرحة إخواننا المغاربة للتتويج بكان ٢٠١٩ هذا دليل أخوي صادق مصدوق و عربون محبة لا توصف بوجدة الدار البيضاء الرباط سعيدية خرجت الجماهيير تبارك و تهني إخوانهم الجزائريين بالكأس عكس اخوان لنا في الجهة الشرقية تونس لم نتلقى اي تبريكات و لا تهاني حتى من حكومتهم الأخ يظهر في الفرح و الشدائد شكرا إخواننا المغاربة

  • ل.بوبكر

    غلق الحدود افضل لنا و للمغرب و فتحها كارثة

  • passager

    كول الخبز و خليك من السياسة

  • علامات الساعة

    ستفتح الحدود باذن الله،
    الذين هم ضد فتح الحدود هؤلاء مرضى القلوب الحاقدين، هؤلاء اشربو في قلوبهم العداوة و البغضاء من طرف العصابة ضد اخواننا المغاربة، تراهم يتحدثون عن السياحة في تونس و يلمعون التوجه الى زيارتها للتقليل من قيمة المغرب الشقيق.
    الشعب المغربي شجع و ناصر و بارك لهذا الفوز و لكن الجهة الشرقية لم نرى و لم نسمع لهم صوت كما قالها بلماضي للجمهور المصري.
    غلق الحدود حرام دينيا و اخلاقيا في امة الاسلام، هل يرضى الله و رسوله هذا الفعل ،من من هؤلاء الحاقدين يأتي لنا بدليل على شرعية غلق الحدود ، دعكم من شماعة المخدرات و محاربة الارهاب كما كانت العصابة تهددنا بالعشرية السوداء.

  • قبائلي قح

    الجيلالي بوراس

    المغاربة لا يريدون الإحتفال معنا ، المغاربة يريدون فتح الحدون من أجل تهريب الوقود يا مُغفل
    لقد عليهم الأرض بما رحُبت .

  • ايوب

    باختصار حتى لا اطيل الكلام.
    انت فنان ليس سياسي
    فاحذر ان يكون مصيرك مثل احد الفنانين السابقين
    فتتمنى انت تشم راءحة الجزاير

  • جزائرية حتى النخاع

    ما زال ما فقتوا وحليتوا عينيكم…
    اللي كانوا اتاجروا بالمخدرات والخمر راهم في السجن…ادا فتحت الحدود لن ولم يكون هدا “الطرفيك” وتبييض الاموال بهده الشراسة…الطرفيك لن ولم ينقطع هنا او في دول العالم برمته.
    العروبة والاسلام والامازغية والمودة والتلاحم ركائز لفتح الحدود بين الاشقاء.

  • إبن الجزائر

    فتح الحدود بين الشعبين الشقيقين : كلمة حق أريد بها باطل ، فالنظام المخزني له مآرب أخرى في فتح هذه الأخيرة
    1. إنعاش المنطقة الشرقية من المملكة بتهريب المواد المدعمة و الوقود الجزائري وإخماد نيران التحركات الشعبية
    2. تسلل المخابرات المغربية بسهولة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين و إشعال الفتن
    3. إغراق الجزائر أكثر و بسهولة بالمخذرات كونه ثاني أكبر مصدر للقنب الهندي بعد أفغنستان
    هذه ربما بعض النقاط الرئيسية في نظري البسيط و ما خفي أعظم. أكيد الشعب المغربي جار و شقيق لكن للأسف النظام المغربي السياسي بماضيه و حاضره على طرف نقيض بالنسبة للنظام السياسي الجزائري

  • احمد

    يا نصرو غن وارقص كما يحلو لك ،،
    اما السياسة فأنت ليس من اهلها،،، و على السلطات المسؤولة محاسبة اي شخص يحشر انفه في شئ لايعنيه وليس من مهامه ..

  • الجيلالي بوراس

    يظهر والله أعلم يا قبائلي حر ان الأدب فضلوه على العلم ان كنت معلق قح فأحترم نفسك لا تعطي الوصاية على المعلقين الأخرين و ابداء أرائهم فلست وصي على الناس هذا من جهة أما من جهة أخرى يقول المثل ينطق السفيه بما فيه فانت المغفل تحسب الناس كلهم مغفلين ففرحة المغاربة في سعيدية كانت بهستيرية و حماسية هذا دليل حسن النية و لست انت المضطلع على السراير فما قدمه فريقنا الوطني في كان مصر من تقنيات و نظافة لعب و تفنن في الأهداف يفرح العدو قبل الصديق لا اتكلم من باب الحماس و التحيز لفريقنا الوطني بل من شهادة المحللين و المعلقين الرياضين اما فتح الحدود فهذا لا يعنني لنا و لهم مؤسسات حكومية هم ادرى بالوضع

  • Alo Borto

    أحشم فتح الحدود قضية مليارات من الدولارات سنويا تناقش على منصة مهرجان الراي بوجدة أنت مريض أو مدفوع…..تحياتي لشعب المغربي الشقيق

  • الجيلالي بوراس

    صدق او لا تصدق هذه حقيقة لابد ان تقال من المعلوم ان الحقبة البوتفليقية كانت حقبة مخذرات بامتياز فكما كان القضاء مبعد كليا من الساحة و يسير من طرف السياسيين الفاسدين المتسترين على سراق المال العام كذلك كان التستر على بارونات المخذرات من الحوت الكبير و حراس الحدود تحت رحمة المهربين يكشف الا من خرج على الطوع لا يتخيل المرء ان الزوالي في الجزائر او المغرب يغامر بامواله للإتجار في هذه المادة دون غطاء حوت كبير ما اكثر رجال الدرك و الامن و الجمارك طردوا من مناصبهم بسبب القبض على الاطنان من المخذرات لذا الحكام هم سبب الداء فلا خوف من فتح الحدود بعد تحرر القضاء و بأنت شمس و معالم دولة القانون تتجلى

  • الجيلالي بوراس

    المهم ان قضية البوشي كشفت المستور مدير وطني و قائد وطني كانوا تحت رحمته و الايام كفيلة باضهار الحق

  • melo harmo

    الحدود الجزائرية المغربية التي تتحدثون عنها مغلقة ولا فتح الحدود ان الجزائر بخير بدون فتح الحدود وادا فتحت الابواب وكاننا فتحنا ابواب جهنم اعود بالله سوف نتلقى كل البلوي من شتى انواع المخدرات والحشيش وتبقى الجزائر المكسيك الثانية انضر الى المستوى المعيشي في الماروك انضر الى الحياة المعيشية في مابينهم اصبح الطالب واطي في الفقيه ربي يستر انضر الى الهمجية الوحشية اصبحت الحالة لا تطاق في الوسط الاجتماعي المروكي لا رقيب ولا عتيد وكانك في غابة الامازون القوي ينهش الضعيف

  • أنا

    نصيحة أخوية، خليك من البوليتيك راهي كبيرة عليك

  • الراصد

    إلى السعيد رقم 01 : كفيت و وفيت

  • الجيلالي بوراس

    الى الأخ رقم ١ السعيد و الله ياأخي انت متناقض في تعليقك تقول (اتعجب الكل يتحدث باسم الشعب) ثم تنقض تعجبك و تتكلم باسم الشعب بقولك(هناك فئه قليله في الغرب الجزائري تريد فتح الحدود الأغلبية الساحقة من الشعب لا تريد ذالك ) فهنا انت تتكلم باسم الشعب اين الخلل عندك افي النطق أو التفكير ؟ اللهم الا اذا كنت مسؤول مؤسسة احصائية و سبر الاراء فلا لوم عليك با ستطاعتك التكلم باسم الشعب و عليك ان تمطرني اصفار و بالسالب

  • يتنحاو قاااااع

    لا لفتح الحدود…
    يجب تغيير النضامين قبل كل شيء.

  • Karim

    غلى وزارة الثقافة أن تخصص تربصات لتكوين الفنانين حتى ترفع من وعيهم و مستواهم السياسي .

close
close